تشهد الأيام المقبلة ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، وتعتبر أطول موجة حارة في فصل الربيع بحسب هيئة الأرصاد، وهناك عدة نصائح لبعض الفئات بعدم الخروج، تجنبًا للإصابة بالإجهاد وضربات الشمس، مثل الأطفال والكبار وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

قدم الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، نصائح لعدة فئات عند الخروج من المنزل، خلال الأسبوع المقبل، الذي سيشهد أطول موجة حارة في فصل الربيع بحسب «الأرصاد».

فئات ممنوعة من الخروج

- ينصح بعدم خروج الأطفال خلال الموجة الحارة، وفي حالة الاضطرار لخروجهم من المنزل، يجب عدم بقائهم في السيارة لفترة طويلة، حتى لا يتعرضوا لحرارة الشمس لمدة طويلة.

- يفضل عدم خروج الفئات الأكثر عرضة لضربة الشمس، إذ يكون لديهم تاريخ سابق بالإصابة بضربات الشمس أو الإجهاد الحراري.

- لا ينصح بخروج بعض الفئات من المنزل، خلال الموجة الحارة، منهم المصابون بالحمى، الإسهال، والجفاف، وأصحاب الأمراض المزمنة غير المستقرة كأمراض الصدر، القلب، الكلى، السكر، والسمنة.

- كبار السن من الفئات التي لا يفضل خروجها، خلال النهار وقت الموجة الحارة، ويمكن ممارسة أنشطتهم الخارجية ليلًا.

- وحذر «بدران» من خروج الحوامل وقت الموجة الحارة، تجنبًا لإصابتهم بضربات الشمس أو الإجهاد.

أطول موجة حارة خلال فصل الربيع

أوضح محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أوضح في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة بشكل يومي ولمدة أسبوع، لذا تعتبر أطول موجة حارة خلال فصل الربيع، وينصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند الخروج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موجة حارة الأحوال الجوية الطقس فئات أطول موجة حارة الموجة الحارة فصل الربیع

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. فئات محرومة من الحصول على رغيف الخبز المدعم

شغل الرأي العام المصري أمس، ارتفاع أسعار الخبز المدعم على بطاقات التموين، إلى 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش، على أن يتم التطبيق لتلك الارتفعات بداية من أول يونيو، ووفقًا لرئيس مجلس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة ما زالت تدعم بـ105 قروش للرغيف.

الواسطة أو الوقوف من الثانية صباحا الطريق الوحيد للحصول على الخبز بالدقهلية عاجل .. رفع سعر رغيف الخبز لـ 20 قرشًا بداية من هذا الموعد عدد المستفيدين من الخبز المدعم 

وبلغ عدد المستفيدين من الخبز المدعم 71 مليون مواطن، في حين أن المستفيدين من منظومة السلع التموينية يبلغ 64 مليون مواطن، وفقا لـ للدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

فئات محرومة من الحصول على رغيف الخبز المدعم

وهناك بعض الفئات محرومة من الحصول على رغيف الخبز المدعم بعد ارتفاع أسعار الخبز  وهم كالتالي: من يمتك مرتب تأميني مرتفع، ومن يسددون قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال، وأصحاب الدخل الحكومي المرتفع، ومن يمتلك حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر.

مصاريف مدارس

وشملت الفئات المحرومة أيضًا: من يدفعون ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، ومن من يدفع متوسط مصاريف مدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل، وأصحاب الوظائف العليا في البلاد، من يستهلك فواتير كهرباء مرتفعة تتخطى الــ 1000 كيلو وات. 

 فاتورة التليفون المحمول

أيضًا شملت الفئات المحرومة، من يدفع فاتورة التليفون المحمول بأكثر من 800 جنيه شهريًا، أصحاب السيارات الفارهة، من يملك سيارة موديل 2015 فأعلى، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر.

 

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تضرب البلاد: أسبابها وموعد انتهائها
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع
  • مصر على موعد مع موجة حارة قاسية في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر من عودة الموجة الحارة.. تصل 44 درجة على هذه المناطق
  • موجة حارة تنتظر المصريين.. و8 طرق للتعامل معها
  • مفاجأة.. فئات محرومة من الحصول على رغيف الخبز المدعم
  • 5 فئات ممنوعة من الصيام المتقطع.. خطر على صحتها
  • مواصفات وسعر لكزس ES 250 AA فئة ستاندر .. فيديو
  • السعودية .. 3 فئات يمكنها الحصول على تصريح دخول مكة و4 ممنوعة خلال موسم الحج
  • 3 فئات ممنوعة من تناول المشمش في الصيف.. هل أنت منهم؟