الأسبوع:
2024-06-17@22:57:36 GMT

لخلافات أسرية.. طالبة تنهي حياتها بكفر الزيات

تاريخ النشر: 17th, May 2024 GMT

لخلافات أسرية.. طالبة تنهي حياتها بكفر الزيات

أقدمت فتاة في العقد الثاني من عمرها بقرية كفر يعقوب التابعة لمركز كفر الزيات، على إنهاء حياتها بتناول حبة الغلة بسبب خلافات أسرية.

تلقى اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد باستقبال المستشفى العام بكفر الزيات فتاة في العقد الثاني من العمر، مصابة بحالة إعياء شديدة وقيء وإسهال وحالتها الصحية متدهورة وتوفيت عقب ذلك.

علي الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وتبين من التحريات والمعاينة الأولية أن الجثة لـ طالبة تدعى «أمنية. ر ال» وتبلغ من العمر 18 عامًا، ومقيمة بقرية كفر يعقوب التابعة لمركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، حيث أقدمت على إنهاء حياتها باستخدام حبوب الغلة، لأنها كانت تريد أن تعمل وتترك دراستها، الأمر الذي لقي رفض من ذويها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة لحين الانتهاء من اجراءات وتصاريح الدفن وتسليم الجثمان إلى ذويه للدفن وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم، كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن إنهاء الحياة كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كفر الزيات خلافات أسرية حادث كفر الزيات کفر الزیات

إقرأ أيضاً:

في يوم الوقفة.. الصحة تطلق حملة لتجنب تعاطي المخدرات

كتب - أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم 69 ألفا و356 خدمة طبية في مجال علاج الإدمان، بالعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك منذ بداية عام 2024 حتى الشهر الجاري.

وأوضح حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، أن الوزارة أطلقت، حملة «عيد من غيرها» للعام السادس على التوالي تزامنا مع إجازة عيد الأضحى، وذلك لتشجيع المتعافين من الإدمان على قضاء فترة الأجازات بعيدا عن العادات والأماكن التي يمكن أن تعيدهم لتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة إلى زيادة السعة السريرية المخصصة لعلاج مرضى الإدمان لتصبح 1350 سرير بالمستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان .

وقال «عبدالغفار» إن حملة «عيد من غيرها» تهدف إلى تشجيع المتعافين والمتعافيات من مرضى الإدمان ومساعدتهم في توفير ظروف جيدة لقضاء المناسبات والأجازات والاستمتاع بها في جو من التعافي دون الحاجة لتعاطي المواد المخدرة، وذلك ضمن برامج التأهيل لإعادة دمجهم داخل المجتمع مرة أخرى، مشيرا إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الأمانة لمواجهة إدمان المخدرات والتي تتضمن الحملة المستمرة تحت شعار «تقدر من غيرها».

وأشارت الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى أن الحملة تنطلق عبر مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والبالغ عددها 24 مستشفى ومركز في 17 محافظة، حيث نظمت الأمانة العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية والدينية داخل مستشفيات ومراكز الأمانة أو خارجها عبر دور الثقافة والأندية الرياضية حيث تساهم هذه الأنشطة التأهيلية فى تعزيز التعافي وتعتبر جزء مهم جدا فى برنامج تأهيلهم النفسى والاجتماعي

وذكرت «منن» أن مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية تقدم برنامج «حماية» من ضمن فعاليات حملة «عيد من غيرها» حيث يتم توفير عدد من الأسرة المخصصة للمرضى المتعافين للإقامة فترة الأعياد في المستشفيات لمساعدتهم على تجاوز الأوقات عالية الخطورة.

مقالات مشابهة

  • امرأة تنهي حياتها شنقا بـالشال في بغداد
  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • الصحة تطلق حملة "عيد من غيرها" بعيدًا عن تعاطي المواد المخدرة
  • في يوم الوقفة.. الصحة تطلق حملة لتجنب تعاطي المخدرات
  • زراعة 327 ألف شجرة زينة ومثمرة بكفر الشيخ
  • محافظ الغربية يتفقد الحدائق والمنتزهات بكفر الزيات وبسيون
  • زراعة 327 ألف شجرة بكفر الشيخ.. والمحافظ: «زودوا المساحات الخضراء»
  • خلافات أسرية.. محاولة فران اضرام النيران بجسده بالبنزين في بولاق الدكرور
  • بسبب خلافات أسرية.. فرّان يُضرم النيران بجسده في بولاق الدكرور