قال فيتالي غانشيف رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمقاطعة خاركوف، إن الجيش الروسي حرر بالفعل أكثر من 200 كلم مربع من أراضي المقاطعة، بما في ذلك جزئيا الجزء الشمالي من المنطقة.

وأضاف: "تتقدم قواتنا في عمق أراضي مقاطعة خاركوف، وقد تم بالفعل تحرير الجزء الشمالي من المنطقة. وتجري حاليا عمليات تمشيط في مدينة فولشانسك.

لقد تم بالفعل تحرير مساحة كبيرة إلى حد ما - أكثر من 200 كلم مربع".

إقرأ المزيد سيرسكي: أوكرانيا تتخذ الاستعدادات للدفاع في مقاطعة سومي

وأشار غانشيف إلى وجود وتيرة تقدم جدية للغاية اليوم في مقاطعة خاركوف.

ووفقا له، يتم تسجيل حالة من الذعر بين عناصر القوات المسلحة الأوكرانية. وقال: "الكثيرون منهم يفرون من الخدمة، هناك حقائق معينة تثبت ذلك".

في 14 مايو، اعترفت هيئة الأركان العامة الأوكرانية بأن القوات الأوكرانية اضطرت إلى "الانتقال إلى مواقع مناسبة أكثر" في منطقة مدينة فولشانسك وقرية لوكيانتسي في مقاطعة خاركوف.

وفي نفس اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير بلدة بوغروفاتكا بمقاطعة خاركوف والقضاء على 1360عسكريا، وإسقاط عشرات الصواريخ الغربية.

المصدر: تاس

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية مقاطعة خارکوف

إقرأ أيضاً:

بيلاوسوف: إصرار الغرب على تزويد نظام كييف بالأسلحة والمعلومات الاستخباراتية يطيل أمد الأزمة الأوكرانية

ألماآتا-سانا

أكد وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف أن إصرار الغرب على إغداق الأسلحة على نظام كييف وتزويده بالمعلومات الاستخبارية وتدريب عسكرييه يتسبب بإطالة أمد الأزمة الأوكرانية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيلاوسوف قوله خلال اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في مدينة ألماآتا الكازاخية اليوم: “أنا أتفق إلى حد كبير مع تقييمات الوضع العسكري السياسي في مناطق الأمن الجماعي التي تم التعبير عنها اليوم، فهي لا تزال معقدة وتتطلب اهتمامنا الوثيق”، مشدداً على أن التأثير السلبي الرئيسي على تطور الوضع هو الأنشطة المدمرة للولايات المتحدة وحلفائها”.

ووفقاً لبيلاوسوف فإن واشنطن وحلفاءها يقومون باستمرار بتدمير هيكل الأمن العالمي، من أجل الحفاظ على الهيمنة العالمية، مضيفاً: إن “النزاعات المسلحة تثير الأزمات عمداً، وتدعم الهياكل الإرهابية والمتطرفة، وتطبق جميع أنواع العقوبات، وتستخدم التهديد والابتزاز”.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن كييف تلقت أكثر من 278 مليار دولار من الدول الغربية منذ عام 2022 بهدف إطالة أمد الصراع، مضيفاً: إن استخدام الأسلحة الغربية ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية في روسيا يتم بمشاركة مستشاري حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وتابع: إن القوات الروسية أجبرت القوات الأوكرانية على التراجع 8- 9 كيلومترات في مناطق مهمة بمقاطعة خاركوف والتقدم يجري على جميع المحاور، واعترضت أكثر من ألف مسيرة وأكثر من 250 صاروخ “هيمارس” و”فامبير” و50 صاروخ “أتاكمس” خلال الشهر الجاري.

وبين بيلاوسوف أن “خسائر القوات الأوكرانية خلال شهر آذار بلغت أكثر من 35 ألف عسكري وأكثر من 2700 آلية بما في ذلك 4 دبابات “أبرامز” و7 “ليوبارد”.. وعلى الرغم من فقدان إمكاناتها الهجومية تواصل كييف محاولة إقناع الغرب باستعدادها للقتال حتى النهاية”.

ويناقش وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي خلال اجتماعهم اليوم التحديات والتهديدات التي تواجه الأمن العسكري في نطاق مسؤولية المنظمة، كما سيتم على هامش الاجتماع عقد عدد من اللقاءات الثنائية بين رؤساء الوفود.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تدمر قاعدة للقوات الخاصة الأوكرانية بصواريخ "إسكندر" في مقاطعة دونيتسك
  • "زيلينسكي يصرخ في وجه جنرالاته".. تحذيرات من انهيار الدفاعات الأوكرانية في خاركوف
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • بالفيديو.. الجيش الروسي يقصف مواقع القوات الأوكرانية
  • محاولات قوات أوكرانية لمنع الإجلاء تسفر عن إصابة 12 شخصا بمقاطعة خاركوف
  • بيلاوسوف: إصرار الغرب على تزويد نظام كييف بالأسلحة والمعلومات الاستخباراتية يطيل أمد الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على 300 كلم مربعا في أوكرانيا
  • جندي أوكراني يرقد بين جثث رفاقه في مقاطعة خاركوف لمدة ثلاثة أيام
  • القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف
  • أوكرانيا: أكثر من نصف مليون قتيل وجريح في صفوف الجيش الروسي