بقدم واحدة يتحرك «عبادة» برشاقة ملحوظة، الابتسامة تعلو وجهه، ويداه تقبضان على حامل تليفون يلتقط مقاطع مصورة للفنانين فى مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير المنصرم، وتتجه إليه الأنظار، نظراً لإرادته الحديدية.

عبادة هشام، 24 سنة، خرِّيج كلية حقوق إنجليزى جامعة الإسكندرية، أصيب بسرطان فى قدمه منذ 9 سنوات، نتج عنه بتر قدمه اليسرى من فوق الركبة: «ضحيت بعضو واحد فى جسمى علشان أكسب حياتي»، هكذا عقَّب الشاب السكندري على إجراء عملية البتر في عام 2016.

قصة تحدي 

تلك التضحية كانت غالية الثمن بالنسبة لشاب بكامل طاقته وحيويته، إلا أن «عبادة» كان له رأي آخر، فحوّل المحنة إلى منحة: «حبيت أتحدى نفسي بعد بتر رجلي، ولأني بحب تصوير الفيديو قررت أكون مصور فيديو بقدم واحدة، باخد كادرات متحركة مش ثابتة، لأني بعشق التحدي».

تجربة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير 

احتاج «عبادة» إلى شراء «جيمبال»، وهى آلة لمنع اهتزاز الفيديو أثناء الحركة، ساعدته على خوض تجارب عدة، منها تصوير حملات إعلانية لعدد من الأماكن التجارية، قبل أن يصل إلى أهم محطاته ويكون عنصراً أساسياً في فريق «الميديا» بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير المنصرم.

«حقيقي ماكنتش متوقع أكون جزء من تيم ميديا مهرجان كبير زي الإسكندرية للفيلم القصير، والحلم اتحول حقيقة، بقيت قادر أبدع وأصوّر الممثلين اللى بحبهم وشجّعوني، أبرزهم الفنان حمزة العيلي»، يقولها «عبادة»، مشيراً إلى أن تلك الخطوة ستجعله يخطو خطوات أفضل في السنوات المقبلة، كونه يأمل أن يصبح مصور فيديو فى الأفلام والمسلسلات، وأن يثبت قدرته على تحدى الصعاب فى الحياة، مختتماً كلماته: «طول ما فيّا نفس، قادر أحقق حلمي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحدي مرض السرطان مرض السرطان قدم واحدة بتر القدم قصص ملهمة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير الإسکندریة للفیلم القصیر

إقرأ أيضاً:

الهلال يتحدى أوروبا.. نجم ريال مدريد مطلوب هذا الصيف رغم أنف مانشستر سيتي

تعمل إدارة نادي الهلال السعودي، على التعاقد مع صفقات خيالية خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، لتدعيم صفوف الزعيم للمنافسة على لقب بطولة كأس العالم للأندية القادم، في نسخته الجديدة والتي تضم 32 فريق.

ووضع مسؤولي الهلال بعض الأسماء العالمية في مقدمتهم، البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، والبرازيلي رودريجو، نجم ريال مدريد الإسباني.

في لفتة إنسانية.. مجلس إدارة الزمالك يستقبل الطفل الفلسطيني خليل سامح بعد بتر قدميه إثر قصف غاشم هشام نصر يكشف آخر تطورات ملف تعاقدت فريق السلة بنادي الزمالك - الهلال يراقب وضع رودريجو

وشنت جماهير نادي الهلال، حملوضخنة على منصة "إكس"، تحش إدارة الفريق على ضرورة حسم صفقة رورديجو، خلال الميركاتو الصيفي.

وأشارت الجماهير، أن رودريجو، أصبح أحد أولويات تعاقدات الهلال المنتظرة ليكون بديلا لمواطنه ميشايل ديلجادو، الذي تأكد رحيله هذا الصيف.

على جانب آخر، دخل مسؤولي العملاق السعودي، في مفاوضات جديدة مع كيفين دي بروين،  لاعب خط وسط مانشستر سيتي، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.
 

مقالات مشابهة

  • بعد إصابته بالسرطان.. مكالمة مؤثرة بين آمال ماهر ومحمد عبده ودويتو غنائي مبهج (فيديو)
  • استشاري أورام يكشف عن لقاح روسي لكل أنواع السرطان.. فيديو
  • بالتفصيل.. الجاسوس جمال الشرعبي يتحدث عن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية وكيف تم استقطابه وتجنيده والأنشطة العدائية التي قام بها (فيديو)
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • فيلم Bad Boys يواصل الأداء القوي بشباك التذاكر
  • آخر ظهور للفنان محمد عبده عقب تلقيه علاج السرطان .. شاهد كيف أصبح؟ (فيديو)
  • الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري
  • فيلم "هجان" يعود لدور السينما السعودية تزامنًا مع "اليوم العالمي للإبل"
  • الهلال يتحدى أوروبا.. نجم ريال مدريد مطلوب هذا الصيف رغم أنف مانشستر سيتي
  • قبل طرحه في السينما.. 5 أسباب لمشاهدة فيلم أهل الكهف