كتب- محمد شاكر:

يحل الروائي الكبير إبراهيم عبد المجيد ضيفًا على منتدى القاهرة الثقافي الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة من مساء الأحد (١٩ مايو)، وذلك بمركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا.

حيث ينفتح اللقاء الذي يديره الشاعر سامح محجوب - المشرف على الملتقى- حول "أسئلة الرواية العربية الآن" خاصة في حضورها وزخمها من جهة، واختلاط الحابل بالنابل فيها من جهة أخرى!

"عبد المجيد" الذي أثرى مجال الكتابة الروائية على مدى عقود بأعمال حفرت مكانتها الإبداعية لدى القراء العرب ، مثل " بيت الياسمين" و"البلدة الأخرى" "ولا أحد ينام في الإسكندرية" و " طيور العنبر " و "عتبات البهجة" وغيرها الكثير من الأعمال الروائية الشهيرة ، سيجيب على هذه الأسئلة من واقع انتمائه الإبداعي، وإحاطته المعرفية بتفاصيل المشهد الروائي العربي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الروائي إبراهيم عبد المجيد منتدى القاهرة الثقافي مركز الإبداع صندوق التنمية الثقافية دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

حضور سينمائي كبير بنادي السينما المستقلة للمركز القومي للسينما

أقيمت فعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة الذي ينظمة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير حسين بكر، وسط حضور جماهيري وسينمائي كبير، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش بسينما الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

فعاليات نادي السينما المستقلة

وحضر فعاليات النادي عددا كبيرا من السينمائيين من بينهم المخرج خالد يوسف والمخرج أشرف فايق إلى جانب صناع الأفلام التي تم عرضها بالنادي.

وتم عرض كلاً من الفيلم الروائي القصير: فرصة تانية إخراج إبرام سمير والذي يتناول قصة علاء الذي لم يستسلم بعد ضياع فرصة عمره حتى يحقق حلمه، ويقرر أن يثبت لنفسه وللآخرين بقدرته على الوصول إلى هدفه.

الفيلم الروائي القصير

والفيلم الروائي القصير: اثنين ونصف إخراج عصام حيضر والذي يتناول قصة شاب يقضي وقتا مع حبيبته في منزله ولكن الأمور لا تتحقق بالشكل المألوف، وفيلم روائي قصير: بقعة سودة إخراج: أحمد شمس والذي يتناول قصة شاب يدخل في صراع نفسي مع ذاته عندما يتمّ توجيه سؤال له من إحدى الفتيات التي أعجب بها عن عمله.

وعقب عرض الأفلام أقيمت ندوة ادارها الناقد السينمائي أحمد عسر المشرف الفني علي النادي تمّ خلالها مناقشة الأفلام مع صُناعها والجمهور.

مقالات مشابهة

  • توضيح مهم من "الإسكان" بشأن حقيقة قطع الأشجار
  • «القاهرة الإخبارية»: اجتماع وزاري في إسرائيل لبحث مفاوضات تبادل الأسرى الأحد المقبل
  • تجارب شعرية عربية في «منتدى الثلاثاء»
  • انفعال إبراهيم عيسى بلفظ خارج على الهواء لهذا السبب
  • وزير التعليم العالي: ملتزمون بتوفير بيئة تعليمية محفزة على الإبداع
  • حضور سينمائي كبير بنادي السينما المستقلة للمركز القومي للسينما
  • بيت المغرب.. مركز ثقافي مغربي في قلب القدس
  • مقتطفات مبهجة لأشهر الأوبرات الإيطالية علي المسرح الصغير
  • إبراهيم عيسى: غزة محتلة الآن.. الحرب ليست أولوية لدى الشارع العربي
  • عروض فنية ومسرحية في العيد بمركز الملك عبد العزيز الثقافي