كشف تقرير لمحافظة القاهرة عدد السنترالات بالمحافظة بلغ 62 سنترالا أوتوماتيكا ولا يوجد بالمحافظة سنترالات لاسلكية، وسعة خطوط السنترالات بالمحافظة بلغت 5 ملايين و116 ألفا و328 خطا، منهم 5 ملايين و36 ألفا و638 خطا أتوماتيكا، و79 ألفا و690 خطا لاسلكيا.

سنترالات المنطقة الشرقية

وأشار التقرير إلى أن المنطقة الشرقية بالقاهرة  بها أكبر عدد من السنترالات وبلغت 25 سنترالا، يليها المنطقة الجنوبية 15 سنترالا، يليها المدن الجديدة 9 سنترالات، وأقل عدد يوجد بالمنطقة الغربية وبلغت 6 سنترالات، يليها المنطقة الشمالية بعدد 7 سنترالات.

 خريطة سنترالات الأحياء

وأوضح التقرير أن عدد السنترالات بأحياء مصرالجديدة بها 2 سنترال، النزهة 2، شرق وغرب مدينة نصر 8، المطرية 2، عين شمس 3، السلام 1,2 تضم 4 سنترال، المرج بها 4 سنترال، غربالقاهرة 1، عابدين 1، الازبكية 1 ، بولاق 1 ، وسط القاهرة 1 ، الموسكى 1 ، باب الشعرية 1 ، منشأة ناصر 1، القاهرة الجديدة 6 ، الشروق 2 ، بدر 1، الزيتون 3، المعادي 3، المقطم 2، مصرالقديمة 2، وواحد في كل شبرا، الساحل، روض الفرج، حدائق القبة، الشرابية، الزاوية الحمراء، 15 مايو، التبين، المعصرة، حلوان، طرة، دارالسلام، السيدة زينب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزاوية الحمراء السيدة زينب القاهرة الجديدة المنطقة الجنوبية المنطقة الشرقية المنطقة الشمالية باب الشعرية محافظة القاهرة سنترال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 11 عسكريا في المعارك الدائرة بقطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس أول أيام عيد الأضحى 2024 الوضع في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الساعات الأخيرة تشهد هدوءا حذرا في المنطقة الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، بعد ليلة عصيبة عاشتها المنطقة جراء توغل آليات الاحتلال إلى أقصى المناطق الغربية من المدينة، وإعلان الجيش بعملية عسكرية محدودة، في محيط ما يعرف بـ "مفترق العلم".

وأضاف "أبو كويك"، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المنطقة القريبة من خيام النازحين الذين تبقوا في المناطق الشمالية الغربية من محافظة رفح الفلسطينية بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلية وادعاءه بأن هذه المربعات السكنية تقع في نطاق جغرافي قيل إنه من المأوى الآمنة ومناطق الخدمات الإنسانية حسب التوصيف الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الشؤون البلدية»: أكثر من 22 ألفا من منسوبينا في خدمة الحجاج
  • "القاهرة الإخبارية" تنقل صورة حية من فوق برج الساعة لطواف الحجاج حول الكعبة
  • أعلى مكان بالسعودية.. «القاهرة الإخبارية» تنقل صورة حية لطواف الحجاج حول الكعبة (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يستكمل حملة متعمقة لتدمير نفق في غزة
  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية
  • "القاهرة الإخبارية": استشهاد فلسطيني إثر استهدافه من طيران الاحتلال غرب غزة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 522 ألفا و810 جنود
  • السودان ..أكثر من 9 ملايين شخص نزحوا داخليا وفر مليونان آخران إلى دول مجاورة 120 مليونا.. رقم قياسي للمهجرين قسراً حول العالم
  • الزراعة: أكثر من مليون طن بطاطس تم فحصها منذ بداية الموسم بمعامل مكافحة العفن البني