كشف الإعلام الإسرائيلي عن مواجهة حادة بين نتنياهو وبن جفير خلال اجتماع الكابينت على خلفية المساعدات الإنسانية لغزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي أن جالانت غادر جلسة الكابينت الأمني والسياسي خلال حديث بن جفير مما دفع الأخير إلى مطالبة نتنياهو بعزله.
 

الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والترجي قبل نهائي إفريقيا حفظ التحقيقات في واقعة مصرع شخصين بشبين القناطر دور مصر في دعم غزة

ثمن الدكتور أحمد سيد أحمد خبير العلاقات الدولية، الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن مصر هي صمام الأمان وحائط الصد ضد كل محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال سيد، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إنه منذ اليوم الأول لعدوان دولة الاحتلال غير المسبوق على الشعب الفلسطيني، تحركت مصر على كل المسارات والأبعاد لدعم الشعب الفلسطيني على المستوى الإنساني ووقف نزيف الدم عبر المسار الأمني وبراعة المفاوض المصري وتقديم المبادرات والمقترحات التوافقية لوقف هذا العدوان وإنهاء هذه الهجمة الشرسة على الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن مصر أدت دورها في دعم القضية الفلسطينية على مستوى عدة مسارات ومنها حشد الدعم الدولي، حيث إن دور مصر يحظى بالتقدير العالمي المستمر، وكل من جاء مصر على مدار الـ8 أشهر من زعماء ورؤساء العالم أعربوا عن تقديرهم للدور المصري، وكل ذلك يعكس صوابية ومصداقية وقوة المقاربة والموقف المصري المنحاز للإنسانية مقابل هذا الاحتلال الذي ضرب بالقوانين عُرض الحائط». 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الكابينة جلسة الكابينت بن جفير

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي: الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة جريمة نكراء وإرهابية

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي " ان الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة، جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة".


واضاف البديوي في بيان، اليوم الاحد، "أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ويُثبت ازدرائه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، وأن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين".


 وعبر امين مجلس التعاون الخليجي، عن ادانته للهجوم الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم النصيرات في غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين العُزل..داعياَ المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.


وأكد البدوي، أن دول مجلس التعاون، تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام..مجدداً المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية. 


مقالات مشابهة

  • بالصور: تفاصيل اجتماع الرئيس عباس ونظيره المصري في الأردن
  • ضابط أمريكي سابق: إسرائيل تمارس الإرهاب ضد الفلسطينيين وحماس ليست هي القضية
  • الشوا: الاحتلال يسعى لتعميق الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني
  • منصور: يجب وضع حد لجرائم الحرب والإبادة الجماعية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني
  • بعد استقالة جانتس.. بن جفير يطالب نتنياهو بضمه إلى حكومة الحرب الإسرائيلية
  • مجلس التعاون الخليجي: الهجوم الاسرائيلي على مخيم النصيرات في غزة جريمة نكراء وإرهابية
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • متحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني
  • الدور الشعبي في ظل التحولات الدولية ما بعد الطوفان
  • «الدولية لدعم الشعب الفلسطيني» تطالب بتشكيل محكمة خاصة لمحاسبة الجيش الإسرائيلي