أطلقت أمانة العمل الجماهيري بحزب مصر أكتوبر، برئاسة الدكتور محمد زين العابدين، مبادرة شبابية لنشر ثقافة ركوب الدراجات الهوائية في شوارع القاهرة، إذ نظمت الأمانة جولة أثرية لزيارة الأماكن السياحية والثقافية، ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة جيهان مديح، رئيس الحزب.

وقال الدكتور محمد زين العابدين، إن الفكرة العامة هى ممارسة الرياضة في شوارع القاهرة، وخاصة الأماكن الأثرية، لكي يتعود الجيل الحالي من الأطفال والشباب وكافة الفئات العمرية، على ممارسة الرياضة، وتم اختيار رياضة الدراجات فهى ممتعة جداً ولعبة فردية ولا تحتاج وجود مجموعات.

ويأتي ذلك في إطار دعم حزب مصر أكتوبر لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، والحرص على تنفيذ استراتيجيتها بجعل الرياضة أسلوب حياة، إضافة إلى الآثار الإيجابية للدراجات الهوائية باعتبارها وسيلة انتقال اقتصادية مصاحبة للبيئة، وتساهم في تحسين اللياقة البدنية لمستخدميها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر أكتوبر شوارع القاهرة حزب مصر أكتوبر محمد زين العابدين

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالدكتور عبد اللطيف صبحي، رئيس نادي 6 أكتوبر، وعدد من اعضاء مجلس الادارة، للوقوف على اخر مستجدات العملية الانشائية بالنادي وكذلك لبحث الفرص الاستثمارية التي سيعمل مجلس الادارة على اتخاذها في الفترة المقبلة.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على الدعم والمساندة لجميع الاندية الرياضية من اجل عملية التطوير المستمر، وذلك في اطار خطة وزارة الشباب والرياضة للنهوض بالرياضة المصرية، لما تقدمه من خدمات شبابية ورياضية لجميع مرتادي النادي.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، ان النادي يقدم العديد من الخدمات للمشتركين في النادي وهو ما يقارب الان 200 الف عضوية، ولكن النادي اصبح لديه القدرة والقابلية لتعظيم موارد النادي.

اما في ملف الاستثمارات بالنادي، فقد اوضح رئيس نادي السادس من اكتوبر للسيد الوزير عن خطته المختلف للاستثمار في منشات النادي، لتعود بالنفع على النادي من ايرادات مختلفة، تؤهله للنهوض بمختلف الخدمات والانشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • تجمع نجران الصحي يطلق مبادرة "حج بلياقة"
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • فسحة بأقل من 40 جنيها.. 8 أمكان للخروج في القاهرة والجيزة بتكلفة بسيطة
  • "الالتزام البيئي" يطلق مبادرة لحماية واستدامة المياه
  • العمل: "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادي الجديد
  • بـ"قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية".. الأهلي العراقي يطلق مبادرة "شبابنا" برعاية السوداني
  • تفاصيل الحالة المرورية اليوم.. كثافات وسيولة بسيطة في شوارع القاهرة
  • الأمن يلاحق الخارجين عن القانون في شوارع أسيوط
  • ورش فنية ضمن فعاليات مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" بالفيوم
  • فرنسا لا تزال ترى فرصة للحل.. وجنبلاط يطلق مبادرة سقفها الخيار الثالث رئاسياً