الطاقة: انخفاض البنزين بنسبة بلغت حوالي 4 بالمئة

أفادت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الخميس، بانخفاض أسعار مشتقات البنزين بنوعيه والديزل وارتفاع الكاز في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الثاني من أيار الحالي، مقارنة مع أسعارها في الأسبوع الأول من ذات الشهر.

اقرأ أيضاً : وزير المالية العسعس: رفع التصنيف الائتماني لن يكون مبررا للمزيد من الديون

وأوضحت بيانات لوزارة الطاقة، أن معدل سعر البنزين (أوكتان 90) في الأسبوع الثاني من أيار الحالي بلغ 776 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول والذي بلغ 806 دولارات، وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 4 بالمئة، وبلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 95)، 822 دولارا للطن، مقارنة مع 845 دولارا، وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 3 بالمئة.

وبحسب وزارة الطاقة، فقد انخفض سعر الديزل من 687 دولارا للطن إلى 686 دولارا، وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 0.1 بالمئة، وارتفع سعر الكاز من 720 دولارا للطن إلى 725 دولارا، وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 1 بالمئة، في حين انخفض سعر زيت الوقود من 505 دولارات للطن إلى 499 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 1 بالمئة.

إلى ذلك انخفض معدل سعر الغاز البترولي المسال في شهر أيار الحالي إلى 584 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر نيسان الماضي والذي بلغ حوالي 619 دولارا، وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 6 بالمئة.
من جهة أخرى، انخفض معدل سعر خام برنت في الأسبوع الثاني من شهر أيار الحالي، ليصبح حوالي 83 دولارا للبرميل، مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول والذي بلغ حوالي 84 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 1 بالمئة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البنزين الكاز اسعار المحروقات الديزل دولارا للطن فی الأسبوع مقارنة مع معدل سعر

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: انخفاض معدل التضخم الشهري في مصر بنسبة 0.8%

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الإحصاء عن انخفاض معدل التضخم الشهري في مصر بنسبة 0.8% خلال شهر مايو 2024.

وأوضح أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية بلغ 221.8 نقطة لشهر مايو 2024، مسجلاً بذلك انخفاضاً قدره (-0.8%) عن شهر ابريل 2024.

وأرجع أهم أسباب هذا الانخفاض إلى انخفاض أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة (-2.5%)، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (-4.6%)، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (-0.7%)، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (-3.9%)، مجموعة الزيوت والدهون بنسبة (-3.0%)

وانخفضت مجموعة الخضروات بنسبة (-8.7%)، مجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة (-0.6%)، مجموعة منتجات غذائية أخرى بنسبة (-1.7%)، مجموعة الاثاث والتجهيزات والسجاد وأغطية الارضيات الأخرى بنسبة (0.2%).

وذكر الجهاز أن هذا الانخفاض يأتي بالرغم من ارتفاع أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة (12.4%)، مجموعة البن والشاي والكاكاو بنسبة (0.8%)، مجموعة الاقمشة بنسبة (1.7%)، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة (1.7%).

وزادت مجموعة الاحذية بنسبة (1.7%)، مجموعة الايجار الفعلي للمسكن بنسبة (0.8%)، مجموعة الدخان بنسبة (0.3%)، مجموعة الكهرباء والغاز ومواد الوقود الأخرى بنسبة (0.6%).

مقالات مشابهة

  • خاما البصرة يرتفعان بالتزامن مع صعود النفط عالميا
  • تراجع أسعار الذهب
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • تراجع أسعار النفط عالمياً
  • أسعار القمح في أوروبا تتراجع بفعل قرار من تركيا
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب عالميا.. 45 دولارا في الأوقية
  • انخفاض أسعار الأضاحي عن العام الماضي.. وارتفاع طفيف بالخضار والفاكهة
  • استقرار سعر الذهب عالميا.. والأونصة تسجل 2293 دولارا
  • الإحصاء: انخفاض معدل التضخم الشهري في مصر بنسبة 0.8%
  • بعد خسارة أسبوعية.. استقرار أسعار النفط عالميا