مصراوي:
2024-06-01@07:54:14 GMT

بكري: هناك جهات لا تريد أن ترى المصريين يدا واحدة

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

بكري: هناك جهات لا تريد أن ترى المصريين يدا واحدة

كتب- حسن مرسي:

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إنه يجب أن نفرق بين اتحاد قبائل سيناء الذي كان له مهمة مساندة القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب والذي سلم جميع أسلحته بمجرد القضاء على الإرهاب، وبين اتحاد القبائل العربية، مؤكدًا: "نحن ضد حمل السلاح، والدستور لا يسمح بهذا".

وأضاف بكري، خلال لقائه ببرنامج "بتوقيت مصر"، علي قناة "بي بي سي نيوز عربي"، أن السر وراء الهجوم الذي يشن ضد اتحاد القبائل العربية هي جهات لا تريد أن ترى المصريين يقفون يدا واحدة، ولا تريد أن تراهم مساندين للدولة.

وأكد المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، أن الدولة دائما تحتاج إلى الظهير الشعبي، ومصر الآن تتعرض لمخاطر لم تتعرض لها من قبل، وهناك من لا يريد لهذا الاتحاد أن يكون موجودا، ولا يريد أن يرى القوى الشعبية والمدنية أن يكون لها دور في مساندة الدولة.

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية: إن السيارات التي ظهرت في المؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربية، والتي كان يمطتيها الشيخ إبراهيم العرجاني هي سيارات مملوكة لإحدى الشركات داخل سيناء، وأن كل ما يتردد حول وجود أشخاص كانوا يحملون سلاحًا أثناء المؤتمر التأسيسي للاتحاد هو أمرٌ غير صحيح.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مصطفى بكري اتحاد القبائل العربية اتحاد قبائل سيناء مجلس النواب اتحاد القبائل العربیة

إقرأ أيضاً:

مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة لوصفها حرب غزة بـالإبادة جماعية

سرايا - فصل مستشفى في مدينة نيويورك ممرضة أميركية مسلمة من أصل فلسطيني بعد أن وصفت الحرب الإسرائيلية في غزة بأنها "إبادة جماعية" خلال كلمة ألقتها أثناء تسلم جائزة تقديرا لعملها مع الأمهات الثكالى اللاتي فقدن أطفالا أثناء الحمل والولادة.

وقال المتحدث باسم مستشفى، جامعة نيويورك لانغون هيلث، الخميس إنه سبق تحذير ممرضة المخاض والولادة حسن جبر من طرح آرائها "بشأن هذه القضية المثيرة للخلاف في مكان العمل".

ونشرت جبر على إنستغرام أنها حصلت على الجائزة في السابع من أيار، وأنها تلقت خطاب إنهاء عملها في وقت لاحق من الشهر.

وتحدثت في جانب من كلمتها عن الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن خلال الحرب في غزة.

وقالت جبر في مقطع فيديو لكلمتها نشرته على الإنترنت "يؤلمني أن أرى نساء من بلدي يعانين من فواجع لا يمكن تصورها خلال الإبادة الجماعية الدائرة في غزة".

وقال المتحدث باسم المستشفى في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه سبق تحذير جبر في كانون الأول "في أعقاب واقعة سابقة... وقد اختارت عدم الالتفات إلى ذلك في حفل أقيم في الآونة الأخيرة لتكريم الموظفين بحضور واسع من زملائها، الذين شعر بعضهم بالاستياء بعد تعليقاتها"، دون تقديم تفاصيل بشأن الواقعة السابقة.

رويترز


مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: قوى الشر تكرر ما تعرضت له مصر بعد نكسة 67
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي تحمل على عاتقه هم الوطن والعبور به لبر الأمان
  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • مستشفى في نيويورك يفصل ممرضة لوصفها حرب غزة بـالإبادة جماعية
  • نائب مصري يكشف حقيقة تجميد عمل اتحاد القبائل العربية
  • مصطفى بكري: يجب مراعاة مصلحة الناس وعدم رفع سعر السلع مرة واحدة
  • السودان يحدد شروطًا لقبول دعوة مهمة من مصر ويحتج على تصرف من الجامعة العربية ويعلن موقف من الإتحاد الأفريقي و إيغاد
  • ملتقى عربي يناقش مكافحة الجرائم المالية
  • توقيع عقد اتفاقية مشتركة بين شركات اتحاد القبائل العربية وهولدن القابضة القطرية
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال تعمد تصفية القطاع الصحي في رفح والشمال