يشارك منتخب المملكة المدرسي لكرة القدم في البطولة الدولية المدرسية لكرة القدم 2024، التي ستقام منافساتها في مدينة داليان الصينية خلال الفترة من 17 إلى 27 مايو الحالي.
وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية علي الشعيلان، أن قائمة المنتخب تضم 18 لاعبًا يمثلون نخبة لاعبي مدارس التعليم من مختلف مناطق المملكة، حيث غادرت البعثة اليوم برئاسة ضيف الله الثقفي.


وأشار إلى أن هذه المشاركة الدولية لمنتخب المملكة المدرسي تأتي ضمن مستهدفات الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية المنبثقة من مستهدفات وزارة التعليم لتنمية وتطوير قدرات طلاب المدارس في مختلف الرياضات ومنها رياضة كرة القدم، وذلك بدعم واهتمام من معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية يوسف بن عبدالله البنيان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كرة القدم الاتحاد السعودي وزارة التعليم الرياض قائمة المنتخب التعليم مجلس إدارة اتحاد بطولة رئيس مجلس إدارة طلاب المدارس رئيس الاتحاد إدارة الاتحاد البطولة الدولية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 300 لاعب و32 فريقًا.. ختام بطولة هاوي لكرة القدم في الرياض

تختتم غدًا الخميس منافسات بطولة هاوي لكرة القدم في منطقة الرياض بمواجهة فريق الشاليهات ضد نظيره الأبطال في نهائي البطولة، التي ستقام في تمام الساعة العاشرة و45 دقيقة مساءً.

وكانت منافسات البطولة التي لعبت بنظام خروج المغلوب انطلقت في 15 مايو الماضي، وذلك بمشاركة 32 فريقًا وأكثر من 300 لاعب وعضو في تطبيق “هاوي”.

وسيحصل الفريق الفائز باللقب على جائزة مالية قدرها 10 آلاف ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 5 آلاف ريال.

اقرأ أيضاًالرياضة“مانشيني” : مباراة الغد ضد منتخب باكستان مهمة لتعزيز صدارة المجموعة

وبين مسؤول التسويق والتواصل في البوابة الوطنية للهوايات “هاوي” عناد بن سعد النفيعي, أن البطولة حققت أهدافها التي وضعت من أجلها أهمها تمكين الأفراد من ممارسة هوايتهم المفضلة من خلال التطبيق، مع زيادة عدد الأعضاء والأندية في “هاوي”، وكذلك تشجيع المشاركة والتفاعل المجتمعي حول البطولات إلى جانب ما تسعى له هاوي من تعزيز التواصل والترابط بين أندية الهواية.

يذكر أن قطاع الهوايات في المملكة، شهد نموًا متسارعًا منذ إسناد كل ما يرتبط بالقطاع إلى برنامج جودة الحياة؛ الذي أسس مع 12 جهة حكومية المظلة المعنية بقطاع الهوايات “هاوي” التي تعمل على تقديم الدعم والتمكين للهواة من الجنسين في مختلف الهوايات، مع التوعية المستمرة بأهمية ممارستها.

مقالات مشابهة

  • منتخب الجولف يشارك في بطولة «سيلانجور» الدولية
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة “سيلانجور” الدولية للناشئين والشباب
  • صور| تتويج الاتحاد بكأس دوري الدرجة الأولى لكرة قدم الصالات
  • بمشاركة 300 لاعب و32 فريقًا.. ختام بطولة هاوي لكرة القدم في الرياض
  • استقالة كوبر مدرب منتخب سوريا بعد خماسية اليابان
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • لأول مرة.. 100% من مدارس المملكة أنهت إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • في حدث يُعتبر الأول بتاريخ التعليم.. انتهاء مدارس المملكة كافة من إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • للمرة الأولى في تاريخ المملكة.. «تقويم التعليم» تنهي إجراءات التقويم المدرسي الذاتي بنسبة 100%
  • منتخب شباب الهوكي يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي بسنغافورة