أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توفير منح دراسية جامعية في مصر لطلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات للعام الدراسي 2024-2025. 

أوراق مطلوبة في مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

ويقدم "برنامج المنح الجامعية" و"برنامج رواد وعلماء مصر" المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ، والذي تقوم على تنفيذهما الجامعة الأمريكية بالقاهرة عددًا من الفرص لمنح دراسية جامعية لطلاب المدارس الحكومية والتجريبية الحكومية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، ويتم قبول الطلاب من الشعب الثلاثة(علمي علوم و علمي رياضة وأدبي).

 

ويغلق باب تقديم الطلبات من طلاب الثانوية العامة في منح الوكالة الأمريكية الدراسية يوم 31 مايو 2024.

منح دراسية لـ372 طاالا وطالبة

ويقدم البرنامج منحًا دراسية لما يقرب من عدد 372 طالبا وطالبة والمخصص نسبة منه للطلاب ذوي الإعاقة في العام الدراسي الجامعي 2024 – 2025 للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في 13 جامعة مصرية حكومية وغير حكومية وتوزع تلك المنح الدراسية إلى ما يقرب من 145 منحة دراسية من خلال برنامج المنح الجامعية و227 منحة دراسية من خلال برنامج رواد وعلماء مصر المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

وتكون مدة الدراسة في منح الوكالة الأمريكية أربع أو خمس سنوات قد يسبقها سنة تمهيدية (فى حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار) في مجموعة متنوعة من التخصصات الدراسية المتميزة.

ويتم اختيار الطلاب في منح الوكالة الأمريكية بناءً على مدى قوة وجودة استمارة التقديم بعد استيفائهم لمعايير القبول. 

كما تتيح المنحة للطلاب المقبولين الدراسة ببرامج الساعات المعتمدة ذات المصروفات والتي تكون فيها الدراسة باللغة الإنجليزية، حيث يدرس الطلاب تخصصات حديثة وغير تقليدية.

للمزيد من المعلومات عن برنامج المنح الجامعية بما في ذلك تفاصيل المزايا ومتطلبات التقديم واستمارة التقديم برجاء زيارة الموقع التالي:
https://www.aucegypt.edu/ar/admissions/scholarships/USAIDscholars

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منح منح دراسية منح دراسية جامعية الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الوکالة الأمریکیة منح دراسیة

إقرأ أيضاً:

فودة: لا شكوى لطلاب الثانوية اليوم من الامتحانات في جنوب سيناء

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء :" أنه لا توجد شكوي واحدة من طلاب الثانوية العامة اليوم من الامتحان " مشيرا إلي أن لجان الثانوية العامة بجنوب سيناء دائما هادئة وأوضح فودة أنه مطمئن لمتابعة مسئولي التعليم والأجهزة الأمنية لبدء ماراثون الثانوية العامة بجنوب سيناء.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، لجان الامتحانات في أول أيام انطلاق ماراثون الدور الأول لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 – 2024،  والتي تستمر حتى 20 يوليو المقبل، داخل 8 لجان رئيسية تضم 1128 طالبًا في 8 إدارات تعليمية .

وتابع المحافظ  لجان مدرسة الزهور الثانوية بنات بمدينة الطور، بحضور اللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، ومحمد عقل، وكيل وزارة التربية والعليم، وعلي حماده، رئيس مدينة طور سيناء.

واطمأن على توفير كافة الإمكانيات والإجراءات التأمينية ووسائل الراحة للطلاب والمراقبين من المبردات والمراوح وغير ذلك من الإمكانيات اللوجستية، إضافة إلى متابعة آلية تسلم أوراق الأسئلة والإجابة وتوزيعها على الطلاب.

وأشاد المحافظ بهدوء وانتظام اللجان، وحرص المسئولين عن اللجنة على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، مؤكدا أن الطلاب أكدوا سهولة الامتحان، ولا يوجد شكاوى داخل اللجان.

وأكد على ضرورة التعاون المستمر بين رؤساء المدن وكافة الجهات المعنية لتأمين اللجان وتوفير كافة الإمكانيات على مدار فترة الامتحانات، والتأكيد على سير الأعمال باللجان دون أي عقبات، وعدم السماح بوجود أي إشغالات في المحيط الخارجي للجان.

ومن جانبه، أكد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه جرى توفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان، ومنع دخول التليفونات وأي وسائل تساعد على الغش، مؤكدا أن إدارة طور سيناء التعليمية تضم لجنتين، إحداهما بمدرسة الزهور الثانوية بنات، والثانية بمدرسة الأمل الرسمية للغات .

وأوضح وكيل الوزارة،  أن جميع اللجان استقبلت الطلاب وسط إجراءات تفتيشية مشددة، وجرى توزيع الأسئلة في الموعد المحدد بجميع اللجان، ويتم متابعة سير وانتظام اللجان من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية اول بأول.

ويؤدى 1128 طالب وطالبة اليوم، الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية داخل 8 لجان على مستوى المحافظة، ونظمت الأجهزة الأمنية عملية دخول الطلاب للجان، وتفتيشهم بالعصا الالكترونية خلال المرور بالممرات الخاصة بدخول اللجان.

مقالات مشابهة

  • فودة: لا شكوى لطلاب الثانوية اليوم من الامتحانات في جنوب سيناء
  • انتهاء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • فئات يحق لها الحصول على منح الجامعات 2024 والشروط المطلوبة
  • بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • شاومينج لطلاب الثانوية العامة: "صور الامتحان وهنمسح الباركود"
  • فئات يحق لها الحصول على منح الجامعات 2024.. إليك أبرز الاشتراطات
  • رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • مدارس السياحة والفنادق بعد الإعدادية 2024.. كل ما تريد معرفته عن المصروفات وشروط الالتحاق
  • مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024.. الجدول كاملا لطلاب العلمي والأدبي
  • قبل امتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تحذّر الطلاب من هذه الأفعال