نفذت أمانة محافظة جدة خلال العام الماضي 2023م حزمة من مشاريع الطرق، شملت أعمال السفلتة، والتسمية والترقيم، وصيانة الجسور والأنفاق، والإشراف على تطوير المخططات الخاصة، فيما يأتي ذلك ضمن إطار تحسين كفاءة الطرق وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للسكان والزائرين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .

article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة جدة

أبرز أعمال صيانة الطرق والجسور

وأوضح المدير العام للطرق والجسور بأمانة جدة المهندس صالح البخاري، أن الأمانة نفذت خلال العام الماضي مشاريع سفلتة بمساحة قدرها 85.339م2، وأعمال أرصفة على امتداد 62.500 مترا طوليا، كما تضمنت تركيب 380 عمود إنارة، إلى جانب زراعة 341 شجرة و 4.774 شجيرة، فضلا عن المسطحات الخضراء التي بلغت مساحتها 65.000م2 .

أخبار متعلقة السديس: مبادرة "الإكرام في تعظيم البيت الحرام" تعزز الريادة الدينية للمملكة بموسم الحجفيديو| عقاريون لـ ”اليوم“: التجويد ورفع المعروض.. أبرز التحدياتولي العهد يرأس وفد المملكة بالدورة 33 لمجلس جامعة الدول العربية

وأضاف أن الجهود شملت أيضا صيانة وسفلتة الجسور والأنفاق بمساحة 3.566م2، وتنفيذ أعمال الدهان لها بمساحة 105.946م2 ، بالإضافة لتركيب أكثر من 1.000 مترا طوليا من فواصل التمدد، مبينا أنه ضمن أعمال التسمية والترقيم، أعتمدت الأمانة التسمية لـ 234 شارعا، و 12 مخططا خاصا، كما تم تركيب 145 لوحة إرشادية جديدة، وصيانة 687 لوحة أخرى قائمة.

الاهتمام بالمسطحات الخضراء

وأشار صالح البخاري إلى أن الأمانة أشرفت على تطوير عدد 26 من المخططات الخاصة، والتي تضمنت مسطحات خضراء على مساحة 150.385م2، وأرصفة مشاة بطول 778.084 مترا، فيما بلغ إجمالي أطوال شبكات البنية التحتية لتلك المخططات 287.139 مترا.

جدير بالذكر أن أمانة جدة تواصل جهودها في تنفيذ عدد من مشاريع الطرق والتي تشمل تطوير المحاور الرئيسة، وأعمال التحسينات والسفلتة والأرصفة والإنارة، فضلا عن الدراسات والتصاميم للمشاريع المستقبلية التي تسعى الأمانة من خلالها للارتقاء بشبكة الطرق في مدينة جدة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن جدة محافظة جدة أعمال السفلتة صيانة الجسور أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استمرار أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع الحراسات بنطاق حي الزهور، تحت إشراف جهاز تعمير بورسعيد، في إطار خطة المحافظة لتطوير المحاور الرئيسية والبنية التحتية، للارتقاء بمنظومة الطرق والمحاور ورفع كفاءتها، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

70 مليون جنيه تكلفة التطوير

أضاف محافظ بورسعيد، أن إجمالي تكلفة تطوير المنطقة 70 مليون جنيه، مؤكدا الانتهاء من أكثر 60% من أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع الحراسات بحي الزهور، بطول 3 كيلومترات وعرض 35 مترا.

وأشار إلى أن التطوير يشمل شارع محمد سرحان حتى شارع 23 ديسمبر، ضمن أعمال تطوير الطريق، والتي تشمل رصف وتوسعة الطريق وتأسيس بعض الأماكن انتظار للسيارات ورفع كفاءة وتجميل وإضاءة الشارع بالأعمدة الديكورية وأعمال لاند سكيب على أعلى مستوى وتدعيم شبكة بالوعات الأمطار وأعمال الرصف والتخطيط والإرشادات والعلامات المرورية.

رفع كفاءة منظومة الطرق

وجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الشارع، لخدمة أهالي منطقة الحراسات ورفع كفاءة منظومة الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة وخدمة طلبة كلية الطب والمستشفى الجامعي، في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة تنهي جاهزية خدمات النظافة في المشاعر المقدسة
  • أمان وكفاءة.. أمانة الرياض تطور الطرق بتقنية الخلطات الإسفلتية الساخنة
  • أمانة الرياض تبدأ تطوير الطرق باستخدام تقنية الخلطات الإسفلتية المتطورة
  • أمانة العاصمة المقدسة تنهي جاهزية خدمات النظافة في المشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج
  • نائب محافظ البحيرة تتفقد أعمال تطوير مدخل مدينة كفر الدوار.. صور
  • فعًا لكفاءة الطرق وجودتها وضمان التنقل الآمن.. أمانة الرياض تكشف عن أعمالها لصيانة وتحسين الطرق
  • ارتقاءً بخدمات التنقل داخل العاصمة.. أمانة الرياض تبدأ أعمال تحسين الطريق الدائري الشمالي
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • استئناف العمل بعدد من مشاريع فك الاختناقات المرورية
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة