يستعد نادي قضاة مجلس الدولة بالقاهرة لإجراء أول دورة انتخابية بعد إقرار لائحة النظام الأساسي لناديي قضاة مجلس الدولة بالقاهرة والإسكندرية الصادرة بقرار المستشار رئيس مجلس الدولة رقم (226) لسنة 2024 والمنشورة بالوقائع المصرية بالعدد (83) في 2024/4/8 ، والذي على أثره تم تشكيل اللجنة المشرفة على انتخابات نادي مجلس الدولة بالقاهرة التي قامت بدورها بفتح باب الترشح لانتخابات النادي خلال الفترة من الأربعاء الموافق 17-4-2024  وحتى الثلاثاء الموافق 23-4-2024 بمقر النادي.

وتم تلقي الطلبات منذ اليوم الأول وحددت اللجنة جدولا زمنيا لتلقي الطلبات والاعتراضات والتنازلات ثم أعلنت القائمة النهائية للمرشحين.

موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية

وحدد موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية لإجراء الانتخابات يوم 17 مايو 2024 في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر نادي قضاة مجلس الدولة بالقاهرة.

الاقتراع السري المباشر

وأكدت اللجنة المؤقتة لادارة العملية الانتخابية انه وفقاً للائحة النظام الأساسي للنادي فإن تشكيل مجلس الإدارة مكون من رئيس مجلس إدارة وعدد 12 عضواً تنتخبهم الجمعية العمومية العادية من بين أعضائها بالاقتراع السري المباشر لمدة دورة انتخابية مدتها ثلاث سنوات ميلادية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمعية العمومية انتخابات القضاة انتخابات قضاة مجلس الدولة مجلس الدولة بالقاهرة قضاة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

بيان: النقابة الديمقراطية للعدل "تتمسك" بمنهجية رئيس الحكومة في تفعيل الاتفاق حول النظام الأساسي

دعت النقابة الديمقراطية للعدل (الفيدرالية الديمقراطية للشغل) وزارة العدل إلى « الالتزام باعتبار مؤسسة الحوار القطاعي أداة للتدبير الديمقراطي التشاركي وأداة لتقويم مختلف السياسيات والبرامج القطاعية ».

وفي بيان ختامي صدر عقب نهاية مؤتمرها الأحد في بوزنيقة، حثت هذه النقابة الوزارة على « الإسراع في تفعيل ورش اللاتمركز الإداري وهيكلة المحاكم وفق ما يضمن انخراط القطاع في الورش الوطني المرتبط بالجهوية ».

وبعدما أثنت على « الارتقاء بالوضع المؤسساتي للتكوين الأساسي والمستمر بإحداث معهد تكوين كتاب الضبط والمهن القانونية والقضائية »، دعت إلى استصدار النصوص التنظيمية لضمان ولوج كافة موظفي وزارة العدل الى الأنشطة التكوينية.

في سياق متصل، طالبت هذه النقابة بـ »التنزيل التشاركي لورش هيكلة المحاكم بما يعزز المكانة المؤسساتية لهيئة كتابة الضبط بمنظومة العدالة ». كما دعت إلى « مراجعة الوضعية الإدارية والمهنية للمسؤولين الإداريين بالمحاكم والإدارة المركزية و اللاممركزة بما ينصف مكانتهم ويحقق كرامتهم المادية والمعنوية »، وكذلك إلى « إعادة النظر في التمثلات المهنية والصورة النمطية التي تشكلت حول هيئة كتابة الضبط لأسباب تاريخية والتسلح بوعي مطابق للتعبير الجذري الحاصل على مستوى الموارد البشرية لمحاكم المملكة واستثمارها كرأسمال مادي أضحى يفصل التخصصات النوعية وطبيعة الشواهد الجامعية لموظفي وموظفات هيئة كتابة الضبط عاملا حاسما لتحقيق النجاعة القضائية ».

معتبرا إخراج النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط وفق الصيغة المتوافق عليها مع وزارة العدل « حق لا تنازل عنه »، أكد بيان النقابة على « تمسكه بالمنهجية التي أقرها السيد رئيس الحكومة في تفعيل الاتفاق حول النظام الأساسي »، داعيا وزارة العدل إلى « تحسين الظروف المادية واللوجستيكية للعمل في كافة المحاكم والبنايات الإدارية التابعة المرفق العدالة بما يضمن احترام معايير الصحة والسلامة المهنية ».

وتمسكت النقابة بـ »حوار هادئ يساهم في تحديث وتخليق مرفق القضاء بصياغة ميثاق للعدالة هدفه الأساسي المساهمة الجماعية لكل مكونات منظومة العدالة في تنزيل شعار « العدالة في خدمة المواطن ».

وأنهت النقابة الديمقراطية للشغل مؤتمرها الذي بدأته يوم الجمعة الفائت، بتجديد الثقة في كاتبها العام المنتهية ولايته يوسف ايذي.

من جهة أخرى، أكدت هذه النقابة على مواقف الفيدرالية الديمقراطية للشغل اتجاه الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتدهور للطبقة العاملة، مدينا « الاستهداف المتكرر للقدرة الشرائية للمواطنين عبر الزيادات المتتالية في المواد الأساسية، ومحملا الحكومة « مسؤولية اختلال الأوضاع الاجتماعية والتي لم يسعف لا الدعم الاجتماعي المباشر ولا نتائج الحوار الاجتماعي في حلحلتها ».

وحذرت في هذا الصدد، من ما سمتها « مؤامرة المقايضة بالإجهاز على الحق في التقاعد مقابل تجميد قانون النقابات ويندد بالمحاولات الجارية لضرب حرية الطبقة العاملة في اختيار أجهزتها وقادتها بشكل ديمقراطي.

وصلة بالحرب الجارية في غزة، أدانت النقابة بشدة « الإبادة والتطهير العرقي والديني التي تستهدف أشقاءنا في غزة »، مؤكدة « تضامنها اللامشروط مع الشعب الفلسطيني في نضاله البطولي ضد المحتل الصهيوني، من أجل انتزاع كافة حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس ».

كلمات دلالية المغرب ضبط عدل كتاب مؤتمر موظفون

مقالات مشابهة

  • بيان: النقابة الديمقراطية للعدل "تتمسك" بمنهجية رئيس الحكومة في تفعيل الاتفاق حول النظام الأساسي
  • القائمة الأولية للمرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة مؤسسة نادي الهلال 
  • عرض جديد من الاتحاد لـ “صلاح” بـ 175 مليون يورو
  • ايركايرو تشارك في اجتماع الجمعية العمومية لشركات الطيران الاعضاء بمنظمة الاياتا
  • بزيادة 60%.. الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية
  • نقابة الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن
  • عمومية «أسمنت الرياض» توافق على تعديل سياسة مكافأة مجلس الإدارة
  • مصدر في بيراميدز يرد على شكوى نادي النجوم
  • «الشارقة الخيرية» يناقش ملفات العمل العام داخلياً وخارجياً
  • استطلاعات: اليمين المتطرّف يتصدر انتخابات مجلس النواب في فرنسا