قالت وزيرة الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة لوسي فريزر، إن تعاون المملكة المتحدة مع السعودية امتد لفترة طويلة وهناك أمور كثيرة ستتيح التعاون مستقبلا.

وأضافت وزيرة الثقافة والإعلام لوسي فريزير من خلال حديثها مع الإخبارية: "أعتقد أننا تعاوننا لفترة طويلة مع المملكة، لكن مازال هناك الكثير مما يمكننا القيام به".

وتابعت: "انا وزيرة الدولة للثقافة والإعلام والرياضة وفي العديد من تلك المجالات هناك شراكة يمكننا القيام بها هناك أمور يمكننا تعلمها من بعضنا البعض، على سبيل المثال نحن نعمل بشكل وثيق مع " هيستوريك انجلند" وهي منظمة في انجلترا تطور وتعيد تأهيل القصور والمباني التاريخية وأعلم أن لديها بعض الأعمال التي تحدث هنا في السعودية".

فيديو | لوسي فريزر وزيرة الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة: تعاوننا مع السعودية امتد لفترة طويلة وهناك أمور كثيرة ستتيح لنا التعاون مستقبلا #الإخبارية pic.twitter.com/Nz5PRuYciW

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) May 15, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هناک أمور

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية المصرية، وقدرتها البناءة على رصد الظواهر المجتمعية بشكل متفرد، من خلال الذائقة الفنية البصرية.

 وأكدت وزيرة الثقافة أن الحركة التشكيلية تُمثل جزءًا أصيلًا من الثقافة المصرية بروافدها الإبداعية وريادتها على المستويين الإقليمي والدولي، وتعكس رؤي متميزة لمختلف الاتجاهات والمدارس التشكيلية، وأشارت الى أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية وتنمية المهارات والارتقاء بالوجدان".
 وأشادت الوزيرة، بالمستوى الفني الراقي للأعمال الفنية المشاركة، ومدى قدرتها على رسم ملامح متميزة عن المناخ الإبداعي المُعبر عن الشخصية المصرية الأصيلة، كما يُمثل المعرض العام محاولة جادة لإثراء الحياة الثقافية في مصر، باعتباره منصة فنية متميزة تتيح للفنانين تقديم إبداعاتهم المتنوعة، بالإضافة إلى أهميته في تنشيط الحركة الفنية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع خاص يجمع ناديي الاتحاد وجدة
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بعيد ميلاد تشارلز الثالث بالسفارة البريطانية
  • وزيرة الهجرة تشارك في احتفال عيد ميلاد ملك بريطانيا بالسفارة البريطانية بالقاهرة
  • بعد مرور 14 عاما على فصلها عن توأم في السعودية.. فتاة سورية تصل إلى مكة/ فيديو
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • بعد مرور 14 عاما على فصلها عن توأم في السعودية.. فتاة سورية تصل إلى مكة لأداء فريضة الحج (فيديو)
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • مدبولي: نسعى لتوفير مناخ آمن للاستثمار ونتطلع لمزيد من التعاون بالعملة المحلية
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • قطر وفنلندا تبحثان سُبل دعم وتعزيز علاقات التعاون