RT Arabic:
2024-06-14@20:52:41 GMT

بورتريه دموي لـ تشارلز الثالث يثير جدلا عاما

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

بورتريه دموي لـ تشارلز الثالث يثير جدلا عاما

أثارت لوحة حمراء زاهية جديدة للملك الإنجليزي تشارلز الثالث جدلا واسعا على شبكات التواصل الاجتماعي، حول رمزيتها.

أثار البورتريه الجديد الأحمر اللون للملك البريطاني تشارلز الثالث مناقشات على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب رمزيته، وحسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" فإن اللوحة تظهر الملك واقفا بزي الحرس الويلزي، ويداه مستندتان على مقبض سيفه، وعلى وجهه نصف ابتسامة، وفراشة تحوم فوق كتفه الأيمن.

والجسم والخلفية في اللوحة بنفس اللون الأحمر الفاقع.

news.myseldon.com بورتريه تشارلز الثالث

وعادة ما يتم رسم صور البورتريه الملكية بطابع رسمي. وإذا كانت فيها رمزية، فهي في الأساس رمزية الدولة والمنصب والأصل. ومع ذلك، فإن تفاصيل صورة تشارلز الثالث أثارت اهتمام الجمهور الغربي. وتجسد الفراشة، كما أوضح مؤلف البورتريه جوناثان يو، تحول تشارلز من أمير إلى ملك، وحبه للطبيعة على مدى أعوام.

ومع ذلك، فإن اللون الأحمر الفاقع للقماش جذب المزيد من الاهتمام. ورأى رواد الإنترنت في ذلك رمزا "للنار"، و"الجحيم"، وحتى "الدم". وأشار فنان اللوحة إلى أن الملك في البداية كان متفاجئا قليلا من اللون.

وأوضح جوناثان يو أن هدفه هو إبداع صورة ملكية أكثر حداثة ومختلفة عن غيرها. ومع ذلك، فإن اختيار الظل يبدو مثيرا بشكل خاص للجمهور نظرا للأحداث المثيرة للجدل التي عاشها الملك منذ اعتلائه العرش، ومنها الشجار المستمر مع ابنه الثاني الأمير هاري، وإصابته بالسرطان، ونشر مذكرات تحتوي على قصص عن حياة العائلة المالكة، والجدل الواسع حول "اختفاء" كاثرين، أميرة ويلز، والكشف فيما بعد عن إصابتها بالسرطان.

يذكر أن بورتريه الملك تشارلز سيتم وضعه في معرض "فيليب مولد" حتى منتصف يونيو المقبل قبل أن ينتقل إلى قاعة "درابرز هول" في لندن.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الملك تشارلز الثالث تشارلز الثالث

إقرأ أيضاً:

فيديو.. تخريب أول لوحة رسمية للملك تشارلز

قام نشطاء مدافعون عن حقوق الحيوانات، بتخريب أول لوحة رسمية للملك تشارلز الثاني، التي تُعرض في معرض فيليب مولد بوسط لندن، حسب شبكة "سي إن إن" الأميركية.

ونشرت مجموعة "Animal Rising" التي تدافع عن حقوق الحيوانات من أجل "التحول العاجل إلى نظام غذائي نباتي مستدام وعادل"، مقطع فيديو على صفحاتها بوسائل التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، يظهر 2 من النشطاء وهما يلصقان لافتات على صورة الملك التي ستعرض حتى 21 يونيو الجاري.

‼️BREAKING: No Cheese Gromit! King Charles Portrait Redecorated‼️ @RoyalFamily

‼️Find out why King Charles, Patron of the RSPCA should ask them to drop the Assured Scheme -> https://t.co/pTneW0QCWf ???? pic.twitter.com/jYLHFuxtHB

— Animal Rising (@AnimalRising) June 11, 2024

وقام النشطاء بتغطية رأس الملك بصورة لشخصية الرسوم المتحركة البريطانية والاس، من سلسلة "والاس وغروميت"، ثم قاموا بتثبيت لافتة مكتوب بها: "لا يوجد جبن يا غروميت، انظر إلى كل هذه القسوة في مزارع ’الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات’".

وكان الهدف وفق "سي إن إن"، من هذا الفعل هو لفت الانتباه إلى تقرير جديد، أصدرته المجموعة، والذي حقق في 45 مزرعة، ووجد أنها لا تضمن معايير الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، مدعية أنهم وجدوا "قسوة شديدة على الحيوانات" في جميع المزارع التي زاروها.

والشهر الماضي، أصبح الملك تشارلز الراعي الملكي للجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات المعروفة باختصار (RSPCA).

ومنذ الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام، أثارت اللوحة، وهي أول الرسومات الرسمية للملك تشارلز، الدهشة، حيث صور الفنان جوناثان يو، الملك أمام خلفية من ضربات الفرشاة الحمراء القرمزية، مما أثار ردود فعل متباينة.

منهم من رآها "مختلفة" ومنهم من اعتبرها "فظيعة".. آراء متباينة حول أول بورتريه للملك تشارلز الثالث منذ تتويجه#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة#بريطانيا #الملك_تشارلز pic.twitter.com/pb8hA7uA61

— قناة الحرة (@alhurranews) May 16, 2024

وفي بيان قدّمه ناشط من مجموعة "Animal Rising" لصحيفة "تلغراف" البريطانية، قال: "بما أن الملك تشارلز من أشد المعجبين بـ 'والاس وغروميت'، لم نتمكن من التفكير في طريقة أفضل لجذب انتباهه إلى المشاهد المروعة في مزارع الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات".

بدورها، قالت الجمعية الملكية لمنع القسوة عن الحيوانات (RSPCA) في بيان لشبكة "سي إن إن"، إن "أي مخاوف بشأن رفاهية الحيوانات في المزارع المعتمدة من قبل الجمعية تؤخذ بجدية بالغة، وأنها تعمل بسرعة للتحقيق في هذه الادعاءات".

وأضافت الجمعية أنها "صُدمت" من تخريب اللوحة، مشيرة إلى أنها "ترحب بمراقبة عملها، لكنه لا يمكن التهاون مع أي نشاط غير قانوني من أي نوع".

كما نقلت الشبكة عن فيليب مولد، مالك المعرض حيث تُعرض لوحة الملك تشارلز، قوله إن "اللوحة لم تتعرض لأي ضرر لأنها كانت محمية بطبقة من زجاج البلكسي".

وأضاف أن الملصقات التي استخدمها النشطاء بقيت على الصورة "أقل من 10 ثوان"، ولا توجد حاليا خطط لوقف عرض اللوحة، رغم أن الموظفين سيظلون "في حالة تأهب" بعد الحادث.

مقالات مشابهة

  • صحفي إسرائيلي يثير جدلا في مصر بسبب تغريدة عن أهرامات الجيزة
  • تسريب الامتحانات يثير جدلا في الكويت.. واعتقالات في وزارة التربية
  • "اللاجئ الأول في مصر السيد المسيح والشعب المصري مش نقي".. حديث مصطفى الفقي يثير جدلا واسعا
  • بالفيديو.. نشطاء حقوق الحيوان يلصقون شخصية من فيلم كرتوني بريطاني على صورة الملك تشارلز
  • ممنوع على النساء تحت سن الـ30 عاما.. مطعم أمريكي يثير جدلا (فيديو)
  • الرئيس السيسي يهنئ الملك تشارلز الثالث بذكرى العيد القومي
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بعيد ميلاد تشارلز الثالث بالسفارة البريطانية
  • وزيرة الهجرة تشارك في الاحتفال بعيد ميلاد ملك بريطانيا
  • فيديو.. تخريب أول لوحة رسمية للملك تشارلز
  • بحضور شخصيات عامة.. 32 صورة من حفل عيد ميلاد الملك تشارلز بالسفارة البريطانية