كشفت مصادر مصرية، اليوم الجمعة، عن خطط إسرائيلية عسكرية يسعى الاحتلال لتنفيذها ضمن اجتياحه البري لمدينة رفح، وتشمل السيطرة الكاملة على الحدود الفلسطينية المصرية، أو ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا".

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصادر مصرية، أن "قوات الاحتلال تسعى إلى تنفيذ مزيد من التوغلات في رفح اعتبارا من الأسبوع المقبل".



وأشارت المصادر ذاتها إلى أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي سيحاول الانتهاء من السيطرة على محور صلاح الدين بشكل كامل، قبل نهاية الشهر الجاري".



جاء ذلك بعد إعلان وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت إرسال قوات إضافية للانضمام للعملية العسكرية في رفح، في حين أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن هناك ثلاثة ألوية قتالية تتواجد في رفح، وهي وحدة 401 وجفعاتي والكوماندوز.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك 8 ألوية قتالية موجودة حاليا في قطاع غزة، وهو أعلى رقم منذ العملية البرية في خانيونس، منوهة إلى أن اجتياح الجيش الإسرائيلي في رفح وصل إلى عمق خمسة كيلومتر.

وقبل أيام، كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، عن مصادقة كابينت الحرب الإسرائيلي على توسيع العملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مع الإبقاء على وصفها بـ"المحدودة" تجنبا لأي صدام مع الإدارة الأمريكية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصرية الاحتلال اجتياحه رفح محور فيلادلفيا مصر الاحتلال اجتياح رفح محور فيلادلفيا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی رفح

إقرأ أيضاً:

توتر مستمر وتهديدات متبادلة.. الاحتلال الإسرائيلي يوسع المواجهة مع حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض برنامج "مطروح للنقاش"، الذي تقدمه الإعلامية مارينا المصري، عبر قناة "القاهرة الإخبارية" عبر شاشتها تقريرًا لها بعنوان: "توتر مستمر وتهديدات متبادلة.. الاحتلال الإسرائيلي يوسع المواجهة مع حزب الله على الحدود اللبنانية".


توتر مستمر وتهديدات متبادلة وتصعيد عسكري من شأنه أن يجر المنطقة إلى صراع أوسع، هكذا الوضع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية التي تشهد مواجهة متصاعدة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني الذي يمتلك ترسانة أسلحة ضخمة تضم ما يقرب من 150 ألف صاروخ من شأنها تهديد كل شبر في إسرائيل.

حزب الله الذي بدأ في مواجهة مع الجيش الإسرائيلي إبان أحداث السابع من أكتوبر وشن العدوان الإسرائيلي على غزة صعّد على مدار الثمانية أشهر الماضية من لهجته في الهجمات العسكرية التي استهدفت الشمال الإسرائيلي باستخدام مُسيرات مطورة باغتت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي التي لم تعد تميز بين الطيور والطائرات دون طيار، لأن حزب الله جعلها تطير ببطء وعلى مستويات منخفضة بين الجبال والوديان، وهو ما يشكل أزمة كبيرة تتطلب جهودًا متواصلة لتجنب حدوث أي أضرار، ولذلك قررت إسرائيل تشكيل كتيبة مخصصة لمواجهة هذه الأزمة.

صحيفة معاريف الإسرائيلية أكدت المخاوف الإسرائيلية من المواجهة العسكرية الواسعة، وأكدت أن بطاريات القبة الحديدية ستشكل في الحرب المقبلة هدفًا رئيسيًا لدى حزب الله من خلال المسيرات الهجومية، أما عن الجانب الإسرائيلي فارتفعت وتيرة النبرة السياسية تجاه التصعيد، حيث قال وزير المالية بتسلئيل سموتريتش إنه يجب احتلال أجزاء من لبنان لإنشاء منطقة عازلة بالقرب من الحدود.

مقالات مشابهة

  • عمرو دياب يحيي حفلا غنائيا في جدة بهذا الموعد
  • صحيفة عبرية: العثور على نجل سفير إسرائيلي سابق مقطوع الرأس في الشمال
  • أصالة تلتقي جمهورها فى إسبانيا بهذا الموعد
  • خبير عسكري: الاحتلال يعاني نقصا شديدا في القوة القتالية
  • توتر مستمر وتهديدات متبادلة.. الاحتلال الإسرائيلي يوسع المواجهة مع حزب الله
  • ملياردير أسترالي يقترح خطة لـإغراق غزة بالمساعدات.. هذه تفاصيلها
  • صحف عالمية: جيش الاحتلال يدفع ثمنا باهظا بغزة وحماس أقرب لتحقيق أهدافها
  • البنك الدولي يتوقع نمو اقتصاد العراق بهذا الموعد
  • صحيفة بريطانية تكشف عن إجراءات إسرائيلية مرتقبة ضد وكالات الأمم المتحدة.. قد تصل إلى طرد البعثات!
  • النفط تجدد التزامها: سنوقف حرق الغاز بهذا الموعد