الشارقة: «الخليج»

وقع مركز الشارقة للعمل التطوعي، التابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، والجامعة القاسمية، اتفاقية تعاون بهدف التنسيق والتعاون المستمر في مختلف جوانب العمل التطوعي لتحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين، ولتعزيز ثقافة العمل التطوعي والتعاون المشترك بين الجهتين من خلال تشجيع الطلبة على المشاركة في الأنشطة التطوعية وتوعيتهم بأهميتها.

وقع الاتفاقية كل من حصة الحمادي مدير إدارة التلاحم المجتمعي في الدائرة، والدكتور سليمان الصرايرة عميد شؤون الطلبة في الجامعة القاسمية. وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من الهدف الرامي إلى تنظيم العمل التطوعي ليكون على قدر عال من الكفاءة والفعالية والاحترافية بما يضمن حقوق وواجبات المتطوعين والمنتفعين من العمل التطوعي وكافة الجهات المشتركة فيه، كما تم الاتفاق على عرض الفرص التطوعية والمبادرات للطلبة، إضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر التطوعية لتمكينها من المشاركة الفعالة في الخدمة المجتمعية وتفعيل ميثاق العمل التطوعي.

وحرصاً من الطرفين على التعاون المشترك في ما بينهما بشكل فعال وتعزيز هذا التعاون بما يحقق أهدافهما بشكل عام، يأتي في مقدمتها نشر التوعية بأهمية القيام بأعمال تطوعية في الحياة الجامعية، ودعم طلبة الجامعة في المبادرات وحالات الطوارئ والمناسبات الموسمية والفعاليات، وإكساب الخبرات للمتطوعين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة العمل التطوعی

إقرأ أيضاً:

الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع قطر

 وقعت دولة الإمارات، اليوم، اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل مع دولة قطر، وذلك على هامش الاجتماع 121 للجنة التعاون المالي والاقتصادي.

وقع الاتفاقية، معالي محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية، وسعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية بدولة قطر، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وأكد معالي الحسيني، أهمية تعزيز الشراكة المالية والاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات ودولة قطر، وذلك في إطار حرص البلدين على ترسيخ التنسيق والتعاون في المجالات الضريبية، وزيادة حجم الفرص الاستثمارية وتشجيع التبادل التجاري، إلى جانب تعزيز الأهداف الإنمائية من خلال تنويع مصادر الدخل الوطني وتوفير الحماية الكاملة للسلع والخدمات.

وأشار إلى أن الاتفاقية تساهم في تنمية أواصر العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تجمع البلدين وتوفير الحماية الكاملة للشركات والأفراد من الازدواج الضريبي سواء المباشر أو غير المباشر.

وأكد معاليه حرص وزارة المالية على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع كافة الشركاء التجاريين من خلال وضع الآليات التي توضح للمستثمرين وضعهم المالي لعملياتهم في الأنشطة التجارية والاقتصادية والمالية وأي أنشطة أخرى في الدول التي ترتبط معها الدولة بعلاقات اقتصادية نشطة.

بدوره، أكد سعادة علي بن أحمد الكواري، أهمية هذه الاتفاقية ودورها الفعال، وقال: ستسهم الاتفاقية في دعم المعايير الدولية للشفافية من خلال تبادل المعلومات المالية الموثقة، والتي تأتي في ظل التعاون المشترك والمستمر في توطيد العلاقات الاقتصادية التي تجمع البلدين.

ويأتي توقيع الاتفاقية انطلاقاً من حرص دولة الإمارات على توسعة شبكة علاقات دولة الإمارات الدولية والعربية، وتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع مختلف دول العالم، فضلاً عن حماية الاستثمارات الإماراتية من جميع المخاطر غير التجارية، وتيسير تحويل الأرباح والعائدات وتنظيم فض المنازعات.
تجدر الإشارة إلى أن عدد اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي التي وقعتها دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، بصورة نهائية بلغت 146 اتفاقية حتى اليوم، فيما وقعت على 114 اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار، حيث توفر هذه الاتفاقيات بمجملها إطاراً قانونياً يسمح بحماية الاستثمارات الإماراتية حول العالم من جميع المخاطر غير القانونية.


مقالات مشابهة

  • «سيوا» تشارك في برنامج النخبة بـ «أمريكية الشارقة»
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • مذكرة تفاهم بين "مركز الدفاع الإلكتروني "و"كاسبرسكي" لتعزيز التعاون في الأمن السيبراني
  • الإمارات توقع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع قطر
  • اتفاقية بين المملكة وقطر لتجنب الازدواج الضريبي 
  • قطر والسعودية توقعان اتفاقية ضريبية
  • تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للعمل التطوعي في دورتها الـ21
  • "الثروة الزراعية" توقع اتفاقية لتنفيذ التحول الرقمي
  • تكريم 45 فائزاً «بجائزة الشارقة للعمل التطوعي» في دورتها الـ21
  • الدوما الروسي يبرم اتفاقية إنشاء المحطة القمرية مع الصين