أكد الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، حيث يؤدي أكثر من 3200 طالب وطالبة الامتحانات في 7 كليات.

وقال رئيس جامعة الأقصر، إن إدارة الجامعة حريصة على متابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة وتوفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب، مشيرًا إلى أنه جاري إعلان جداول الامتحانات والعمل على تجهيز اللجان والقاعات، وتوفير بيئة آمنة وجو مناسب للطلاب لأداء الامتحانات.

وأكد الدكتور حمدي حسين، على جاهزية المنشآت وتجهيزات الكليات، والانتهاء من التجهيزات اللازمة بالمعامل وقاعات التدريس والمدرجات وكافة أعمال الصيانة المطلوبة قبل بدء الامتحانات، مؤكدًا أهمية تكاتف الجميع للنهوض بالجامعة وتطويرها والتعاون كفريق عمل واحد.

وشدد رئيس جامعة الأقصر، على أن تكون أسئلة الامتحانات موضوعية شاملة المنهج بالكامل، ووجود تنوع بالأسئلة، كما أنه تم التأكيد على منع دخول الطلاب بالساعات التكنولوجية الجديدة والموبايلات داخل اللجان خلال فترة الامتحانات لتجنب كل محاولات الغش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأقصر امتحانات الفصل الدراسي الثاني الامتحانات استعدادات جامعة الأقصر

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالقليوبية

رفعت الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية درجة الاستعدادلامتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية التي تبدأ تبدأ السبت الأول من يونيو المقبل، وتستمر حتى 15 يوليو 2024، مع اتخاذ كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات، وذلك برعاية وتوجيهات الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

وصرح الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة بأنه تم عقد اجتماع برئاسة الشيخ عبد الموجود دسوقي، مدير عام العلوم الشرعية والعربية بالمنطقة، والدكتور محمد فخري، مدير عام العلوم الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة، بحضور الدكتور أيمن السيسى مدير إدارة الامتحانات، والدكتور محمد البرقي، مندوب قطاع المعاهد، اجتماعًا موسعًا بديوان عام المنطقة، مع رؤساء ومساعدي لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمراجعة كافة الاستعدادات وجاهزية المنطقة للامتحانات.

وخلال الاجتماع، شدد وكيلا المنطقة، على ضرورة تنفيذ كافة التعليمات والتوجيهات الواردة فى كراسة التعليمات، وتذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم والدقة في كافة الأعمال، وتنفيذ تعليمات الإدارة المركزية للامتحانات، والالتزام بالضوابط، وتم التشديد على رؤساء اللجان بضرورة الإلتزام بتعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، والتي من شأنها تحقيق الانضباط والهدوء الكامل بكافة اللجان.

من جانبه، أكد الدكتور أيمن السيسى مدير إدارة الامتحانات، أن غرفة العمليات بالمنطقة على استعداد وجاهزية تامة، للتواصل الفوري مع رؤساء اللجان، و تذليل أية معوقات قد تطرأ أثناء الامتحانات.

وكشف مصدر بالأزهر الشريف، أن قطاع المعاهد برئاسة الشيخ أيمن عبد الغني وضع خطة محكمة هذا العام بشأن امتحانات الشهادة الثانوية لإحكام السيطرة عليها وضمان عدم حدوث أي مشكلات تؤثر عليها.

مقالات مشابهة

  • «القليوبية الأزهرية» تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الشهادة الثانوية 2024
  • منطقة الغربية الأزهرية تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • الأقصر تستعد لانطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليتي التجارة والعلوم بالعبور
  • رفع درجة الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • تخصيص 65 فدان لصالح توسعات جامعة الأقصر بمدينة طيبة
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • انتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بـ15 كلية بجامعة قناة السويس