اندلعت أعمال العنف في جميع أنحاء كاليدونيا الجديدة لليوم الثالث على التوالي الخميس، وذلك بعد إعلان فرنسا فرض حالة الطوارئ في إقليم المحيط الهادئ الفرنسي.

اعلان

قتل خمسة أشخاص في أعمال العنف وجرح 60 شخصا على الأقل من قوات الأمن واعتقل 214 شخصًا في اشتباكات يوم الخميس مع الشرطة وإضرام النيران والنهب، ووضع 10 أشخاص قيد الإقامة الجبرية، وجميعهم أعضاء مزعومون في الحركة المؤيدة للاستقلال المعروفة باسم "وحدة تنسيق أكتون الميدانية".

وكانت المجموعة قد دعمت في أبريل/نيسان عدة احتجاجات ضد السلطات الفرنسية في الجزيرة.

فرض لحالة الطوارئ بعد عقود

فرضت فرنسا حالة الطوارئ لتستمر مدة 12 يومًا على الأقل. وقد تم نشر قوات عسكرية فرنسية لحماية الموانئ والمطارات وتعزيز جهود قوات الأمن للحد من العنف.

كانت المرة الأخيرة التي فرضت فيها فرنسا مثل هذه الإجراءات على أحد أقاليمها فيما وراء البحار في عام 1985، في كاليدونيا الجديدة أيضًا.

هذه الجزيرة الواقعة في المحيط الهادئ شرق أستراليا، يقطنها حوالي 270 ألف شخص وتسبق باريس بعشر مناطق زمنية، وهي معروفة للسياح بجزرها المرجانية وشعابها المرجانية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

استفتاء ثالث للاستقلال عن فرنسا في كاليدونيا الجديدةرافضو الاستقلال عن فرنسا يحققون فوزا كبيرا في استفتاء حول تقرير مصير كاليدونيا الجديدةالرئيس الفرنسي يعلن حالة الطورائ في كاليدونيا الجديدة وسط تواصل أعمال الشغببين الكاناك وأحفاد المستعمرين

وقد اشتعلت التوترات منذ عقود بين السكان الأصليين الكاناك الذين يسعون إلى الاستقلال، وأحفاد المستعمرين الذين يريدون أن تظل جزءًا من فرنسا.

اندلعت الاضطرابات هذا الأسبوع مع مناقشة المجلس التشريعي الفرنسي في باريس تعديل الدستور الفرنسي، لإجراء تغييرات على قوائم الناخبين في كاليدونيا الجديدة.

وقد وافقت الجمعية الوطنية يوم الأربعاء على مشروع قانون، يسمح للسكان الذين عاشوا في كاليدونيا الجديدة لمدة 10 سنوات بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات المقاطعات.

ويقول المعارضون إن هذا الإجراء سيعود بالنفع على السياسيين الموالين لفرنسا في كاليدونيا الجديدة، وسيزيد من تهميش الكاناك الذين عانوا من سياسات الفصل الصارمة والتمييز على نطاق واسع.

أصبحت كاليدونيا الجديدة فرنسية في عام 1853، في عهد الإمبراطور نابليون الثالث، ابن أخ نابليون ووريثه. وأصبحت إقليم ما وراء البحار بعد الحرب العالمية الثانية، مع منح الجنسية الفرنسية لجميع الكاناك في عام 1957.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حماس ترد على اتهامات عباس.. "العدو لا ينتظر الذرائع لارتكاب جرائمه" في صدام متصاعد مع الحزب الحاكم.. رئيسة جورجيا تلوح باستخدام حق النقض لعرقلة "القانون الروسي" جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل: "الإبادة الإسرائيلية في غزة بلغت مرحلة مروعة" شرطة السياسة الأوروبية فرنسا إيمانويل ماكرون مظاهرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| الحرب في غزة تتصدر جدول أعمال القمة العربية وإسرائيل تدفع بقوات إضافية إلى رفح يعرض الآن Next جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل: "الإبادة الإسرائيلية في غزة بلغت مرحلة مروعة" يعرض الآن Next بعد يوم من محاولة اغتياله.. حالة رئيس وزراء سلوفاكيا "خطيرة للغاية" يعرض الآن Next زيلينسكي يلتقي بكبار القادة العسكريين في خاركيف يعرض الآن Next في خطوة نادرة.. منح نجمة ميشلان لمطعم تاكو شعبي في المكسيك اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين فلاديمير بوتين شرطة قمة روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى شرطة السياسة الأوروبية فرنسا إيمانويل ماكرون مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين فلاديمير بوتين شرطة قمة روسيا السياسة الأوروبية فی کالیدونیا الجدیدة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

ازدهار مبادرات من المزرعة إلى المائدة في قطر

ندعوك في برنامج Qatar 365 إلى تجربة مذاق مبادرات بنكهة من المزرعة إلى المائدة، ما يحفز الأفراد نحو ممارسات أكثر استدامة

اعلان

يُعد سد الفجوة بين المنتجين والمستهلكين أمرًا مهمًا في مساعدة المجتمعات على التوجه نحو الممارسات المستدامة. 

في قطر، يزداد التوجه نحو مبدأ "من المزرعة إلى المائدة"، وقد ذهب فريق Qatar365 ليطلعنا على كيفية تحقيق أهداف مثل تلك المبادرات مع الحفاظ على الاستدامة والمسؤولية البيئية. 

كانت المحطة الأولى في فندق ريتز كارلتون الدوحة، وهو فندق فاخر يخصص مكان للزراعة والبستنة. اكتشفت ليلى حميرة أن هذه المبادرة تركز على تحفيز حواس الزوار. تفتح حديقة الريتز أبوابها للبالغين والأطفال للتعرف على الخضروات والفواكه والأعشاب والتوابل التي تنمو هناك، كما يمكنهم إطعام الحيوانات، حيث تُعد المزرعة بيتا للماعز والبط والديك الرومي.

توفر الحديقة أيضًا المكونات الطازجة لفريق الطهي في الفندق؛ حيث يذكر المدير العام كارلو جافاكي أن المفهوم تجاوز التوقعات، وأن خطط التوسع قيد التنفيذ.

ذهب عادل حليم إلى أكاديمية البستاني الصغير في "حديقة" للمشاركة في دورة البستنة. تركز المزرعة الصغيرة في المدينة التعليمية على الأنشطة التفاعلية ومساعدة الصغار على فهم الطعام والطبيعة. تذكر المهندسة الزراعية فيكي دامالو، التي شاركت في تأسيس حديقة، أن الهدف هو تشجيع نمط المعيشة المستدام في الخليج.

الأول من نوعه محليًا هي أكثر من مجرد إستراتيجية عمل بالنسبة إلى حمد الهاجري. يهدف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سنونو، إحدى خدمات توصيل الطعام الرائدة في قطر، إلى تلبية الاحتياجات اليومية للسكان بتوظيف  التكنولوجيا.

شارك هذا المقال طبخ قطر زراعة الغذاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وتصعيد على جبهة لبنان وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي يعرض الآن Next مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر يعرض الآن Next شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل فرنسا حركة حماس غزة فلسطين يمين متطرف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة المملكة المتحدة شرطة أسلحة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: إعلان حالة الطوارئ في تشيلي إثر عواصف اجتاحت البلاد
  • عاجل. الحزب الجمهوري الفرنسي يصوت بالإجماع على طرد رئيسه بعد محاولته التحالف مع اليمين المتطرف
  • الداخلية الكويتية : ارتفاع حصيلة حالات الوفاة جراء حريق المنقف إلى 49 حالة
  • ازدهار مبادرات من المزرعة إلى المائدة في قطر
  • "كيف أقول لك وداعًا"؟ وفاة أيقونة الغناء الفرنسية فرانسواز هاردي عن عمر يناهز 80 عامًا
  • شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا
  • بسبب رونالدو.. سعر تذاكر حضور تدريبات منتخب البرتغال تشتعل في السوق السوداء
  • شاهد: حريق يندلع في قصر فرساي أحد أهم المعالم الأثرية بفرنسا
  • هل تجوز السخرية من نتنياهو؟ حرية التعبير في فرنسا على المحك إثر طرد كوميدي وصفه بـ"النازي"
  • عملاق التكنولوجيا آبل يكشف النقاب عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في آيفون وأجهزة أخرى