الجزيرة:
2024-06-12@04:55:45 GMT

ميسي الأعلى أجرا في الدوري الأميركي الشمالي

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

ميسي الأعلى أجرا في الدوري الأميركي الشمالي

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، براتب سنوي قدره 20.45 مليون دولار في نادي إنتر ميامي، هو اللاعب الأعلى أجرًا بالدوري الأميركي الشمالي لكرة القدم عام 2024.

وتنشر رابطة اللاعبين بانتظام تفاصيل الأجور الكاملة للدوري بأكمله، وعلى الرغم من أنه لم يكن مفاجئًا رؤية الفائز بالكرة الذهبية 8 مرّات في القمة، فإن الفجوة بين اللاعبين الآخرين والفرق بالفعل لافتة للنظر.

ويملك ميسي تعويضًا مضمونًا قدره 20.446.667 مليون دولار يتضمن راتباً أساسياً قدره 12 مليونا، بالإضافة إلى مكافآت مختلفة.

ولا تشمل الأرقام -الواردة من الرابطة- الدخل الضخم الذي يحصل عليه بطل العالم من الصفقات التجارية والصفقات والرعاية من شركات مثل أديداس وآبل.

ووقع ميسي عقده الأخير مع برشلونة الإسباني عام 2017، ولمدة 4 سنوات منحه إمكانية كسب 138 مليون يورو في الموسم الواحد بينها الراتب والمكافآت.

Saturday night plans in MTL confirmed ????#MTLvMIA | 7:30PM ET | ???? #MLSSeasonPass on @AppleTV: https://t.co/jdASpc1epC pic.twitter.com/Zb6KHE3cTZ

— Inter Miami CF (@InterMiamiCF) May 11, 2024

وانتقل "البرغوث" إلى باريس سان جيرمان في أغسطس/آب 2021، بعد انتهاء عقده مع برشلونة، وتردّدت أنباء عن حصوله على ما بين 30 و35 مليون يورو مع النادي الفرنسي.

وانضم صانع الألعاب البالغ 36 عامًا إلى إنتر ميامي في يوليو/تموز الماضي بموجب صفقة حتى نهاية موسم 2025، لكنه ربما لا يزال يتلقى مدفوعات من برشلونة.

وقال رئيس النادي الكتالوني جوان لابورتا، في يناير/كانون الثاني 2022، إنه من المقرر أن يقوم النادي بتأجيل دفع رواتب اللاعب حتى عام 2025.

واحتل مهاجم تورونتو الدولي الإيطالي السابق لورنتسو إنسيني الذي كان الأعلى أجرا بالدوري الأميركي حتى وصول ميسي على المركز الثاني في القائمة بدخل مضمون قدره 15.4 مليون دولار من النادي الكندي.

وجاء الزميل السابق لميسي في برشلونة، الإسباني سيرجيو بوسكيتس البالغ من العمر 35 عامًا، في المركز الثالث براتب مضمون قدره 8.8 ملايين دولار.

ويحصل زميلاهما السابقان بالنادي الكتالوني المهاجم الأوروغوياني لويس سواريس والظهير الأيسر الإسباني جوردي ألبا على 1.5 مليون دولار سنوياً.

ويبلغ إجمالي فاتورة الأجور في إنتر ميامي 41.68 مليون دولار، ويحل تورونتو ثانيا بمبلغ 31.41 مليونا، أما كولومبوس حامل لقب الدوري فتبلغ تكلفة رواتبه الإجمالية 15.19 مليونا، ويحتل المركز رقم 21 بالدوري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

تطورات نارية في صفقة انتقال كوناتي للأهلي

 

أكد الإعلامي محمد فاروق، أن محمد كوناتي مهاجم فريق جروزني الروسي ومنتخب بوركينا فاسو وافق على تخفيض مطالبه المادية من أجل ارتداء فانلة النادي الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويبحث النادي الأهلي عن التعاقد مع مهاجم جديد، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة قبل بداية الموسم الجديد.

تصريحات محمد فاروق

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن": تمسك محمد كوناتي مهاجم الفريق الروسي بالحصول على 2 مليون دولار في بداية مفاوضات النادي الأهلي لاقناعه بالانضمام إلى الفريق في الصيف القادم على حساب الفرنسي أنتوني موديست مهاجم القلعة الحمراء.

تصريحات مثيرة للجدل من عامر حسين ضد منتقديه نجم الزمالك السابق يرد.. هل أخطأ حسام حسن بمشاركة الشناوي؟

وأضاف: كوناتي رحب  بتخفيض قيمة عقده السنوي مع الأهلي إلى مليون ونصف دولار للموافقة على اتمام الصفقة بشكل رسمي ويسعى النادي الأحمر خلال الأيام القادمة لتقليل المقابل المادي على قدر المستطاع.
 

مقالات مشابهة

  • في الفنيدق، الخشية كبيرة من سحر "ميسي" على بطولة الهواة
  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • عاجل.. برشلونة يفاوض "مكوك" الدوري الألماني
  • لاعبو السيتي وإنتر الأكثر تمثيلًا في "يورو 2024"
  • يورو 2024.. أغلى اللاعبين والمنتخبات والقيمة التسويقية للبطولة
  • الجزء الرابع من فتيان أشقياء يحقق 56 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي
  • تركيا.. الميزان الجاري يسجل أعلى عجز خلال 9 أشهر
  • تطورات نارية في صفقة انتقال كوناتي للأهلي
  • شبانة: تصريح أحمد سليمان عن إلغاء الدوري "هزار"
  • شبانة: تصريح أحمد سليمان عن الغاء الدوري "هزار".. وهذه نصيحتي لـ مصطفى شلبي