استضاف الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على فضائية «DMC»، العالم رامي المعري، رئيس فريق أبحاث الفضاء وعلوم الكواكب وأستاذ مشارك في جامعة خليفة أبو ظبي، الذي تخصص في استخدام تقنيات الاستشعار عن بعد في مهمات الفضاء، وقدم أكثر من 80 بحثا علميا في المجال الفضائي.

سبب تسمية كويكب المعري بهذا الاسم 

قال رامي المعري، خلال مداخلته عبر «ZOOM» بالبرنامج، إن كويكب المعري، تم تسميته من خلال الاتحاد العالمي لعلوم الفلك، لافتًا إلى أن هناك الملايين من الكويكبات والأجسام الغريبة التي يجري اكتشافها ولا يوجد لها أسماء، ويقوم الاتحاد بتسمية بعض الكويكبات على أسماء أشخاص يعملون في قطاع علوم الكويكبات، أو في علوم الكواكب، وهذه التسمية ليست بتشريحات شخصية، وإنما تأتي من المجتمع العلمي.

وفي سياق آخر، أضاف أنه دخل كلية العلوم رغم حصوله على درجات تؤهله للالتحاق بالطب والصيدلة، وكان حاصلًا على نسبة 98% في الثانوية العامة في عام 1998، لافتًا إلى أنه دخل كلية العلوم حبًا في علم الجيولوجيا وعلوم الفضاء، وفضل دخولها بسبب وجود علم جيولوجيا الفضاء، الذي يمزج بين العلمين اللذين يحبهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علوم الفضاء الفضاء علم الجيولوجيا الجيولوجيا

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. علوم حلوان الأهلية تكرم الطلاب المتفوقين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت كلية العلوم بجامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز العشرة الأولي على مستوى برنامج العلوم الحيوية والهندسة الوراثية في الفصل الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤. ويأتي ذلك في إطار حرص الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية على تحفيز الطلاب المتفوقين.

وأكد الدكتور السيد قنديل حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية متميزة تعزز قدرات الطلاب، مشيرا إلى توفير كل سبل الدعم لطلاب الجامعة لإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل وقادرين على المنافسة من خلال برامج تعليمية حديثة.  

أقيمت فعاليات التكريم برعاية الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم، والدكتور محمد عمران منسق برنامج التكنولوجيا الحيوية والهندسة الوراثية، والدكتوره منار فودة مسجل البرنامج، وشهد التكريم تقديم شهادات تقديرية للطلاب المتفوقين والتقاط الصور التذكارية معهم.

فيما أعرب الدكتور مجدي الحجري عن سعادته بمستوى طلاب البرنامج، مؤكدا دعمه الكامل لهم وحرصه على الارتقاء بمهاراتهم العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.

وأوضح الدكتور محمد عمران أن مستوى طلاب البرنامج يعكس المجهود الكبير الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة. كما طالب الطلاب ببذل المزيد من الجهد للحفاظ على مستواهم المتميز.

وفيما يلى أسماء الطلاب المتفوقين:
المركز الأول: ميرنا عاطف
المركز الثاني: كلارا زاهي 
المركز الثاني (مكرر): يوسف ياسر سامي 
المركز الثالث: دعاء خالد 
المركز الرابع: لوجين محمد
المركز الخامس: أروي مصطفي
المركز السادس: آية  الله نبيل
المركز السابع: جانو شوكت
المركز الثامن: لمياء أحمد 
المركز التاسع: شهد محروس
المركز العاشر: كنزي فهيم 
المركز العاشر (مكرر): هنا خالد

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفدا من الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • وفد من نقابة العلميين بالدقهلية يلتقى مع أسقف المنصورة وتوابعها
  • بالأسماء.. علوم حلوان الأهلية تكرم الطلاب المتفوقين
  • كلية الأمير سلطان العسكرية تُعلن عن تدريب وتوظيف للجنسين
  • فتح باب الترشح لعمادة كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها
  • رئيس علوم البحار يزور كلية الثروة السمكية جامعة السويس
  • إعلان نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية بالعبور .. رابط الاستعلام
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • شروط وضوابط القبول بجامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي الجديد
  • إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن