تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بروتوكولًا للتعاون في تطوير مدخل منطقة أبو جالوم بمدينة نويبع بطول خمسة كيلومترات وفقا للاشتراطات البيئية والتي يتم تنفيذها من قبل الجهات المختصة بتكلفة 15 مليون جنية مصري.

وأكدت وزيرة البيئة، أن هذا التطوير يأتي فى إطار خطة الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية فى مصر، والعمل على إدارتها وفق أحدث النظم العالمية مما يحقق التكامل فى الحفاظ على الموارد الطبيعية مع تعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى تحقيق الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية وتحقيق الاستدامة

ومن جانبه أكد محافظ جنوب سيناء، أن توقيع البروتوكول يستهدف تطوير مدخل منطقة أبو جالوم، سعيًا من المحافظة للاهتمام بالمحميات الطبيعية، مشيرا إلى متابعة أعمال التطوير وفقًا للرسومات الهندسية والمعمارية والتعامل مع الجهة المنفذة فنيًا وماليًا وقانونيًا، وسيجري العمل على إتمام تنفيذ الأعمال وفقًا للاشتراطات البيئية وطبقًا للجداول الزمنية المحددة.

ويأتي هذا البروتوكول كخطوة مهمة نحو تطوير منطقة أبو جالوم وتحسينها كما أنه سيساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحسين نوعية حياة السكان المحليين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية الاقتصادية والاجتماعية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة خالد فوده محافظ جنوب سيناء جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل بـالجيزة - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

تواصل محافظة الجيزة، مشروع تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل، بدءًا من شارع الملك فيصل وحتي كوبري الصحابة، بتنفيذ مديرية الطرق بالمحافظة، حيث بالماضي كان طريق ضيق يتكون من 2 حارة مرورية وملئ بالتعديات علي خطوط التنظيم؛ ليصبح الآن أحد أهم المحاور المرورية.

من جانبه، كشف مصدر في محافظة الجيزة، أن مشروع تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل، يشهد إنشاء ممشى سياحي، ومواقف حضارية، وساحات انتظار.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه سيتم توسيع موقف السرفيس في منطقة المريوطية بجوار الشيشيني، وسيضم عددًا من خطوط الأقاليم التي تغطي المحافظات الاتية :"القليوبية وطنطا والإسماعيلية، والخطوط الداخلية مثل بولاق وكوبري الخشب، والمنيب الدائري".

وأشار إلى أن الطريق سيشهد إنشاء ساحات انتظار للسيارات، وبارتشنات للمطاعم والكافيهات، ومنطقة ترفيهية "جولدن زون".

وكان اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أكد، على الأهمية الكبيرة التي يمثلها المشروع باعتباره أحد المحاور المحيطة والمؤدية للمتحف المصري الكبير ويساهم في تحسين وتسهيل حركة سير المواطنين ويقضي علي الكثافات المرورية بذلك القطاع الهام.

وتابع محافظ الجيزة، أعمال رصف الطبقة السطحية بطريق الطرفاية البطىء المدخل الجنوبى لمدينة البدرشين، ضمن الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري.

اقرأ أيضًا:

أقل من شهر.. 16 صورة ترصد آخر تفاصيل استعدادات الجيزة لافتتاح محطات مترو الخط الثالث للركاب

الافتتاح في هذا الموعد..صور محطة وادي النيل بالخط الثالث لمترو الأنفاق بالجيزة

أرصفة ومساحات خضراء.. محافظ الجيزة يتابع تنفيذ أعمال محطة مترو جامعة الدول العربية

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشهد فقرات فنية فلكلورية إماراتية في حب مصر
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في ملتقي الأعمال والإستثمار في دورته الثانية بإمارة دبي
  • يقضي على الكثافات المرورية.. تطوير ورصف طريق المريوطية فيصل بـالجيزة - فيديو
  • تلوث الأرض والسماء.. مصانع ومصافي في دهوك خارج المعايير البيئية ومهددة للصحة
  • إسهامات متعددة لكود الطرق السعودي في الحفاظ على البيئة
  • محافظ جنوب سيناء يمنح محلات ذبح الطيور مهلة لتوفيق أوضاعها
  • محافظ القليوبية: الانتهاء من مشروعات حياة كريمة في شبين القناطر قريبا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورصف منطقة الإسكان الاجتماعي بمدينة المستقبل
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير الشوارع بمنشية السادات والكونت شديد
  • محافظ الشرقية يُفاجئ "العدوة" ويأمر برصف الطريق أمام مدخل القرية| صور