تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت السجادة الحمراء لمسرح جراند لوميير، مراسم استقبال أسطورية لطاقم عمل فيلم الخيال العلمي “Megalopolis” للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، قبيل عرضه ضمن منافسات المسابقة الرسمية لـ مهرجان كان السينمائي في نسخته الـ77.

حرص عدد كبير من النجوم على حضور العرض العالمي للفيلم بما في ذلك، مخرجه فرانسيس فورد كوبولا، والنجم آدم درايفر، وناتالي إيمانويل، شيا لابيوف، أوبري بلازا، كلوي فاينمان، جوي فويت، لورانس فيشبورن، والمخرج الأمريكي آبل فيريرا.

 

تفاصيل فيلم “Megalopolis” قبل عرضه بـ مهرجان كان السينمائي 

 

يعود كوبولا لمنافسات مهرجان كان السينمائي   بفيلم “Megalopolis”، وهي حكاية ملحمية تدور أحداثها في أمريكا الحديثة المتخيلة. حيث يجب أن تتغير المدينة الجديدة، مما يتسبب في صراع بين سيزار كاتيلينا، الفنان العبقري الذي يسعى للقفز إلى مستقبل طوباوي ومثالي، ومعارضه، العمدة فرانكلين شيشرون، الذي يظل ملتزمًا بالوضع الراهن التراجعي، الذي يديم الجشع والمصالح الخاصة، والحرب الحزبية. ممزقة بينهما جوليا شيشرون، ابنة العمدة، التي أدى حبها لسيزار إلى تقسيم ولاءاتها، مما أجبرها على اكتشاف ما تعتقد حقًا أن الإنسانية تستحقه.

 وسبق أن توج كوبولا بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي مرتين من قبل، الأولى عام 1974 بفيلم “The Conversation”، والثانية عام 1979 بفيلم “Apocalypse Now”. 

يجتمع شمل «كوبولا» مع المخرج بول شريدر الذي يشارك في المسابقة الرسمية أيضًا بفيلم “Oh Canada”، ويتتبع قصة ليونارد فايف، واحد من ستين ألفًا من المتهربين من التجنيد والفارين الذين فروا إلى كندا لتجنب الخدمة في فيتنام، يشارك كل أسراره لإزالة أسطورية حياته الأسطورية

20240516_213341 20240516_213339 20240516_213337 20240516_213335 20240516_213329 20240516_213327 20240516_213325

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان كان السينمائي مهرجان كان فرانسيس فورد كوبولا منافسات المسابقة الرسمية مهرجان کان السینمائی

إقرأ أيضاً:

مهرجان جمعية الفيلم، تحت شعار تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين

   تنطلق فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوى ال 50 للسينما المصرية بمركز الابداع بساحة دار الاوبرا  مساء الغد السبت تحت شعار " تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين " وتمتد الفعاليات من 1 إلى 12 يونيو برعاية وزارة الثقافة وبدعم من صندوق التنمية الثقافية. وصرح رئيس المهرجان ومدير التصوير محمود عبد السميع إنه تقرر اهداء هذه الدورة التى تمثل اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم لروح الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني، والمخرج والسيناريست الكبير عصام الشماع، كما تم اختيار النجم الكبير حسين فهمي ليكون ضيف الشرف، واكد  عبد السميع ان المهرجان سوف يحتفي بالذكرى المئوية لكل من سامية جمال، وفؤاد المهندس، وعبد المنعم ابراهيم. تناول عبد السميع قائمة الافلام التى تعرض بسينما مركز الابداع الفني وهي 5 افلام مصرية من بين 42 فيلما من خلال الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين واعضاء جمعية الفيلم، و3 افلام عربية عرضت في مصر وهى فيلم" 19 ب" اخراج احمد عبد الله، وفيلم "بيت الروبي" اخراج بيتر ميمي، وفيلم " وش في وش" اخراج وليد الحلفاوي، وفيلم " فوي فوي فوي " اخراج عمر هلال، وفيلم "شماريخ" اخراج عمرو سلامة، وفيلم " حمى البحر المتوسط "  للمخرجة مها حاج  ، وفيلم "علم " اخراج فراس خولي، وفيلم "وداعا جوليا " اخراج محمد كردفاني. كما تبدا لجنة التحكيم في مشاهدة الافلام برئاسة المخرج السينمائي هاني لاشين، وعضوية كل من  د. غادة جبارة رئيس اكاديمية الفنون، والمخرج السينمائي عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، ود.رانيا يحيي عميد المعهد العالي للنقد الفني، ود. رحمه منتصر المونتيرة السينمائية واستاذ المونتاج بمعهد السينما، والناقد السينمائي طارق الشناوي، والمخرج السينمائي عادل الاعصر، والناقدة السينمائية ماجدة خيرالله، والناقدة ماجدة موريس، ود. محسن احمد مدير التصوير والمخرج السينمائي، ود. محمود محسن مهندس الديكور السينمائي، ومهندس الصوت والمكساج مجدى كامل، والناقد السينمائي وليد سيف.  ومن جانبه اشار شريف جاد نائب رئيس جمعية الفيلم ان هذه الدورة تشهد احتفالية اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم احد اهم المهرجانات السينمائية المصرية،وكان قرار مجلس الادارة ان يكون شعار المهرجان داعما للقضية الفلسطينية، وسوف توجه الدعوة للسفير الفلسطيني واعضاء السفارة بالقاهرة، كما قرر مجلس الادارة برئاسة الفنان محمود عبد السميع ان يكون حفل الختام كرنفالا مبهجا بحضور رموز الثقافة والفن والشخصيات العامة للاحتفال باليوبيل الذهبي على مهرجان جمعية الفيلم.

مقالات مشابهة

  • مهرجان جمعية الفيلم، تحت شعار تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين
  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • غدا.. أبطال فيلم «رفعت عيني للسما» في ضيافة منى الشاذلي| فيديو
  • فيلمان روسيان ضمن برنامج المسابقة الرئيسي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • عرض " فوتو كوبى" بـ نادى سينما أوبرا دمنهور.. الليلة
  • صور: ماريا بحراوي تتألق في أول ظهور سينمائي.. نجمة واعدة في السينما السعودية
  • يسرا: فيلم "الإرهاب والكباب" حدوتة وشريف عرفة عشرة عمري
  • اختيار سينمائي كوردي ناقداً لأفلام مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2024
  • رغم غيابها عن الساحة الفنية.. كندة علوش تشارك بفيلمين في “مهرجان أبو ظبي”
  • فيلم الجريمة ينطلق على منصة شاهد