تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت صباح اليوم الجمعة، قافلة جامعة المنصورة المتكاملة "جسور الخير-21" المتجهة لحلايب وشلاتين وأبو رماد، خلال الفترة من 17-21 مايو 2024 ، تحت رعاية الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اللواء أركان حرب عمرو جميل قائد المنطقة الجنوبية، الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وحياة كريمة ومحافظة البحر الأحمر، وجميع الجهات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر.


 تضم القافلة المتكاملة تخصصات: قافلة طبية، بيطرية، زراعية، توعوية، رياضية، تجهيزات غذائية، قافلة منح تعليمية.
حيث ستقدم القافلة خدماتها الطبية الشاملة والمتكاملة إلى أهالي حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر وذلك في إطار حرص جامعة المنصورة على أداء دورها المُجتمعي وبما يُساهم في تحقيق أهداف مبادرة السيد رئيس الجمهورية بشأن توفير ونشر الرعاية المتكاملة الصحية في ربوع الجمهورية، ودعم وصول الخدمات المختلفة للأهالي في الأماكن النائية وخاصة المناطق الحدودية واستمراراً لسلسة قوافل جسور الخير الشاملة التي تتبناها جامعة المنصورة منذ عام 2018م.
 كما تضم القافلة المتكاملة أيضا 54 عضوا من أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالجامعة، كما تضم القافلة الطبية عدد 37 طبيبا، من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب من مختلف التخصصات.
 ومن المقرر أن تستمر فعاليات القافلة من يوم السبت 18 مايو حتى ختام أعمالها يوم الثلاثاء 21 مايو 2024.

IMG-20240517-WA0012 IMG-20240517-WA0009 IMG-20240517-WA0010 IMG-20240517-WA0011

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهالي حلايب وشلاتين التضامن الاجتماعي الدكتور شريف يوسف خاطر السيد رئيس الجمهورية المنصورة المنطقة الجنوبية بمحافظة البحر الأحمر جامعة المنصورة جسور الخير حلايب وشلاتين وأبو رماد رئيس جامعة المنصورة قافلة جامعة المنصورة محافظة البحر الأحمر محافظ البحر الأحمر جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة

استعرض برنامج «الحياة اليوم» المُذاع على فضائية «الحياة» من تقديم الإعلامية لبنى عسل، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. مؤسسة صناع الخير تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء في غزة» ضمن مبادرة «مسافة السكة لأهالينا في فلسطين».

«مسافة السكة لأهالينا في فلسطين»

وقال التقرير إنه ضمن مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، «مسافة السكة لأهالينا في فلسطين»، قامت مؤسسة صناع الخير إحدى مؤسسات التحالف بتجهيز قافلة مساعدات غذائية جديدة لتنضم إلى قوافل التحالف التي تتجه إلى قطاع غزة لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وهذا في عدد من قرى محافظة الغربية والتي يُيقدم من خلالها الأهالي، أكثر من 2000 كرتونة من المواد الغذائية المختلفة.

وخلال التقرير، قال عصام عبد الرحمن، مدير المركز الإعلامي لمؤسسة صناع الخير، إنّ جميع التبرعات التي تم تجميعها إلى اليوم، هي ملحمة إنسانية على أرض الواقع، لافتا إلى أنّ التحالف الوطني أعطى الفرصة للجميع في أن يُترجم تعاطفه مع الأشقاء في قطاع غزة إلى فعل.

وأضاف عمرو عامر مدير مكتب صناع الخير بالغربية، أنّ هناك تفاعلا كبيرا من الأهالي وكل الأعمار حتى الأطفال، مشيرا إلى أنّ التبرعات عبارة عن مواد عينية عبارة عن مواد غذائية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة
  • بالصور.. محافظ المنوفية يدشن قافلة علاجية مجانية لعمال منظومة النظافة
  • انطلاق قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف في كفر الشيخ غدا
  • خريطة قافلة «حياة كريمة» في محافظة البحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج بالمجان
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل الأنبا أكسيوس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • وفد من نقابة العلميين بالدقهلية يلتقى مع أسقف المنصورة وتوابعها
  • الكشف على 500 مريض خلال قافلة طبية مجانية لأمراض العيون بالفيوم