أعلنت وزارة النقل مؤخرًا تشغيل 10 سيارات كهربائية في العاصمة الإدارية، على أن يتم استكمال المنظومة بتشغيل 145 سيارة أخرى،  وذلك بأسعار مناسبة ووسائل حديثة تتماشى مع طابع المدينة الجديدة، بدرجة عالية من التكنولوجيا. 

تطبيق حجز السيارات الكهربائية

وطرحت وزارة النقل رابط تحميل تطبيق حجز السيارات الكهربائية؛ للتنقل بها داخل العاصمة الإدارية، ويحمل التطبيق اسم «New Capital Cap» «نيو كابيتال كاب».

وأوضحت وزارة النقل أنه يجري تحميل تطبيق «New Capital Cap» من هذا الرابط (اضغط هنا)، ويتيح الدفع عن طريق الكريديت كارد أو الكاش.

كما أوضحت الوزارة، أن هناك خطًا ساخنًا برقم 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب؛ لتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية.

المرحلة الأولى من تشغيل السيارات الكهربائية

وأكدت الوزارة طرح السيارات الكهربائية لخدمة المترددين على العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تشمل المرحلة الأولى تشغيل 60 سيارة شيفرولية بولت و85 سيارة MG4، مُجهزة بأعلى مستوى لتقديم أفضل الخدمات للركاب.

وتتميز السيارات الكهربائية داخل العاصمة الإدارية الجديدة بكاميرات مراقبة من الداخل والخارج، ومزودة بأجهزة «GPS»، لتحديد المواقع، وهي على اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي، وذلك تجنبا للحوادث المتربطة بسيارات النقل الفردي والخاص.

وسائل النقل الجماعي بالعاصمة الإدارية

والسيارات الكهربائية التي تعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، مُصممة وفق المواصفات والمعايير العالمية، وتتكامل الخدمة مع وسائل النقل الجماعي مثل المترو والقطار الكهربائي الخفيف، وهي توفر أعلى مستوى من الأمان للركاب وصديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو انبعاثات عوادم، ويقودها سائقون مدربون على أعلى مستو، وتعمل بأحدث التقنيات الرقمية.

وتعمل وسائل النقل في العاصمة الإدارية الجديدة وفق خطة محكمة في إطار استخدام وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، والتي تشمل القطار الكهربائي الخفيف الذي يسهل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ويخدم التجمعات العمرانية الجديدة مثل مدينة العبور وبدر والشروق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مواصلات العاصمة الإدارية العاصمة الإدارية السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية السيارات الكهربائية العاصمة الإداریة الجدیدة السیارات الکهربائیة وسائل النقل

إقرأ أيضاً:

بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له.. تراجع الذهب مع صعود الدولار

انخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة قبيل بيانات التضخم المهمة التي يمكن أن توفر المزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 ٪ إلى 2356.92 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0334 بتوقيت جرينتش. وكانت الأسعار وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2449.89 دولار في 20 أيار/مايو الحالي.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 ٪ إلى 2357.80 دولار.

وزاد الدولار 0.1 ٪ مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى مستويات قياسية خلال عدة أسابيع.

وقال خبير استراتيجية السلع في إيه.إن.زد٬ سوني كوماري،  "سيحاول المستثمرون جني الأرباح ويجري تداول الأسعار بالقرب من 2350 دولارا".

وأضاف أن "ما حدث لم يكن تصحيحا للأسعار، ولكن نوع من التعزيز الصحي بعد ارتفاع حاد للغاية يوم الاثنين الماضي".

ومن المقرر أن تصدر الجمعة القادمة بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

كما قال كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد، تيم ووترر، في مذكرة "صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة من شأنه أن يسهل مهمة الذهب لاستعادة مستوى 2400 دولار بالنظر إلى التداعيات المحتملة لتوقيت خفض أسعار الفائدة".

ووفقا لخدمة فيد ووتش المقدمة من سي.إم.إي٬ يتوقع المتداولون حاليا فرصة تبلغ 57 ٪ تقريبا لخفض أسعار الفائدة بحلول تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.


ويستخدم الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم٬ لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 ٪ إلى 31.99 دولار، وانخفض البلاتين 0.7 ٪ إلى 1056.06 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.6 ٪ إلى 978.47 دولار.

مقالات مشابهة

  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • أيقونة جديدة للنقل الكهربائي في قلب العاصمة الرياض
  • بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له.. تراجع الذهب مع صعود الدولار
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • معلومات الوزراء: السيارات الكهربائية تحدث تحولا جذريا بقطاع النقل
  • ارتفاع عوائد السندات الأمريكية مع تذبذب قرارات أسعار الفائدة