تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور، مساء أمس الخميس، حفلا فنيا استعراضيا لفرقة المكتبة للتراث الشعبي على المسرح الروماني بالحديقة كأولى الأمسيات الفنية المقامة خلال الاجازة الصيفية لأبناء مدينة دمنهور. 

حضور حاشد من الشباب والأطفال والأسر من رواد مكتبة مصر العامة بدمنهور

وتضمن الحفل مجموعة من التابلوهات الفنية الشعبية من التراث المصري الأصيل، منها الحجالة والتنورة والمولوي وعرض الحصان بالإضافة إلى الاستعراضات الفلاحي والنوبي والصعيدي وغيرها وسط حضور حاشد من الشباب والأطفال والأسر من رواد المكتبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة بدمنهور حفل فني المسرح الروماني مكتبة مصر العامة دمنهور

إقرأ أيضاً:

خالد العناني يشارك في ندوة بمكتبة الإسكندرية

شارك الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق ومرشح مصر لمنصب المدير العام لليونسكو، في ندوة  "آثار ومتاحف مصر بين الحفاظ على الإرث الحضاري، الفريد وتعزيز الريادة السياحية"  اليوم الأربعاء، بقاعة الاطلاع الرئيسية بمكتبة الإسكندرية.

وتحدث الدكتور خالد العناني خلال الندوة عن إسهاماته في حماية التراث الثقافي بمصر، وخاصة بعد ترشيحه لمنصب المدير العام لليونسكو للفترة من 2025 إلى 2029، لما له من خبرة واسعة في مجال الآثار والسياحة، إلى جانب مساهماته الأكاديمية والإدارية التي تؤهله لذلك المنصب، والذي يمثل خطوة استراتيجية لمصر مما يعكس مكانتها البارزة في مختلف المجالات؛ الثقافية والحضارية.

 وجدير بالذكر أن خالد العناني حاصل على زمالة الدكتوراه من فرنسا، ووسام فارس في الفنون والآداب من الحكومة الفرنسية، وقد شغل عدة مناصب أكاديمية وإدارية، بما في ذلك عضويته في مجلس إدارة المتحف المصري، كما شغل منصب المستشار العلمي لمشروع توثيق آثار مصر القديمة.

 ويأتي في مقدمة الإنجازات  التي تمت في فترة توليه الوزارة؛ افتتاح متاحف الغردقة، وشرم الشيخ، وكفر الشيخ، والمركبات الملكية بالقاهرة، وكذلك افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وتنظيم واستقبال موكب المومياوات الملكية، وافتتاح مشروعات ترميم كل من: المعبد اليهودي" إلياهو هانبي" بالإسكندرية، وقصر البارون إمبان بمصر الجديدة والعديد من أعمال الترميم الأثرية.

  

مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين
  • قوة الإطفاء الكويتية: حريق عمارة المنقف بسبب ماس كهربائي
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة
  • مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها
  • خالد العناني يشارك في ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • نقيب عام الأطباء بمصر يتفقد معهد الأورام بدمنهور
  • وزارة السياحة والآثار تفتتح فعاليات المعرض الأرشيفي بالمتحف اليونانى الرومانى بالإسكندرية
  • المغرب..7 آلاف و394 طفلا في خلاف مع القانون
  • مدير «تعليم الجيزة» يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات
  • غياب أسرة سفاح التجمع عن حضور أولى جلسات محاكمته