بوابة الفجر:
2024-06-14@23:57:35 GMT

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024.. باتت الأيام قليلة تفصلنا عن استقبال غُرَّة شهر ذي الحجة، المتوقع أن تكون يوم الجمعة السابع من يونيو 2024، وفقًا للإعلان الصادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصري.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

وفقا للباب السادس من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية فإنه حسب ما ورد في المادة 125 فإنه على الجهة الحكومية تحقيق التوازن بين ضمان انتظام سير العمل الحكومي واحتياجات الموظف من خلال الاستخدام العادل والأمثل للإجازات، وبالتالي فإنه وفقا للمادة رقم 127 فإن عطلة عيد الأضحى المبارك تبدأ من اليوم الخامس من شهر ذي الحجة وتنتهي بنهاية اليوم الـ15 من الشهر نفسه.

ونوهت وزارة الموارد البشرية السعودية أنه في حال وافق يوم عمل واحد بين عطلتين رسميتين يكون هذا اليوم عطلة رسمية.

أما عن تعويض يوم الإجازات فقد ورد في المادة 129 أنه يحق للعامل التعويض عن أيام العطل الرسمية في حال تم تكليفه بعمل بإجازة بدلا من مكافأة العمل الإضافي وفقا لضوابط تتضمن الآتي:

أن يكون التعويض بمعدل يوم عمل مقابل يوم إجازة، عدا يوم العيد واليومين اللذين بعده، فيشمل التعويض اليوم بيومين.

أن يتم تعويض الموظف المكلف بالإجازة خلال سنة من تاريخ نهاية التكليف ولا يؤثر التمتع بهذه الإجازة على مستحقاته من الإجازات العادية.

ضرورة إبلاغ الموظف المكلف بذلك.

متى عيد الأضحى المبارك سنة 2024؟

وفقا للحسابات الفلكية التي كشف عنها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية فإنه من المقرر أن يولد هلال شهر ذي الحجة يوم الجمعة 7 يونيو، وعلى إثر ذلك فإنه من المقرر أن يوافق يوم السبت 15 يونيو 2024 وقفة عرفات، على أن يحل أول أيام عيد الأضحى الأحد 16 يونيو 2024، وينتظر المعهد القومي للبحوث الفلكية مراصد السعودية رسميا لتحري هلال ذي الحجة وتحديد أول أيام عيد الأضحى 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى عيد الأضحي ٢٠٢٤ موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى إجازة عید الأضحى المبارک 2024 ذی الحجة

إقرأ أيضاً:

متى موعد عيد الأضحى 2024/1445 وكم عدد أيام الإجازة في الدول العربية؟

متى موعد عيد الأضحى لعام 2024/1445 وكم عدد أيام الإجازة في الدول العربية؟ هذه من الأمور التي يهتم بها العديد من المسلمين، بالتزامن مع قرب حلول يوم عرفة والعيد الأكبر، للاستعداد لهذه المناسبة الدينية التي تتميز بذبح الأضاحي وتوزيع ثلثي لحومها على الأهل والمحتاجين.

متى موعد عيد الأضحى 2024/1445 وكم عدد أيام الإجازة في الدول العربية

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية الإجابة على سؤال متى موعد عيد الأضحى 2024/1445 وكم عدد أيام الإجازة في الدول العربية؟ وفقًا لإعلان الجهات الرسمية.

إجازة عيد الأضحى في مصر

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أن موعد عيد الأضحى يكون يوم الأحد 16 يونيو، فيما أعلن مجلس الوزراء المصري، أن إجازة عيد الأضحى 6 أيام متتالية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع العام والخاص، اعتبارًا من السبت 15 يونيو حتى الخميس من نفس الشهر.

إجازة عيد الأضحى في السعودية

ويحل موعد عيد الأضحى في السعودية يوم الأحد 16 يونيو، ويكون يوم عرفة السبت 15 من الشهر ذاته.

وكشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أن إجازة عيد الأضحى ستكون 4 أيام بداية من السبت 15 يونيو.

إجازة عيد الأضحى في قطر

وفي قطر، أعلن الديوان الأميري أن إجازة عيد الأضحى المبارك للجهات الحكومية تبدأ من الأحد 10 ذي الحجة الموافق 16 يونيو، وتنتهي يوم الخميس 14 ذي الحجة الموافق 20 يونيو.

إجازة عيد الأضحى في الإمارات

وأعلنت هيئة الاتحاد للموارد البشرية الإماراتية، أن عطلة عيد الأضحى تبدأ من السبت 15 يونيو، وتمتد حتى الثلاثاء 18 من الشهر ذاته، على أن يبدأ الموظفون العودة للدوام يوم الأربعاء 19 يونيو.

إجازة عيد الأضحى في الكويت

وبحسب ديوان الخدمة المدنية في الكويت، فإن عطلة عيد الأضحى تبدأ من يوم السبت 15 يونيو، وتستمر حتى الثلاثاء 18 من الشهر ذاته.

إجازة عيد الأضحى في عُمان

أما دولة عُمان فهي من الدول التي تخالف موعد عيد الأضحى الذي يكون يوم الاثنين 17 من يونيو، وبذلك أعلنت وزارة العمل أن عطلة عيد الأضحى تبدأ من الأحد 16 من شهر ذاته، حتى نهاية يوم الخميس 20 يونيو، على أن يبدأ العمل في الجهات الحكومية يوم الأحد 23 من الشهر ذاته.

إجازة عيد الأضحى في البحرين

وبحسب بيان مجلس الوزراء البحريني، فإن عطلة عيد الأضحى المبارك تبدأ من يوم عرفة يوم السبت الموافق 15 يونيو، وتستمر الإجازة حتى الثلاثاء 18 من الشهر ذاته.

إجازة عيد الأضحى في الأردن

وكشف مجلس الوزراء الأردني، أن إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ من يوم الأحد 16 يونيو، وتستمر حتى الخميس 20 من الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • تبدأ من اليوم.. اعرف هتاخد كام يوم إجازة في عيد الأضحى
  • متى موعد عيد الأضحى 2024/1445 وكم عدد أيام الإجازة في الدول العربية؟
  • موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 للقطاع الحكومي والخاص
  • موعد عودة البنوك بعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • موعد عودة امتحانات الثانوية الأزهرية بعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • موعد عودة البنوك بعد اجازة عيد الاضحي وتفاصيل عودة الموظفين
  • موعد عودة امتحانات الثانوية العامة بعد عيد الأضحى 2024
  • موعد بدء إجازة عيد الأضحى للبنوك في مصر
  • قبل بدء إجازة عيد الأضحى2024.. تعرف على آخر يوم عمل بالمصالح الحكومية
  • عاجل - رسميا.. موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص