شهد فرع ثقافة الفيوم عددا من اللقاءات الثقافية والفنية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

وشهدت مكتبة قلمشاة حوارا مفتوحا حول المشاركة المجتمعية وأثرها على الفرد والمجتمع، وتحدث فيها حنان عزت عيد مسئول النادي النسائي بقلمشاة، عن أشكال المشاركة المجتمعية ومفهوم المشاركة وهي مساهمة أفراد المجتمع وتعاونهم من أجل تحقيق أهداف معينة من أجل الصالح العام، ولكي يتم ذلك على الوجه الأمثل لابد من قيام فرد أو أكثر بعملية وضع المقترحات والخطط لتنفيذ ما تم الاتفاق على تنفيذه على أرض الواقع لجنى الثمار من وراء ذلك لمنفعة الفرد والمجتمع، ويأتي ذلك من خلال المشاركة المجتمعية في المنتديات الثقافية والندوات والمؤتمرات، والمبادرات التي تقوم بها أجهزة الدولة المختلفة ومنظمات المجتمع المدني من أجل الصالح العام.

كما نظمت مكتبة قلمشاة، بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، محاضرة بعنوان الإسلام ومواجهة أزمة البطالة، تحدث فيها الشيخ محمد رجب أحمد عن مواجهة البطالة عن طريق الحث على العمل امتثالا لقوله تعالى "وقل اعملوا فسيري الله عملكم ورسوله والمؤمنون"، مستشهدا بأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، ووضح الفرق بين التوكل والتواكل.

مناقشة كتاب "خطوة خطوة إلى القمة" بفرع ثقافة الفيوم 

بينما عقدت مكتبة اللاهون مناقشة كتاب خطوة خطوة إلى القمة تأليف الدكتور تامر البنا، تحدثت فيها سماح محمد سيد أن الوصول إلى القمة يتطلب جهداً وتحديات ولكن النجاح يبدأ بخطوة واحدة يجب أن تضع هدفاً وتعمل على تحقيقه بخطوات صغيرة متتالية متغلباً على الصعوبات والعقبات التي قد تواجهك بالإصرار والتفاني ستصل إلى القمة بالتأكيد، علينا أولا تحديد الأهداف، ثم ترتيبها حسب الأولوية المنطقية.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم المشاركة المجتمعية قلمشاه المشاركة القمة خطوة ثقافة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد المشارکة المجتمعیة ثقافة الفیوم إلى القمة

إقرأ أيضاً:

الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقدم فرع ثقافة الإسكندرية في السابعة مساء اليوم الأحد، العرض المسرحي "قميص السعادة، ضمن عروض نوادي مسرح الطفل المجانية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يناقش العرض عدة أهداف تربوية للتأكيد على فكرة أن السعادة ليست قاصرة على الجانب المادي فقط، والإنسان عليه إلا يتناسى الجوانب الأخرى الفكرية والروحية و الجمالية لكي يحيا سعيدا.

"قميص السعادة" لفرقة بيت ثقافة أبو قير، قصة الكاتب السكندري السيد حافظ، تصميم ديكور زهور عمر، جرافيك محمد النحاس، كلمات أغنية سوق السعادة محمد نبيل، هندسة صوتية عمرو عرفة، وإخراج سارة محمد السيد.

العرض إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.چيهان حسن، ويقدم بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان.

ويأتي العرض ضمن الموسم الجديد من تجربة نوادي مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته، ويشارك بها أكثر من ألف طفل وفنان.

مقالات مشابهة

  • المشاركة المجتمعية للجامعات الخاصة
  • «ثورة الفلاحين» و«يا عزيز عيني» ضمن المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية
  • اليوم.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • اليوم مجانًا .. "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل بثقافة الإسكندرية
  • رئيس أوكرانيا يصل سنغافورة لحضور حوار شانجريلا أملاً في حشد دعم الدول الآسيوية
  • ورش فنية ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالفيوم
  • عرض مسرحي للأطفال بقصر ثقافة الإسماعيلية
  • العرض المسرحي "عائلة روبو" على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية
  • تاريخ "أبو الفنون" في العرض المسرحي "حواديتنا" بقصر ثقافة العريش