بغداد اليوم- بغداد

اكد عضو لجنة النزاهة النيابية عن محافظة النجف هادي السلامي، اليوم الجمعة (17 آيار 2024)، انجاز التوصيات الكاملة المتعلقة بأراضي خط الصد الأول في النجف الاشرف.

وقال السلامي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "اللجنة البرلمانية المعنية بالوقوف على ملف ارض الصد في النجف الاشرف أكملت عملها وقدمت توصيات شاملة اول امس بإجماع أعضاءها والتي تتضمن دعم حقوق اكثر من 4 الاف موظف في صحة النجف بأحقيتهم بامتلاكهم قطع الأراضي نظرا لما قدموا في مواجهة وباء كورونا".

وأضاف السلامي، انه "لا تراجع عن توصيات ارض الصد والتي تمثل طوق نجاة لاكثر من 4 الاف اسرة"، لافتا الى ان "الكرة الان في ملعب الجهات الحكومية للمضي في تحقيق أحلام الأسر بأن يكون لها قطعة ارض بعد سنوات طويلة من الخدمة والعمل".

واشار الى ان "دعم حقوق موظفي صحة النجف مستمر وننتظر موقف الجهات الحكومية من اجل المضي في استكمال الاجراءات القانونية والادارية الخاصة بتوزيعها بين المشمولين بها".

وتشهد محافظة النجف تظاهرات منذ ايام امام مجلس محافظة النجف، من قبل موظفي الصحة او مايعرف بـ"فئات الصد الاول" وهم الذين عايشوا جائحة كورونا، حيث اعترضوا على تحويل قطع الاراضي المخصصة لهم الى الاستثمار ورفض منحهم قطع اراضٍ باماكن بعيدة اخرى.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العراق: الاستعدادات جارية لاستقبال عيد الأضحى في بغداد وكربلاء والنجف

يونيو 13, 2024آخر تحديث: يونيو 13, 2024

المستقلة/- مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، تُبذل الجهود في مختلف أنحاء العراق لاستقبال العيد وتوفير أجواء مناسبة للاحتفالات.

في بغداد:

أمانة بغداد: نفذت حملات للنظافة وغسل الشوارع مع إنارة الحدائق والساحات العامة. صيانة وتشغيل النافورات والنشرات الضوئية. تأهيل 138 حديقة ومتنزها، بما في ذلك متنزه الزوراء الذي سيكون دخوله مجانا طوال أيام العيد. افتتاح 200 متنزه خلال العام الماضي، مع استمرار العمل لفتح متنزهات أخرى. مديرية الدفاع المدني: اتخذت إجراءات استباقية، منها فحص الألعاب في المتنزهات والمناطق الترفيهية والحدائق العامة. نشر فرق الدفاع المدني قرب المتنزهات والمناطق الترفيهية والحدائق العامة، وكذلك قرب مراكز المدن والمناطق المزدحمة.

في كربلاء:

الحكومة المحلية: عقدت مؤتمرًا أمنيًا لمناقشة الاستعدادات لتأمين زيارة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك، فضلا عن تهيئة إجراءات عودة الحجاج. تدعم بشكل كامل قيادة عمليات كربلاء وقيادة الشرطة وجميع الأجهزة الأمنية لتمكينها من أداء المهام بشكل فاعل ومؤثر.

في النجف:

شرطة النجف: لن تشهد الخطة الأمنية لعيدي الأضحى والغدير الأغر أي قطوعات للشوارع الرئيسة، لتسهيل وصول الزائرين إلى المرقد المقدس للإمام علي بن أبي طالب (ع) ومقبرة وادي السلام. العتبة العلوية المقدسة: جميع أقسام العتبة تشترك في خطة عيدي الأضحى والغدير. تنسيق مع قيادة الشرطة لمتابعة الزائرين في مدينة النجف القديمة. نشر مفارز صحية في محيط الصحن الحيدري الشريف وشوارع المدينة القديمة، بالتنسيق مع دائرة صحة النجف. مرتبط

مقالات مشابهة

  • العراق: الاستعدادات جارية لاستقبال عيد الأضحى في بغداد وكربلاء والنجف
  • مسؤول حكومي يلعن يعلن عن مبادرة لفتح الطرق ويضع الكرة في ملعب الحوثيين
  • محافظة بغداد تعلن موعد التقديم على تعيينات العقود بالموازنة
  • حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق- عاجل
  • يريدون لجنة مشابهة للمثنى.. العشرات يتظاهرون في النجف
  • الخارجية الأمريكية: الكرة تقع الآن في ملعب حركة حماس بشأن الوضع في غزة
  • بعد النجف.. حريق في مستشفى أهلي وسط بابل
  • إيقاف العمل بصالتي الولادة والعمليات لمستشفى الزهراء في النجف
  • بالصور.. حريق داخل مستشفى الزهراء بالنجف وفرق الدفاع المدني تهرع لإخماده
  • بطموح العلامة الكاملة.. منتخبنا الوطني يواجه نظيره الفيتنامي في التصفيات المونديالية اليوم