تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن الإجراءات الإسرائيلية تحول دون تشغيل المستشفيات وإيصال المساعدات لغزة، وشدد على ضرورة فتح المعابر جميعًا لإدخال كافة المواد الطبية.

وأضاف خلال تصريحات أدلى بها لقناة القاهرة الإخبارية، أن الوضع العام في قطاع غزة كارثي وهناك كثير من الصعوبات بسبب الإجراءات الإسرائيلية، كما يوجد عدد من مستشفيات غزة تعمل بشكل جزئي ولسنا قادرين على الوصول إلى مستشفيات الشمال بسبب الحصار الإسرائيلي.

وأوضح جيبريسوس، يوجد بعض المستشفيات في غزة أغلقت تماما بسبب الإجراءات الإسرائيلية التي حالت دون إيصال الوقود لتشغيلها
ونوه إلى أن الظروف الحالية في قطاع غزة تضع تحديات كبيرة على عاتق الأطباء ونحن في حاجة ماسة إلى دعم القطاع الصحي وعمال الإغاثة لإنقاذ مايمكن إنقاذه، حيث أنها أزمة كبيرة على مدار الأشهر الماضية في غزة تسببت في معاناة المدنيين وانتشار أمراض كثيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الإجراءات الإسرائيلية الحصار الإسرائيلي القاهرة الاخبارية القطاع الصحي المساعدات المستشفيات في غزة الوقود المواد الطبية تيدروس أدهانوم جيبريسوس قطاع غزة منظمة الصحة العالمية الإجراءات الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

إدارة مستشفيات وإنشاء أخرى.. الحكومة تستعد لطرح 45 فرصة استثمارية بقطاع الصحة

كتب- أحمد جمعة:

تستعد وزارة الصحة والهيئة العامة للاستثمار، لطرح 45 "فرصة استثمارية" في مجال إنشاء وإدارة المستشفيات بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وقالت هيئة الاستثمار إن الحكومة تخطط للقيام بإصلاح شامل لنظام الرعاية الصحية من خلال إنشاء مستشفيات ومؤسسات طبية جديدة وتوفير فرص استثمارية جديدة، خاصة من خلال دور برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتأتي الخطوة بالتزامن مع موافقة مجلس النواب على قانون مُقدم من الحكومة بشأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

ويهدف القانون إلى تنظيم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة؛ بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

ووفق موقع الهيئة العامة للاستثمار، تتنوع ما وصفه بـ"الفرص الاستثمارية"، بين إنشاء مستشفيات خاصة أو إدارة مستشفيات قائمة بالفعل.

من بين تلك "الفرص"، إدارة مستشفى أبو تيج بأسيوط، وإدارة مستشفى العجوزة التخصصي بالجيزة، وإدارة مستشفى القاهرة الجديدة بالقاهرة، ومستشفى كوم أبو حمادة بالبحيرة، وحميات الغردقة بالبحر الأحمر.

كما تعتزم الصحة طرح إقامة وإنشاء 21 مستشفى بالتعاون مع القطاع الخاص، على رأسها: مستشفى التجمع الأول، ومستشفى العلمين الجديدة، ومستشفى الشروق، ومستشفى العبور، ومستشفى الفيوم الجديدة، ومستشفى المنيا الجديدة، ومستشفى دمياط الجديدة، ومستشفى حدائق العاصمة الإدارية.

وقالت هيئة الاستثمار، إنه من المتوقع أن تشجع الحكومة القطاع الخاص على القيام بدور رائد في تقديم خدمات الرعاية الصحية، حيث يعاني القطاع العام في محاولة مواكبة الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية للسكان.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ26 على التوالي
  • متحدثة «الصحة العالمية» في حوار لـ«الوطن»: نتتبع الأمراض في غزة بسبب الحرب.. وكورونا ما زال مستمرا (حوار)
  • القوات الإسرائيلية تغلق معبر كرم أبو سالم لليوم الـ24
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك
  • ضبط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بالسيدة زينب
  • ضبط متهمة بالنصب على المواطنين بزعم توظيفهم فى القاهرة
  • إدارة مستشفيات وإنشاء أخرى.. الحكومة تستعد لطرح 45 فرصة استثمارية بقطاع الصحة
  • لأول مرة منذ أسبوعين.. الصحة العالمية توصل وقوداً ومعدّات طبية لشمال غزة
  • الصحة العالمية: الغارات الإسرائيلية على رفح سلطت الضوء على مخاطر نقص الموارد