قال القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة حفتر إنه تم منح المسار السياسي أكثر مما ينبغي للوصول إلى الانتخابات الرئاسية، وإن "أعداء الديمقراطية أقسموا بأن المشير لن يترشح".

خلال مؤتمر صحفي عقب استقالته.. المبعوث الأممي يكشف عن عاملين وراء تدهور الوضع في ليبيا

وفي كلمة ألقاها خلال الاحتفال بالذكرى العاشرة لـ"عملية الكرامة" في بنغازي، أشار حفتر إلى أنه "على الرغم مما تحقق من إنجازات على الصعيد العسكري والأمني، وفي مجالات التنمية والبناء ظل المسار السياسي يراوح مكانه، اجتماعات تليها اجتماعات، وفود تذهب وتجيء، وبيانات ساخطة تليها بيانات أشد سخطا ووعود فارغة"، معتبرا أن ذلك "منهج مخطط له بعناية فائقة ليبقى الحال على ما هو عليه".

وأضاف: "هم يخشون الانتخابات، لأن الديمقراطية سترمي بهم خارج دائرة التاريخ، وحجتهم في ذلك أننا عسكريون.. نعم نحن عسكريون في ميادين القتال، ولكننا مدنيون في مجالات البناء والإعمار"، مؤكدا "أننا مدنيون على دعمنا اللامحدود للحكومة الدستورية الشرعية ومؤسساتها كي ترقى بمستوى أدائها، ونحن مؤمنون بالديمقراطية والتبادل السلمي على السلطة، ومدنيون بدعمنا لكل المبادرات التي يهمها إجراء انتخابات نزيهة وشفافة".

ولفت إلى "أننا منحنا الفرص أكثر مما ينبغي، على أمل أن يتطور المشهد السياسي بالتوافق والتراضي، وطلبنا من كل القوى الوطنية بمنح المسار السياسي وقتا إضافيا، وندعوهم من جديد للعمل الجاد لتصدر المشهد والإجماع على رؤية وطنية جامعة تضمن وحدة البلاد وبناء الدولة، تحت راية الحرية والديمقراطية وفي حماية ودعم القوات المسلحة".

المصدر: "الوسط"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انتخابات خليفة حفتر طرابلس المسار السیاسی

إقرأ أيضاً:

بتعليمات من المشير “حفتر”.. استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود

الوطن|متابعات

أصدر القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر تعليماته، بتسليم 4000 رأس من الأغنام المحلية لمؤسسة سلة الخير للأعمال الإنسانية، وذلك تمهيدًا لتوزيعها على عدد من الأسر ذات الدخل المحدود المقيدة في سجلات المؤسسة بمدينة بنغازي كأضاحي للعيد.

كما أصدر القائد العام المشير خليفة حفتر تعليماته للجنة المكلفة بأمره لتوزيع أضاحي العيد، الشروع في توزيع عدد 500 أضحية للجمعية الخيرية “أهل الجود والكرم” ليتم توزيعها للأسر ذات الدخل المحدود.

وتأتي هذه البادرة الطيبة ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تتحلى بها القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية وقائدها العام المشير خليفة حفتر، والتي ساهمت في التخفيف من ظروف المعيشة التي تعتري العديد من الأسر.

الوسومأضاحي العيد المشير خليفة حفتر ليبيا مدينة بنغازي

مقالات مشابهة

  • “إسرائيل”على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي
  • غضب بشأن تصريحات إسرائيلية بأنه لا يوجد مدنيون أبرياء في غزة
  • إسرائيل على شفا مرحلة جديدة من عدم الاستقرار السياسي
  • هل كان تصحيح المسار في تونس حتمية تاريخية؟
  • تكسو الميادين.. صور ترصد الأشجار والمسطحات الخضراء بالجيزة
  • كروس يضع شرطا للعودة من الاعتزال
  • بالفيديو: إطلاق أكثر من 100 صاروخ من جنوب لبنان نحو إسرائيل واندلاع حرائق
  • بتعليمات المشير “خليفة حفتر” .. استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود
  • بتعليمات من المشير “حفتر”.. استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود
  • حزب الله: على إسرائيل أن تعلم أننا سنزيد من عملياتنا بعد اغتيال القيادي طالب سامي عبدالله