بوابة الوفد:
2024-06-01@05:19:01 GMT

رئيس جامعة القاهرة ينعى وزير النقل السابق

تاريخ النشر: 16th, May 2024 GMT

بخالص الحزن والأسى، تنعى جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت، الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق، ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل.

جامعة القاهرة تحتفل بيوم التفوق في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة بمركز أبو النمرس

ويعرب الدكتور محمد الخشت، عن تعازيه لأسرة الفقيد، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

الدكتور هشام عرفات في سطور

وحصل الدكتور هشام عرفات على درجتي البكالوريوس والماجستير من كلية الهندسة جامعة عين شمس، كما حصل على الدكتوراه من جامعة عين شمس وجامعة براونشفايغ بألمانيا.

وتولى الدكتور هشام عرفات وزارة النقل في تعديلات وزارة شريف إسماعيل في فبراير 2017 ، واستمر في منصبه في وزارة مصطفى مدبولي حتى قدم استقالته من منصبه في 27 فبراير 2019 على إثر حادث قطار محطة رمسيس، وأشرف خلال فترة توليه وزارة النقل على المشروع القومي الطرق الذي أحدث طفرة ملحوظة في البنية التحتية للطرق في مصر.

وفاة الدكتور هشام عرفات

توفى الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق بعد صراع مع المرض، وأعلن نجله خالد عرفات، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، وفاة والده وتشيع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة العصر اليوم.

وكتب نجل الراحل هشام عرفات على صفحته "إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفى الى رحمة الله والدي وحبيبى الوزير الدكتور هشام عرفات مهدي وزير النقل السابق وستقام صلاة الجنازة غدا الخميس عقب صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة والدفنة فى مقابر العائلة.. اللهم ثبته عند السؤال و أجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هشام عرفات الدكتور هشام عرفات وزير النقل جامعة المستقبل جامعة القاهرة الخشت محمد الخشت الدکتور هشام عرفات وزیر النقل السابق جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء

موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء.. مع ارتفاع درجات الحرارة يبحث االكثير من المواطنين عن الموعد الرسمي لوقف تخفيف أحمال الكهرباء، خاصة عقب وضع خطة مع وزيري البترول والكهرباء لـ وقف تخفيف الأحمال 2024 مع نهاية التوقيت الصيفي.

وزير الكهرباء يعتذر للشعب المصري بسبب تخفيف الأحمال (فيديو) غدًا.. وزير الكهرباء يفتتح محطة رياح خليج السويس تحريك أسعار الكهرباء

وفي السياق كلف رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الكهرباء، لوضع خطة جديدة لتحريك أسعار الكهرباء تدريجيًا لمدة 4 سنوات مقبلة، مع الحفاظ على دعم الفئات الأقل.

فاتورة وزارة الكهرباء

ووفقًا لرئيس الوزراء، تكلفة إنتاج الكيلو وات ساعة، يكلف الدولة 223 قرشا، وأن فاتورة وزارة الكهرباء لوزارة البترول شهريا، 15 مليار جنيه، ووزارة الكهرباء تدفع منها 4 مليارات جنيه.

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

وفي سياق آخر الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، في تصريحات سابقة، أنه يتم الالتزام بتخفيف لمدة ساعتين كحد أقصى يوميًا.  لافتًا إلى بذل جهودًا كبيرة لتحسين الأداء وسد الفجوة التمويلية للحد من تخفيف الأحمال، وأن المدة القصوى لاستمرار تخفيف الأحمال ستكون حتى نهاية العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • أنباء عن طلاق الفنانة نيللي كريم وهشام عاشور
  • «الخشت» يعلن تشكيل لجنة لتعيين جميع المعيدين في جامعة القاهرة
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث سبل التعاون المشترك
  • جامعة القاهرة تعتمد أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2023
  • فوز 14 من جامعة القاهرة بجوائز الدولة: النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية
  • فوز 14 من جامعة القاهرة بجوائز الدولة لعام 2024
  • جامعة القاهرة تهنئ أساتذتها وخريجيها الفائزين بجوائز الدولة
  • وزير النقل يفتتح خط نقل جماعي جديد في بغداد
  • موعد وقف تخفيف أحمال الكهرباء