رفضت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ما وصفته بـ »منطق الانتقام » الذي تتعامل به كل من وزارتي التربية الوطنية والتعليم العالي مع الأساتذة الموقوفين والطلبة بكلية الطب والصيدلة، داعية الحكومة إلى وقف استمرار الاحتقان واحتجاجات الطلبة والعديد من القطاعات والهيئات.

وعلاقة بأزمة البطالة، تداول المكتب التنفيذي لهذه النقابة، عقب اجتماعه الأربعاء المنصرم، في الوضع الاقتصادي والاجتماعي من خلال الأرقام والتقارير الصادرة عن مؤسسات رسمية خاصة في مجال البطالة والتشغيل.

كما طالبت النقابة، بضرورة مراجعة السياسات المعتمدة من طرف المغرب في مجال التشغيل من أجل خلق فرص شغل لائق يضمن العيش الكريم.

 

كلمات دلالية اجتجاجات احتقان الاساتذة الموقوفين. الحكومة الطلبة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احتقان الاساتذة الموقوفين الحكومة الطلبة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

إقرأ أيضاً:

نقابة مكاتب السياحة والسفر تتابع مع LITOOA تشجيع السياحة الوافدة

عقد مجلس نقابة اصحاب مكاتب السياحة والسفر برئاسة جان عبود إجتماعاً مع شركات السياحة والسفر التي تعنى بالسياحة الوافدة LITOOA، في إطار التنسيق المستمر الذي يسبق حالياً موسم الصيف، لإقتراح وإتخاذ كل الخطوات التي من شأنها معالجة أي مشكلة والإستفادة من الموسم.

وأشار بيان صادر عن النقابة الى ان الإجتماع ناقش "سلسلة من المواضيع الهامة وأبرزها تشجيع السياحة الوافدة الى لبنان عبر كافة الوسائل والمبادرات المتاحة ومنها المشاركة في معارض السياحة والسفر العالمية، لما تمثّل من أهمية كبيرة للقطاع السياحي خاصة وللإقتصاد الوطني بشكل عام. وقد تم الإتفاق في هذا الإطار على التحضير المبكر للمشاركة في معرض "WTM 2024".

ولفت بيان النقابة الى أنه "تم التشديد على ضرورة إستمرار التنسيق والتعاون بين النقابة و LITOOA لمتابعة ومعالجة مختلف القضايا ذات الإهتمام المشترك".

وشددت النقابة على" العمل وبشكل مكثف على مكافحة الممارسات غير المشروعة التي تحصل في قطاع السياحة والسفر من قبل مكاتب غير مرخصة أو عبر افراد Online"، مؤكدة" المتابعة الحثيثة مع وزارة السياحة والجهات المعنية لمعالجة موضوع منتحلي الصفة".

مقالات مشابهة

  • نقابة التعليم العالي تقترح على الحكومة تأجيل امتحانات كليات الطب لإتاحة الفرصة لعودة الطلبة
  • خطوات الحصول على عضوية نقابة الأطباء
  • نقابة مكاتب السياحة والسفر تتابع مع LITOOA تشجيع السياحة الوافدة
  • رستم اكد دعمه وتضامنه مع نقابة المحامين شمالا
  • الاتحاد الوطني للشغل يعبئ لاحتجاجات اجتماعية السبت
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • نقابة المحامين في طرابلس غصّت بالمتضامنين
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الإجتماعية
  • أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا احتجاجًا على قمع المتضامنين مع فلسطين
  • احتجاجاً على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)