وجّه بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، تهنئة خاصة للزعيم عادل إمام بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده، خاصة أنه تجمعهما علاقة ود وصداقة.

كواليس تكريم عادل إمام في المركز الكاثوليكي

قال بطرس دانيال لـ«الوطن»: عادل إمام يعتبر بالفعل الزعيم أو كما يطلق عليه من الجمهور زعيم الفن، أو حريف الفن، كما أنه شخص وطني في المقام الأول، لأن معظم أفلام تخص الوطن.

وأضاف: عام 2009 في المركز عملنا احتفالية مشوار نجم، لم أحد يصدق من حولي أنه سيحضر الحفل، وجهزت له فيلم تسجيلي لعرض أفلامه وملخص بأفلام وشخصه الجميل، ومواقفه الطريفة ودخلنا في حوار معه وتحدثنا وقتها بكل بساطة مع الناس، وكان جاهز على أن يجيب عن أي سؤال مطروح عليه.

وتابع: احتفالنا بعيد ميلاده ضمن الاحتفالية، وقبل أن يأتي للتكريم كنت قلقا جداً بشأن عدم حضوره، وكل من حولي أقنعني أنه لم يأت خاصة أن الزعيم مقل الظهور فنياً، ولكني فوجئت بمكالمة منه يستأذن بحضور الدكتور والمثقف وسيم السيسي معه ضمن الاحتفالية، وفوجئت من تواضعه وقتها.

حديث عادل إمام عن تكريمه بالمركز الكاثوليكي

واختتم: «قال عادل إمام وقتها كلمة لازالت محفورة بداخلي (لو المركز الكاثوليكي أداني حتة حديدة أنا افتخر قدام أحفادي أنها من المركز وأشيلها فوق راسي) ومسجل هذه الكلمة بالفيديو حتى تكون ذكرى لكثير من الأجيال، وكنت في غاية الاحتفال، خاصة أنني حتى ليلة الاحتفال كل أفراد المركز الكاثوليكي كانوا يقولون إنه من المستحيل أن يأتي إلى الاحتفالية، ولكن الزعيم اتصل بي وطمأنني والتزم بالميعاد، ودخل في جلسة حوارية امتدت لساعتين مع الجمهور».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عادل إمام بطرس دانيال الزعيم عادل إمام احتفالية عيد ميلاد المرکز الکاثولیکی عادل إمام

إقرأ أيضاً:

نوستالجيا... سر رفض فاتن حمامة العمل مع عادل إمام وسبب غيرتها من سناء جميل

 

النوستالجيا ليست مجرد حنين إلى الماضي فحسب، بل هي أيضًا طريقة للتعامل مع التغييرات السريعة والتحديات الحياتية في الوقت الحالي.


 

وفي هذا السياق يقدم الفجر الفني أبرز المواقف والاسرار المثيرة في حياة سيدة الشاشة فاتن حمامة 
 

حكاية استلاف فاتن حمامة جنيه من عامل الاستوديو

كشفت الفنانة الراحلة فاتن حمامة عن إحدى المواقف الطريفة التي حصلت معها. 
 

وقالت:"فى إحدى الفترات كنت مشغولة بثلاثة أفلام فى وقت واحد، وكنت أصور بعضها فى ليل الشتاء، ما أصابني ببرد فى المعدة، ونصحني البعض بوضع حقيبة من الماء الساخن على بطني قبل النوم، حتى تخفف من هذه الآلام". 

 

وأضافت:"فى أحد الأيام استيقظت  متأخرة عن موعد فى الاستوديو، فأسرعت لإرتداء ملابسي ولم اتناول الإفطار، وتصادف فى هذا اليوم أن تعطلت سيارتي وهو ما زاد من ارتباكي، واضطرت إلى طلب سيارة أجرة لتوصيلي للاستوديو".

وتابعت:"بعد أن وصلت  إلى الاستوديو، وهمت بأن أمد يدي فى حقيبتي لأدفع الأجرة لسائق التاكسى، فوجئت وأنا أنظر إلى الحقيبة لأستخرج  منها كيس النقود  أحضرت حقيبة الماء الساخن التى أعالج بها معدتي ونسيت حقيبتي، فارتبكت  ولم يتمالك سائق التاكسى نفسه من الضحك، ولم يسعفني  فى هذا الموقف سوى وجود أحد عمال الاستوديو بالقرب من التاكسى، فنزلت  بكل ثقة وطلبت منه أن يقرضني جنيها حتى أدفع الأجرة، وانطلقت بعدها كالسهم إلى الاستوديو". 
 

سر رفض فاتن حمامة العمل مع عادل إمام
 

رفضت الفنانة فاتن حمامة التمثيل أمام عادل إمام، حيث كشفت أنها لا تفضل العمل مع الزعيم لأنه نجم كبير، وإذا تعاونت معه في عمل واحد سيقول الجمهور فيلم عادل إمام وليس فاتن حمامة وسيتم إغفال اسمها بسبب نجومية الزعيم الطاغية.
 

سر الخلاف بين سناء جميل وفاتن حمامة

كانت فاتن حمامة مرشحة لفيلم بداية ونهاية، في دور نفيسة، لكنها رفضته ووصفته بأنه دور سخيف، وعندما قامت سناء جميل  بأداء الدور ونجح". 
 

وأشارت سناء، خلال حديثها إلى أن سيدة الشاشة العربية، كممثلة من أروع الممثلات في تاريخ السينما العربية، ولا يستطيع أحد إنكار ذلك". 

 

نصيحة فاتن حمامة لـ كريم عبد العزيز 
 

قال الفنان كريم عيد العزيز في بداياتي قابلت الراحلة فاتن حمامة وقالتلي نصيحة “خليك في البيت ولو عندك ١٠ أفراح روح فرح واحد” فأخذت النصيحة ولم أظهر نهائيا".

وأضاف: " أفضل ألا أتواجد علي الساحة إلا إذا كان لدى عمل جيد".

مقالات مشابهة

  • باسل عادل: برلمان الإخوان كان أشبه بالتنظيم السري (فيديو)
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقف انتخابات المحليات «فيديو»
  • فنانة مصرية تعلن وشقيقه يوضح.. هل فقد الزعيم “عادل إمام” القدرة على الكلام؟
  • فنانة مصرية تعلن وشقيقه يوضح.. هل فقد الزعيم عادل إمام القدرة على الكلام؟
  • فنانة شابة تثير الجدل بتصريحاتها عن صحة عادل إمام
  • عادل إمام.. هل فقد الزعيم القدرة على الكلام؟
  • نوستالجيا... سر رفض فاتن حمامة العمل مع عادل إمام وسبب غيرتها من سناء جميل
  • الفيلسوف "سقراط" بطل العفاريت في حوار خاص لـ"البوابة نيوز".. الفنان أحمد عقل يكشف كواليس الفيلم بعد مرور 33 عاما .. أنا اللي حطيت "لبان الدكر" للنجمة نعيمة الصغير وصوتها راح بسببي
  • محمد عادل إمام يروج لفيلم «اللعب مع العيال»: انتظروني يوم الخميس
  • أبين تودع الفنان مسكين حيدرة عقب أيام من تكريمه