يستضيق مهرجان موازين إيقاع العالم للمرة الأولى المغنية الكوبية العالمية كاميلا كابيلو، ضمن فعاليات الدورة 19، والتي تضم عدد كبير من نجوم الأغنية العربية والعالمية.

موعد حفل كاميلا كابيلو في مهرجان موازين 2024

يقام حفل كاميلا كابيلو في 25 من يونيو القادم، على أحد مسارح المهرجان في العاصمة المغربية الرباط، والدخول إلى الحفل مجانًا

 

فعاليات مهرجان موازين في دورته 19

تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصواتا غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم. يشكل مهرجان موازين حدثا ثقافيا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يساهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يساهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب وذلك بفضل الدخول المجاني ل 90 بالمائة من العروض سنويا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليوني ونصف مليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الإفريقية.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان موازين 2024 كاميلا كابيلو مهرجان موازین

إقرأ أيضاً:

اليوم.. حفل افتتاح الدورة 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يفتتح اليوم الخميس مهرجان روتردام للفيلم العربي دورته الـ24 في هولندا، ويقام في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو من العام الجاري، ويشارك في المهرجان في دورة هذا العام 33 فيلما ضمن مختلف برامجه.

فيلم الافتتاح 

ويُفتتح المهرجان بعرض الفيلم السعودي "هجان"، وإخراج أبو بكر شوقي، وهو مغامرة وقصّة مؤثّرة في آنٍ واحد، وتدور أحداثه حول الرّابط العميق الّذي يمكن أن يتطوّر بين الإنسان والحيوان، وتمّ تصوير "هجان" بمعظم أحداثه في "تبوك" على السّاحل الغربيّ للمملكة العربيّة السّعوديّة.
 ووقع اختيار إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي على الفنان أحمد حلمي لتكريمه في حفل افتتاح دورته الرابعة والعشرون هذا العام في هولندا، تقديرا لما قدمه طوال مسيرته الفنية المميزة التي بدأت مع نهاية التسعينات.

كما سيكرم المهرجان في حفل افتتاحه الفنان السوري الكبير دريد لحام، تقديرًا لمساهمته الفنية الكبيرة في عالم السينما العربية فدريد لحام، الذي يُعتبر أيقونة في الكوميديا العربية، قدم خلال مسيرته أعمالًا تناولت بعمق قضايا اجتماعية وسياسية معقدة من خلال عدسة فنية جريئة ومبتكرة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن
  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي| تقليد جديد لرموز الزمن الجميل في الدورة 50
  • مهرجان روتردام للفيلم العربي يعرض فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة في الختام
  • " التنمية الثقافية" يستضيف فعاليات وأفلام الدورة الـ50 لمهرجان جمعية الفيلم السنوى
  • الفنان رضا بدير لـ "البوابة نيوز": الجائزة وسام على صدري وليست المرة الأولى
  • احتفالًا باليوبيل الذهبي.. مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم وفؤاد المهندس
  • احتفالا باليوبيل الذهبي.. مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم وفؤاد المهندس
  • اليوم.. حفل افتتاح الدورة 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • "تحيا المقاومة لتحيا فلسطين" شعار مهرجان جمعية الفيلم السنوي| المعلومات الكاملة للدورة 50