قال رئيس سلوفاكيا المنتخب بيتر بيليغريني، إن رئيس الوزراء روبرت فيتسو لن يخضع لعمليات جراحية جديدة وسيتم يوم الاثنين البت في موضوع نقله من مدينة بانسكا بيستريتسا إلى براتيسلافا.

وأضاف: "لا. لم تؤكد لي مديرة المستشفى هذه المعلومات (حول العمليات الجديدة). على العكس من ذلك، وفقا لأحدث البيانات، سيكون هناك اجتماع لمجلس الأطباء يوم الاثنين، وبعد ذلك سيقررون ما إذا كان سيستمر في العلاج في مدينة بانسكا بيستريتسا أو ما إذا كانوا سيفكرون في نقله إلى مكان أقرب إلى مكان إقامته".

إقرأ المزيد وسائل إعلام تكشف النقاب عن دوافع مهاجم رئيس وزراء سلوفاكيا

وأشار بيليغريني، إلى أنه لا تزال أمام رئيس الوزراء المصاب، ساعات وأيام حرجة وهامة جدا. وشدد الرئيس المنتخب على أنه سيزور فيتسو مجددا، إذا سمح الأطباء بذلك. وأكد أن فيتسو كان في وعيه عندما تم نقله إلى المستشفى بعد محاولة الاغتيال، وهو يتذكر كل ملابسات ما حدث.

وكان بيليغريني قد زار فيتسو في المستشفى بعد ظهر الخميس. وقال إنه تمكن من التحدث مع رئيس الوزراء الجريح لبضع دقائق فقط. ونوه بأن حالة فيتسو الصحية لا تزال "خطيرة".

يوم الأربعاء الماضي، قام رجل يدعى يوراي تسينتولا ويبلغ 71 عاما من العمر، بإطلاق الرصاص  على رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو. وتمكن رجال الأمن من اعتقال الجاني وتبين أنه أحد مؤيدي المعارضة الليبرالية في البلاد.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اغتيال جرائم رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال دمر 90% من الأحياء السكنية شمال رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال يوسف أبو كريك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إنّ الاحتلال الإسرائيلي تعمق بعملياته العسكرية خلال الساعات الأخيرة داخل مدينة رفح الفلسطينية، لافتا إلى أنّ ما جرى في هذه الساعات يُمهد لعمليات عسكرية ذات نطاق جغرافي متسع أكثر، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي نواياه بتنفيذ عملية في منطقة دوار العلم أقصى الشمال الغربي من مدينة رفح الفلسطينية.

واضاف خلال رسالة على الهواء عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أنّ ما يجري في مناطق رفح هي عمليات تدمير لمربعات سكينة يقوم بها  الجيش سواء من خلال القصف الجوي المدفعي المستمر على مدار الساعة أو ما تقوم به وحدات الهندسة الإسرائيلية من تفجيرات ميدانية.

وتابع، أنّ ما حدث في مخيم الشابورة في رفح، هو أنّ الاحتلال دمر عددا من المنازل وتحديدا في محيط مشفى الكويت، كما أن هناك تمركز للآليات العسكرية الإسرائيلية واستهداف نحو منطقة خربة العدس شمال رفح.

وأردف: «ما يجري هو استمرار لعمليات الهدم الذي أشار إليه قبل قليل مركز الإعلام الحكومي بغزة في بيان صحفي، والاحتلال دمر 90% من الأحياء السكنية في المناطق الشرقية في مدنية رفح الفلسطينية».
 

مقالات مشابهة

  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • يورو 2024.. صدمة لـ منتخب بلجيكا قبل مواجهة سلوفاكيا
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في سلوفاكيا
  • أحمد حمدي يخضع لجراحة الرباط الصليبي في ألمانيا
  • رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع
  • مشاهير ندموا على خضوعهم لعمليات التجميل (تقرير)
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال دمر 90% من الأحياء السكنية شمال رفح الفلسطينية
  • لقجع يؤكد ثقته في الركراكي في أفق مونديال 2026
  • رونالدو يؤكد قرب اعتزاله اللعب