بوابة الفجر:
2024-06-01@07:23:18 GMT

كندا تفرض عقوبات على أربعة مستوطنين

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

 

فرضت كندا، عقوبات على أربعة مستوطنين إسرائيليين، شاركوا في تنفيذ اعتداءات ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية.
واستهدفت العقوبات، وهي الأولى التي تفرضها كندا على من وصفتهم وزارة خارجيتها بأنهم "مستعمرون إسرائيليون متطرفون"، أفرادا متهمين بالضلوع بشكل مباشر أو غير مباشر في تنفيذ اعتداءات ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا، ونيوزلندا، قد فرضت عقوبات على مستوطنين إسرائيليين لتورطهم في اعتداءات وهجمات ضد المواطنين الفلسطينيين.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "خلال عام 2023 نفذت قوات الاحتلال وميليشيات المستعمرين 12161 اعتداء بحق المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، بينها 9751 اعتداء نفذتها قوات الاحتلال، و2410 اعتداءات نفذتها ميليشيات المستعمرين، و206 اعتداءات مشتركة، حسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الولايات المتحدة الامريكية كندا الغرب ملكة الاستيطان تورطه قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة مرتبطة بإيران استهدفت أربعة كيانات وفردا مرتبطا بمنظمة الصناعات الجوية الإيرانية.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إن العقوبات شملت أربعة كيانات مرتبطة بشركة "ريان رشد أفزار" المدرجة في قائمة العقوبات الأميركية والمسؤولة عن شراء أجزاء مهمة لبرنامج الطائرات المسيرة الإيراني.

وأضاف البيان أن العقوبات استهدفت أيضا أفشين خواجه فرد المسؤول التنفيذي في شركة الصناعة الجوية الإيرانية التابعة لوزارة الدفاع وتشرف على صناعة الطائرات المسيرة في البلاد.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون إن "إجراء اليوم يعزز التزام الولايات المتحدة بتعطيل إنتاج إيران وانتشار طائراتها المسيرة الفتاكة التي لا تزال تستخدم من قبل روسيا ضد أوكرانيا ومن قبل وكلاء طهران الإرهابيين ضد قواتنا".

وتابع أن "وزارة الخزانة ستواصل فرض تكاليف على أولئك الذين يسعون إلى شراء المكونات التي تحتاجها إيران لبرامج الطائرات المسيرة الخاصة بها وتمكين شحن هذه الأسلحة إلى الجهات الفاعلة المزعزعة للاستقرار في جميع أنحاء العالم".

كذلك فرض الاتحاد الأوروبي، الجمعة، عقوبات على وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني والحرس الثوري ردا على قيام طهران بإرسال صواريخ ومسيرات تستخدم ضد إسرائيل وأوكرانيا.

واستهدف الإجراء أيضا قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري على خلفية دوره في نقل الصواريخ التي يستخدمها حزب الله ضد إسرائيل ويطلقها الحوثيون من اليمن. كما شملت العقوبات مركز قيادة رئيسيا تابعا للقوات المسلحة وشركة إلكترونيات.
 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شخصية و4 كيانات لدورهم في دعم صناعة المسيرات الإيرانية
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف صناعة الطائرات المسيرة
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على رئيسة البرلمان الأوغندي وزوجها وآخرين
  • إصابة فلسطيني جراء اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من قلقيلية ويداهم عدة أحياء فجر اليوم
  • 5 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال منزلًا شرق غزة
  • نجوم العالم يتضامون مع الفلسطينيين ضد اعتداءات الكيان الصهيوني  
  • كندا وفنلندا: لا نقيّد أوكرانيا في استخدام أسلحتنا لضرب الأراضي الروسية
  • الاحتلال يقتحم مدرسة صرة غرب نابلس ويحتجز أربعة طلاب