RT Arabic:
2024-06-01@12:26:58 GMT

مصر.. قرار بالقبض على برلماني سابق

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

مصر.. قرار بالقبض على برلماني سابق

أصدرت جهات التحقيق المصرية قرارا بضبط وإحضار البرلماني السابق رجب هلال حميدة، بعد الحكم عليه في 4 قضايا تحرير شيكات بدون رصيد، بمجموع أحكام 8 سنوات.

إقرأ المزيد مصر.. الأمن يلقي القبض على برلماني سابق بسبب "الجن والعفاريت" (صورة)

وقامت جهات التحقيق بإخطار قوات الأمن لتنفيذ القرار، حيث أصدرت المحكمة حكما ضد البرلماني السابق بالحبس لمدة عام مع الشغل وكفالة ألف جنيه وألزمته بالمصاريف الجنائية وذلك لتحريره شيكا بدون رصيد للمواطن أحمد عبد الحميد إبراهيم، بمبلغ 500 ألف جنيه، وتبين خلال توجه لصرف الشيك من البنك أن الشيك بدون رصيد.

كما أصدرت ذات المحكمة حكما في وقت سابق على البرلماني السابق بالسجن ثلاث سنوات وكفالة 5 آلاف جنيه وألزمته المصاريف لتحرير شيك بدون رصيد، وعقب ذلك بأيام جرى الحكم عليه في القضية الثالثة لتحريره شيكا للمواطن هشام فرج عبد العال بدون رصيد لتصدر المحكمة حكم بالحبس لمدة سنتين وكفالة آلفين جنيه.

وعقب هذه الأحكام بأيام تقدم مواطن رابع لذات المحكمة بشيك بدون رصيد قام البرلماني السابق بالتوقيع عليه لتصدر المحكمة حكمها الأخير بحبس البرلماني السابق سنتين مع الشغل وكفالة ألفين جنيه وألزمته المصاريف.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google البرلمانی السابق بدون رصید

إقرأ أيضاً:

تونس تصدر حكم بسجن نائب سابق والناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية

أصدر القضاء التونسي حكما بسجن النائب السابق ماهر زيد سنة ونصف السنة، وسجن الناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي سنة واحدة، مع الإذن بالنفاذ العاجل.

وقال محمد زيتونة الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بتونس في تصريح لإذاعة "موزاييك" إن موظفي إحدى الوزارات تقدموا بشكاية ضد المشتكى بهما مفادها "تعمد ماهر زيد استغلال صفته كمقدم لبرامج بإحدى الإذاعات نشر معطيات نسبها إلى الشاكي دون التأكد من صحتها الأمر الذي انجر عنه تشويه سمعته أمام الرأي العام".

وأضاف محمد زيتونة أنه تم التأكد من نشره تلك المعطيات وتقديمها إلى ماهر زيد المحكوم عليه الثاني حين كان يشتغل خطة ناطق رسمي باسم إحدى الوزارات في إشارة إلى الناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي. 

وأكد زيتونة أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت بسجن ماهر زيد مدة عام واحد من أجل نسبة أمور غير صحيحة إلى موظف عمومي و6 أشهر من أجل القذف العلني مع الإكساء بالنفاذ العاجل.

وأفاد بأنه تم سجن المتهم محمد علي العروي مدة 6 أشهر من أجل نسبة أمور غير صحيحة إلى موظف عمومي متعلقة بوظيفه وبمثلها من أجل القذف العلني مع الإكساء بالنفاذ العاجل.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يصدرون حكما بإعدام 45 شخصا بتهم التخابر بينهم "عدنان الحرازي" مالك شركة برودجي
  • وزير إسرائيلي سابق: حماس صامدة ونحن على بعد خطوة من هزيمة استراتيجية
  • شاهد.. إيفانكا ترامب تعلق على إدانة والدها بـ 34 تهمة
  • إدانة ترامب.. أول رد فعل من ابنته إيفانكا بصورة على إنستغرام
  • إدانة ترامب.. أول رد فعل من ابنته أيفانكا بصورة على انستغرام
  • تونس تصدر حكم بسجن نائب سابق والناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية
  • ضبط 948 مخالفة للسير بدون تراخيص في 24 ساعة
  • المحكمة تتنحى عن نظر قضة مقتل نجل لاعب الزمالك السابق وتحيلها للاستئناف
  • "الأمريكي للعدالة": الانتقالي يستخدم القضاء كوسيلة للانتقام السياسي وملاحقة الخصوم
  • مصر.. قرار جديد من المحكمة بشأن سفاح التجمع ونجله