الوطن| متابعات

التقت رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب انتصار شنيب بوزيرة الدولة لشؤون المرأة بالحكومة الليبية انتصار عبود، لبحث عدد من الملفات والقضايا المتعلقة بالمرأة والطفل؛ أبرزها مناقشة سُبل إقامة دورات تدريبية للرفع من كفاءة المرأة العاملة في كافة القطاعات والمؤسسات.

كما تم مناقشة العمل على تفعيل خط ساخن بوزارة شؤون المرأة لتلقي شكاوى النساء وترتيب لقاء مع السادة وزير الداخلية ووزير العدل بالحكومة لزيارة سجن النساء.

وتطرق اللقاء إلى آفاق التعاون المحلي والدولي في القضايا ذات العلاقة بالمرأة والطفل، ومناقشة الندوة العلمية المرتقبة التي ستقام خلال الأيام القادمة في مدينة بنغازي تحت عنوان ” تأنيث الهجرة“  والتي تناقش تقاطعات التنمية المستدامة لملف الهجرة بمعية المؤتمر الإفريقي الأوروبي.

الوسوم#انتصار عبود #وزيرة الدولة لشؤون المرأة بالحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: انتصار عبود وزيرة الدولة لشؤون المرأة بالحكومة الليبية ليبيا المرأة والطفل

إقرأ أيضاً:

الشامي: وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية وضعت حجر الأساس للتحول الرقمي

أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي عن أهمية تحقيق الرقمنة التي "تأتي من ضمن سلة إصلاحات متكاملة للوصول إلى الدولة الحديثة الرقمية"، مشدداً على "التحديات التي حالت دون الاستثمار في قطاع التكنولوجيا والمعلوماتية، منها الأوضاع الاقتصادية، بالإضافة إلى التدهور الكبير في رواتب القطاع العام".

كلام الشامي جاء خلال تمثيله رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في اختتام فعاليات ورش العمل التشاورية التي انعقدت في اطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، وتمحورت حول الهوية الرقمية والتوقيع الالكتروني، والتي افتتحت أمس في السرايا، برعاية ميقاتي وبدعوة من وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية السفيرة نجلا رياشي.

وأكد الشامي أنه "رغم كل هذه الأوضاع، استطاعت وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية برئاسة الوزيرة رياشي وضع حجر الأساس للتحول الرقمي عبر قيام الوزارة اليوم بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتحوّل الرقمي بالتعاون مع أصحاب الاختصاص المحليين والشركاء الدوليين أبرزهم البنك الدولي الذي يدعم جهود الإصلاح في لبنان من ضمن الشراكة الاستراتجية بينه وبين الدولة اللبنانية".

وتحدثت في افتتاح المؤتمر الوزيرة رياشي وسلطت الضوء على "أهمية البحث حول الإستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في حياتنا العامة وخصوصاً في إداراتنا العامة، لما لها من تأثير على جودة ودقة وسرعة الخدمات العامة التي تقدمها للدولة، كما وعلى مكافحة الفساد، وتحقيق التنمية المستدامة".

وأشارت الى "أمثلة مستقاة من الدول التي طبقت التحول الرقمي في قطاعها العام، فأراحت كل من المواطن الطالب للخدمة العامة، والموظف الذي يقدم هذه الخدمة"".

ولفتت الى أن "وزارة التنمية الادارية تعمل حالياً مع شركائها الدوليين، وأبرزهم البنك الدولي على وضع خطة تطبيقية محدّثة ومحددة الأولويات للبدء بتنفيذ الإستراتجية الوطنية للتحوّل الرقمي. وفي هذا الاطار، تجري مشاورات تقنية مع أصحاب الاختصاص و الشركاء في كل الوزارات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص".

أما  المدير الاقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي جان كريستوف كاريه فتحدث بدوره محدداً أهداف إقامة ورش العمل التشاورية هذه على مدى يومين مع خبراء محليين ودوليين، "في سبيل ترجمة دعم البنك الدولي في ما خص مساندة وزارة التنمية الادارية في مساعيها لوضع خطة تنفيذية لاستراتيجية التحول الرقمي".

مقالات مشابهة

  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • بعثة الحج الليبية تبحث إجراءات التفويج إلى مشعري عرفات ومنى
  • موسم الحج.. الجمعة بدء تصعيد الحجاج الليبيين إلى منى وعرفات
  • “التباوي” يبحث مع رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تنظيم عمل المنظمات الدولية
  • “الحاسي” يبحث التعميم الصادر عن وزارة الخارجية حول تسوية الأوضاع القانونية لجميع المنظمات
  • الربيعة يبحث الوضع الإنساني في غزة مع 3 وزراء فلسطينيين
  • “أرحومة” يتابع عمل اللجان في إعداد حوافظ مرتبات العاملين بالشركات المنسحبة والمتعثرة
  • الشامي: وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية وضعت حجر الأساس للتحول الرقمي
  • الليبية للاستثمار تبحث تعزيز التعاون مع اليابان لحماية الأصول المجمدة