قال رولف هابن يانسن، الرئيس التنفيذي لشركة "هاباغ لويد" الألمانية للشحن، الأربعاء، إن الشركة ما زالت تتوقع انقضاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الحالي.

 

وأضاف هابن يانسن: "لا أعلم على وجه اليقين، لكننا نتوقع انقضاء الأمر خلال العام الحالي، وأن نعود إلى ما يشبه الأوضاع الطبيعية".

 

وتضررت "هاباغ لويد"، وهي خامس أكبر شركة لشحن الحاويات في العالم، من هجمات جماعة الحوثي اليمنية على السفن التجارية في منطقة البحر الأحمر، وهو الأمر الذي حدث أيضا مع شركات منافسة ودفعها إلى القيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول قارة إفريقيا.

 

وقبل أيام، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم،  أن الجيش الأميركي تمكن من اعتراض وتدمير 3 طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر.

 

وفي بيان نشرته القيادة على حسابها على منصة إكس، قالت سنتكوم: "في حوالي الساعة 8:45 مساءً (بتوقيت صنعاء) يوم 10 مايو، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران نظاماً جوياً غير مأهول (UAS) فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. نجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية."


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن البحر الأحمر الملاحة الدولية الحوثي هجمات البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن

أعلن الجيش الأمريكي أن الحوثيين أطلقوا الجمعة طائرات من دون طيار وصواريخ باليستية مضادة للسفن، عقب غارات أمريكية وبريطانية على مواقع تابعة لهم في أجزاء مختلفة من اليمن.

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط "سنتكوم" إنها اعترضت الجمعة 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون، 3 في البحر الأحمر وواحدة في خليج عدن، وإن طائرة خامسة من دون طيار تحطمت في البحر.

ولفتت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن الحوثيين أطلقوا أيضا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن باتجاه خليج عدن "من دون التسبب بأي إصابات أو أضرار".

تحديث من القيادة المركزية الأمريكية ليوم 31 مايو/ آيار

في يوم 31 مايو/آيار، حوالي الساعة 1:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء) أطلق الحوثيون المدعومين من إيران طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن بأتجاه البحر الأحمر. تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر الأحمر دون الإبلاغ… pic.twitter.com/hhRaTlwyk7

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) June 1, 2024

وأعلن الحوثيون في وقت سابق الجمعة، استهداف حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" في البحر الأحمر، ردا على الغارات الأمريكية والبريطانية ليل الخميس/ الجمعة  على مواقع لهم أسفرت عن مقتل 16 شخصا وجرح 40 على الأقل، في حصيلة للضحايا هي الأكبر التي يعلنها الحوثيون، منذ أن بدأت الولايات المتحدة في يناير على رأس تحالف عسكري، شن ضربات ضد مواقعهم لتقويض قدراتهم على استهداف حركة الملاحة البحرية.

منذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، مؤكدين أن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

وتشن القوات الأمريكي والبريطانية منذ 12 يناير ضربات على مواقع للحوثيين، فيما ينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على مواقع تابعة للحوثيين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات لـالحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين ومسيّرات من اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • سنتكوم تؤكد تدمير أربع مسيّرات تابعة للحوثيين
  • سنتكوم: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين لخليج عدن واعتراض 4 مسيرات
  • “سنتكوم” تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين
  • سنتكوم تكشف تدمير مسّيرتين ومنصتي صواريخ تابعة للحوثيين
  • الحوثيون يعلنون استهداف 6 سفن وإيران تزودهم بصاروخ غدر الباليستي