يقدم «برنامج المنح الجامعية» و«برنامج رواد وعلماء مصر» المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، تحت إشراف الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عددًا من الفرص لمنح دراسية جامعية لطلاب المدارس الحكومية والتجريبية الحكومية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، ويتم قبول الطلاب من الشعب الثلاثة «علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي»، ويعتبر الموعد النهائي لتلقي الطلبات 31 مايو الجاري.

تفاصيل المنح الدراسية

ويقدم البرنامج منحًا دراسية لما يقرب من عدد 372 طالبا وطالبة والمخصص نسبة منه للطلاب ذوي الإعاقة في العام الدراسي الجامعي 2024 – 2025، وذلك للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في 13 جامعة مصرية حكومية وغير حكومية، وتقسم تلك المنح الدراسية إلى ما يقرب من 145 منحة دراسية من خلال برنامج المنح الجامعية، و227 منحة دراسية من خلال برنامج رواد وعلماء مصر المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

مدة الدراسة في المنح الدراسية

وتكون مدة الدراسة 4 أو 5 سنوات قد يسبقها سنة تمهيدية «وذلك في حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار» في مجموعة متنوعة من التخصصات الدراسية المتميزة.

ويتم اختيار الطلاب بناءً على مدى قوة وجودة استمارة التقديم بعد استيفائهم لمعايير القبول، كما تُتيح المنحة للطلاب المقبولين الدراسة ببرامج الساعات المعتمدة ذات المصروفات، التي تكون فيها الدراسة باللغة الإنجليزية، حيث يدرس الطلاب تخصصات حديثة وغير تقليدية.

للمزيد من المعلومات عن برنامج المنح الجامعية بما في ذلك تفاصيل المزايا ومتطلبات التقديم واستمارة التقديم برجاء زيارة الموقع 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة الأمريكية بالقاهرة الساعات المعتمدة العام الدراسي العلوم والتكنولوجيا اللغة الإنجليزية المدارس الحكومية المنح الدراسية الوكالة الأمريكية للتنمية أدب المنح الدراسیة

إقرأ أيضاً:

جامعة بليخانوف الروسية في دبي تقدم منح دراسية مجانية للمتقدمين من المتميزين والمبدعين

يونيو 13, 2024آخر تحديث: يونيو 13, 2024

المستقلة/- أطلقت جامعة بليخانوف في دبي أربعة برامج تعليمية – اثنان في البكالوريوس (“المالية” و”التسويق”) واثنان للدراسات العليا في الماجستير (“تمويل الشركات” و”الأعمال الرقمية”) وتوفر الجامعة مقعدين مجانيين للمنح في كل برنامج.

المتقدمون الذين يقدمون أداءً استثنائيًا في اختبارات القبول ويحققون درجات عالية في امتحاناتهم المدرسية النهائية سيكونون مؤهلين للحصول على منحة مجانية يعفون من خلالها من الرسوم الدراسية.كما تقدر الجامعة الإنجازات الفردية للموهوبين.

يذكر أن جامعة بليخانوف هي أول جامعة اقتصادية في روسيا.

و أعلنت جامعة بليخانوف عن برنامج منح مجانية للمتقدمين الموهوبين من المبدعين. وأشارت رئيسة الجامعة الدكتورة  سفيتلانا مالكاروفا إلى أن الجامعة مهتمة باستقطاب الشباب المتميز وهي على استعداد لتغطية الرسوم الدراسية لهؤلاء المتقدمين من الموهوبين.

وتلتزم جامعة بليخانوف في دبي بالحفاظ على تقاليد التعليم الروسي الرصين مع تقديم أساليب مبتكرة. وتهدف إلى تدريب المتخصصين المؤهلين تأهيلا عاليا الذين سوف يتفوقون في سوق العمل الدولي بعد تخرجهم.

يمكن للطلاب أن يتطلعوا إلى تعليم مثير في مدينة ذات فرص لا حدود لها، مع حرم جامعي في قلب دبي مجهز بمختبرات متقدمة، وصالات مريحة، كما ان الجامعة توفر فرصة فريدة من نوعها للطلبة المتقدمين للالتحاق ببرامجها الاكاديمية تتمثل بحصولهم على شهادتين بعد التخرج – واحدة روسية والأخرى من الإمارات العربية المتحدة وهو ما يسمى ” بالدبلوم المزدوج”.

بدأت المرحلة الأولى لتقديم الطلبات للالتحاق بالجامعة في 15 أيار/ مايو وتستمر حتى 31 تموز/ يوليو. والتعليم قائم على الرسوم، ولكن يوجد نظام خصم مرن للمتقدمين.

يذكر أن خصم 10% على الرسوم الدراسية صالح للروس حتى 30 حزيران/يونيو. علاوة على ذلك، يحصل مواطنو الإمارات على خصم 15%، وحاملو بطاقة إسعاد يحصلون على خصم 30بالمئة

مرتبط

مقالات مشابهة

  • تنسيق مدارس ستيم STEM وخطوات التقديم في مدرسة المتفوقين 2024
  • جامعة بليخانوف الروسية في دبي تقدم منح دراسية مجانية للمتقدمين من المتميزين والمبدعين
  • حياة كريمة تكشف تفاصيل مبادرة تقدر في 10 أيام لطلاب الثانوية العامة
  • قراران جمهوريان بالموافقة على اتفاقيات منح مع الوكالة الأمريكية للتنمية
  • لطلاب الثانوية العامة.. شروط الالتحاق بالكلية العسكرية التكنولوجية ونظام الدراسة
  • لطلاب الثانوية العامة.. شروط الالتحاق بالكلية العسكرية التكنولوجية
  • منح دراسية للطلبة الأردنيين في كازاخستان
  • صعوبة امتحان مادتي الاقتصاد والاحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بدء إجراءات التفتيش لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بديلا للثانوية.. تفاصيل التقديم في مدرسة أحمد ضيف الله للتكنولوجيا التطبيقية