يمانيون../
دشن نائب وزير النفط والمعادن – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز، ياسر الواحدي، ووكيل أول محافظة الحديدة، أحمد البشري، اليوم، مشروع توزيع أسطوانات الغاز المنزلي للأسر الأشد فقرا في الحديدة.

يستهدف المشروع، بالتنسيق والتعاون بين الشركة اليمنية للغاز والهيئة العامة للزكاة، 23 ألفا و849 أسرة من الأشد فقرا في مديريات المحافظة؛ تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين.

وخلال التدشين في مدينة الحديدة، بحضور وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات المدينة، علي الكباري، نوّه الواحدي بأهمية هذا المشروع في إطار حرص واهتمام القيادة بالفقراء وتلمس أوضاعهم.

فيما أشاد الوكيل البشري بهذه اللفتة الإنسانية التي تُترجم حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بشريحة الفقراء. مبينا أن هذه المبادرة سيكون لها أثرها في نفوس الأسر الفقيرة، خصوصا غير الميسورة، التي تستحق المساعدة والاهتمام.

من جانبه، وأشار الوكيل الكباري إلى ما تمثله مثل هذه المشاريع والمبادرات الإنسانية من أهمية في تخفيف معاناة آلاف الأسر، التي تعيش أوضاعا قاسية.. لافتا إلى انعكاسات وتداعيات العدوان والحصار على أوضاع شريحة واسعة من فقراء محافظة الحديدة.

بدوره، أكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة في الحديدة، محمد هزاع، حرص الهيئة على دعم وتمويل مثل هذه المشاريع، التي تتوج رؤية القيادة لمساعدة الضعفاء والمساكين، وفق المصارف الشرعية للزكاة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تدشين المرحلتين 2 و4 من محطة الحسين بالحديدة

وفي التدشين التجريبي استمع الوزير البخيتي والمحافظ قحيم من المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة الدكتور رياض ماطر، الى شرح حول الجهود التي بذلت لتنفيذ المرحلتين الثالثة والرابعة من المشروع بعد استكمال عملية الربط مع الشبكة الوطنية للكهرباء.

وأوضح ماطر أن المرحلتين تأتي إضافة إلى المراحل السابقة للمشروع والتي تعمل بكفاءة عالية منذ سبتمبر 2023م، ليصل بذلك إجمالي قدرة المشروع إلى 40 ميجاوات.

وأشاد وزير الكهرباء بتنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي في زمن قياسي و بخبرات وطنية وبأقصى كفاءة تشغيلية..مؤكدا أن محطة الحسين تعد خطوة عملية جديدة على أرض الواقع للاستفادة من الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

ولفت إلى أهمية ربط المحطة بالشبكة الوطنية تجسيدا لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بإعتبار هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية الهامة في الوطن.

من جهته إعتبرالمحافظ قحيم هذا التدشين مكسبا و إنجازا كبيرا يضاف إلى رصيد أبناء اليمن في سجل انتصاراتهم في مواجهة العدوان والحصار.

وثمن دعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى والجهود الحثيثة لنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية ووزارة ومؤسسة الكهرباء وصندوق دعم وتنمية الحديدة في إنجاز هذا المشروع بمراحله المختلفة.

حضر التدشين وكيل محافظة الحديدة لشؤون الإعلام والثقافة علي قشر ووكيل وزارة الكهرباء للشؤون المالية تقي الدين المطاع، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي وعدد من مسؤولي مؤسسة الكهرباء وكهرباء الحديدة.

مقالات مشابهة

  • عقب عملية أسدود - حيفا المركبة.. غارات تستهدف عدة مواقع في الحديدة اليمنية
  • بتعليمات من المشير “حفتر”.. استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود
  • توزيع ألف و892 أسطوانة غاز و739 كيس حبوب من ثمار الزكاة العينية للفقراء بمديرية بيت الفقية بالحديدة
  • ورد الآن : استهداف سفينة غرب محافظة الحديدة وهذا ما كشفته بريطانيا (تفاصيل)
  • محافظة الشرقية: رفع 19 ألفا و800 طن قمامة من مراكز الزقازيق وبلبيس وأبو كبير
  • ‏أمبري: سفينة تجارية تعرضت لهجوم على مسافة نحو 68 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الحديدة اليمنية
  • الفقراء أكثر عرضة للسكري والقلب.. أما الأغنياء لسرطان البروستاتا
  • استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود
  • تدشين المرحلتين 2 و4 من محطة الحسين بالحديدة
  • تدشين ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة