يمانيون/ متابعات

واصلت فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم الخميس، التنكيل بجنود العدو الصهيوني في مختلف محاور القتال في قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس تمكنها من تدمير 9 دبابات، حيث دمرت دبابتين من نوع “ميركفاه 4” بعبوتي شواظ شرق مدينة جباليا شمال القطاع ودبابة “ميركفاه 4” متوغلة شرق مدينة جباليا بعبوة “شواظ” حيث وضعها المجاهدون من نقطة صفر عند الباب الخلفي لها، وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح، مضيفة أن المجاهدين استهدفوا  دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” جنوب مفترق المشروع شرق مدينة رفح، كما نفذوا عملية مشتركة مع سرايا القدس تمكنوا خلالها من  استهدف دبابة مركفاه بقذيفة “الياسين 105” واشتبكوا مع قوة راجلة بجوار الآلية المستهدفة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

 وفي وقت لاحق أعلنت كتائب القسام استهداف 5 دبابات “ميركفاه 4” بقذائف “الياسين 105” شرق مدينة جباليا شمال القطاع.

كما تمكنت كتائب القسام من تدمير 8 آليات ، حيث تمكن المجاهدون  شرق مخيم جباليا شمال القطاع، من استهداف 4 جرافات عسكرية من نوع “D9” ودبابة “مركفاه” بقذائف “الياسين 105”، كما تمكن المجاهدون من تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح في منطقة “بلوك 2” بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وأضافت القسام أن المجاهدين هاجموا الخطوط الخلفية للقوات المتوغلة شرق مدينة جباليا وفجروا جرافتين من نوع “D9” بقذيفة “تاندوم” وعبوة العمل الفدائي، كما استهدفوا جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في حي التنور شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونفذ مجاهدو القسام  عملية مشتركة بين مع سرايا القدس تمكنوا خلالها  من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة على مفترق أبو زيتون بمخيم جباليا شمال القطاع، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، فيما تمكن  مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني ببندقية “الغول” داخل أحد المنازل في منطقة أرض الشاوي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت كتائب القسام مقر القيادة والسيطرة للعدو في محيط مغتصبة “كرم أبو سالم” شرق مدينة رفح جنوب القطاع برشقة صاروخية من عيار 107.

من جانبها أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى مصرع وجرح أفراد قوة صهيونية بالاشتباك معهم على مفرق الترنس بمخيم جباليا شمال القطاع، كما أعلنت استهداف مغتصبات غلاف غزة برشقة صاروخية ردا على جرائم العدو بحق الشعب الفلسطيني .

#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةالمقاومة الفلسطينيةغزة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: جبالیا شمال القطاع شرق مدینة جبالیا بین قتیل وجریح شرق مدینة رفح کتائب القسام الیاسین 105 قطاع غزة من نوع

إقرأ أيضاً:

جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابط وثلاثة جنود بمعارك رفح

الثورة نت/
اعترف جيش العدو الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، بمصرع ضابط وثلاثة جنود وإصابة سبعة آخرين من لواء “جيفعاتي” أمس الإثنين خلال معارك ضارية في رفح جنوب قطاع غزة.
وقال جيش العدو في بيان له: إن القتلى الأربعة سقطوا جراء انفجار أدى إلى انهيار مبنى مكون من ثلاثة طوابق في حي الشابورة بمدينة رفح.
وأمس الاثنين، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن تمكن مقاتليها من تفجير منزل مفخخ في قوة من جيش العدو الصهيوني في مخيم الشابورة برفح جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الصحة بغزة تُطالب المؤتمر الدولي الإنساني باتخاذ إجراءات ملموسة لإنقاذ القطاع
  • "عشرات صواريخ الكاتيوشا والتصدي لطائرات حربية وغيرها"..عمليات نوعية لـ"حزب الله" ضد إسرائيل (فيديو)
  • العدو الصهيوني يُفرج عن 50 معتقلًا فلسطينيا من غزة في حالة يرثى لها
  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابط وثلاثة جنود بمعارك رفح
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل وإصابة 15 من ضباطه وجنوده في رفح
  • عدد كبير من القتلى في عملية نوعية للمقاومة والمروحيات تحلّق في رفح
  • مقتل 4 جنود للاحتلال جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • المقاومة تستهدف “أباتشي” في سماء رفح.. وتقنص جنود الاحتلال وتدمر آلياته جنوب وشمال قطاع غزة (فيديو)
  • القسام يعلن مقتل 3 من أسرى العدو خلال مجزرة النصيرات