مملكة بريس:
2024-06-12@00:04:15 GMT

دوريات مغربية وإسبانية مشتركة لمحاربة الهجرة

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

ضمن الاتفاقات الأساسية في التنسيق الأمني المغربي الإسباني، الدوريات المشتركة التي يقوم بها الطرفان لمحاربة الهجرة السرية وتهريب المخدرات.

واستقبل إقليم غرناطة هذه الأيام وفدا من قوات الدرك الملكي المغربي، التي تقوم بدوريات مختلطة مع عناصر من الحرس المدني بساحل غرناطة (المناطق البحرية التابعة للإقليم).

الهدف الرئيسي لهذا التعاون هو ردع المنظمات المخصصة للاتجار بالبشر أو الاتجار بالمواد المخدرة من شمال إفريقيا. كما تسعى هذه الدوريات المشتركة إلى تعزيز التعاون والمعرفة المتبادلة بين أفراد قوات الشرطة.

وفي الشهر المقبل، سيقوم عدد من أعوان الحرس المدني التابعون لقيادة الحرس المدني بغرناطة بزيارة لمدينة الحسيمة، وسيقومون بدوريات مختلطة جديدة مع نظرائهم من الدرك الملكي المغربي هناك.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

كلية الحرس السلطاني تحتفل بتخريج طلبة دبلوم التعليم التقني الدولي

احتفلت كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية اليوم بتخريج طلبة دبلوم التعليم التقني الدولي وتكريم الطلبة المُجيدين في صفوف النقل للعام الأكاديمي 2023/ 2024م، وذلك تحت رعاية اللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السلطاني العُماني.

وألقى أحد أعضاء هيئة التدريس كلمة أشاد فيها بالمستويات المتقدمة والنتائج المشرّفة التي حصل عليها الطلبة الخريجون، بعد ذلك شاهد راعي المناسبة والحضور عرضًا مرئيًا عن أهم الفعاليات والأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي الحالي.

وبهذه المناسبة أشاد اللواء الركن قائد الحرس السلطاني العُماني بالجهود التي تبذلها إدارة الكلية والتي تهدف إلى تخريج طلاب متسلحين بالعلم والمعرفة في التخصصات التقنية والمهارات اللازمة في البحث العلمي والابتكار وفق مقررات تعليمية تواكب متطلبات التعليم التقني الحديث، كما هنأ الطلاب الخريجين والمُجيدين على هذا التكريم حاثًا إياهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء في مسيرتهم التعليمية مشيدًا بالنتائج المشرّفة التي حققوها.

وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والقدامى من خريجي كلية الحرس السلطاني العُماني التقنية، وتسليم شهادات التخرج للطلبة الخريجين وتكريم الطلبة المُجيدين في العام الأكاديمي 2023/ 2024م.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط وعدد من منتسبي الحرس السلطاني العُماني، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وجمع من أولياء أمور الطلبة.

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورة الصيفية لأبناء ضباط قوات الحرس الجمهوري
  • تعنيف أمن القطارات في فرنسا لسيدة مغربية يغضب المغردين
  • كلية الحرس السلطاني تحتفل بتخريج طلبة دبلوم التعليم التقني الدولي
  • انتحار تلميذة مغربية بعد ضبطها في حالة غش يثير جدلا واسعا
  • «الهجرة الدولية» تكشف إحصائية جديدة لعدد النازحين جراء الصراع بالسودان
  • لاستقبال الحجاج.. الدفاع المدني يواصل الأعمال الميدانية في مزدلفة
  • قوات الدفاع المدني تواصل الأعمال الميدانية في مشعر مزدلفة لاستقبال الحجاج
  • قوات الدفاع المدني تواصل الأعمال الميدانية في مشعر مزدلفة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • دوريات للجيش على كورنيش الميناء البحري في طرابلس.. لهذا السبب
  • تحت عنوان كاسكيت الدرك... كلاس في عيد قوى الأمن: نحن نندَهُ نطلبُ وهي تستجيب