أعلن نادي هيرنفين المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم -اليوم الجمعة- تعيين روبن فان بيرسي مدربا جديدا لفريقه بناء على عقد لمدة عامين بداية من نهاية الموسم وقال النادي إنه مقتنع بطموحه وشغفه.

وهذا هو أول منصب تدريبي كبير يتولاه فان بيرسي الذي قضى السنوات الأخيرة مدربا لفريق فينورد تحت 18 عاما، كما عمل مدربا مع الفريق الأول تحت قيادة أرنه سلوت الذي تشير تقارير إلى أنه سيتولى تدريب ليفربول الإنجليزي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024قوائم المنتخبات المشاركة في ...list 2 of 2شاهد.. يوفنتوس يتوج بلقب كأس إيطاليا للمرة الـ15 في تاريخهشاهد.. يوفنتوس يتوج بلقب كأس ...end of list

وسجل فان بيرسي (40 عاما) رقما قياسيا بلغ 50 هدفا في 102 مباراة مع هولندا، ولعب في صفوف أرسنال ومانشستر يونايتد.

⚪️???????????? Robin van Persie has signed in today as new sc Heerenveen manager, deal completed.

He’s appreciated and highly rated in the industry as potential future top head coach. pic.twitter.com/1te1Dhynjs

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) May 17, 2024

وسيتولى فان بيرسي المهمة خلفا لسلفه كيس فان فوندرين في هيرنفين الذي لن يستطيع إنهاء الموسم الذي يختتم الأحد في مركز أفضل من العاشر، وسيغيب عن خوض البطولات الأوروبية للأندية الموسم المقبل.

وقال مدير عام النادي فيري دي هان في تصريحات على موقعه عبر الإنترنت "رغم أن روبن في بداية مسيرته كمدرب فإنه أقنعنا على الفور. إنه طموح وشغوف ومتلهف للتعلم. أعتقد أنه يعرف كيف يثير الحماس في نفوس اللاعبين وكيف يحفزهم".

وقال فان بيرسي في بيان اليوم الجمعة إن "مهنة التدريب واسعة المجال ومليئة بالتحديات، وقد مارستها بشغف وسرور كبيرين".

وأضاف "أود مواصلة تطوري ويتناسب دور المدرب تماما مع هذا الهدف. لذا أنا سعيد بالفرصة التي أتاحها لي هيرنفين".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات فان بیرسی

إقرأ أيضاً:

أسعار القمح في أوروبا تتراجع بفعل قرار من تركيا

انخفضت أسعار القمح في أوروبا، اليوم، بسبب مخاوف من أن يؤدي حظر الاستيراد الذي فرضته تركيا إلى تراجع الطلب العالمي، لكن انخفاض اليورو حدّ من الخسائر.

وتراجعت، اليوم، عقود قمح الطحين لشهر سبتمبر/أيلول في بورصة يورونيكست، ومقرها باريس، 1% إلى 241.25 يورو (259.08 دولارا) للطن.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرةاليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة ...list 2 of 2سوق العملات المشفرة تنتعش رغم الانهيارات السابقةسوق العملات المشفرة تنتعش رغم الانهيارات ...end of list حظر تركيا

وستوقف تركيا جزئيا واردات القمح اعتبارا من 21 يونيو/حزيران الحالي لحماية مزارعيها، وهي خامس أكبر مستورد للقمح في العالم، الذي تشتري معظمه من روسيا.

وقال تاجر ألماني "سيتعين على روسيا بيع القمح، الذي كان من المتوقع أن يذهب إلى تركيا، في أسواق أخرى.. وسيؤدي ذلك إلى المزيد من المنافسة التصديرية للاتحاد الأوروبي".

وربما تستفيد الصادرات الأوروبية من الانخفاض الحاد في اليورو بعد أن دفعت المكاسب التي حققها اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي، أمس الأحد، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الدعوة لإجراء انتخابات وطنية مبكرة.

وقال متعامل "حل الجمعية الوطنية (البرلمان) في فرنسا، والذي لم يكن متوقعا، يسبب اضطرابا في الأسواق.. في نهاية المطاف، يعد انخفاض اليورو خبرا جيدا للمصدرين".

القمح الروسي تأثر سلبا بالقرار التركي (رويترز) الجفاف

وقال محللون إن هطول الأمطار يمكن أن يحد من آثار الجفاف بمنطقة البحر الأسود التي تضررت من موجات جفاف في الآونة الأخيرة، لكن ربما يكون التوقيت قد تأخر، ولن تستفيد المحاصيل من الأمطار.

وقال متعاملون إن توريد محصول الشعير في إسبانيا جارٍ، مما سيقلل الطلب على واردات حبوب العلف.

وفي بولندا قال أحد التجار "تمكنت شركات التصنيع البولندية من شراء كميات كبيرة من الأعلاف وحبوب الطحين في فترة تراجع الأسعار خلال الأسبوعين الماضيين، وتتطلع (الشركات) إلى أن يكون المحصول الجديد وفيرا".

القمح الروسي

في السياق ذاته، أنهت أسعار تصدير القمح الروسي 6 أسابيع من المكاسب، لتنخفض الأسبوع الماضي إلى جانب الأسواق العالمية بعد قرار تركيا منع استيراد القمح حتى منتصف أكتوبر/تشرين الأول.

وبلغ سعر القمح الروسي، الذي يحتوي على ​​بروتين بنسبة 12.5%، والمقرر تسليمه في أواخر يونيو/حزيران المقبل على أساس التسليم على ظهر السفينة 242 دولارا للطن، لينهي الأسبوع على انخفاض 6 دولارات، وفقا لشركة "إي كيه إيه آر" الاستشارية.

وحددت شركة سوفيكون للاستشارات الزراعية سعر القمح من الفئة نفسها ما بين 250 و253 دولارا للطن، بانخفاض من 252 إلى 255 دولارا للطن على أساس التسليم على ظهر السفينة.

وقالت سوفيكون في مذكرتها الأسبوعية "تأثير الحظر غير مؤكد، لكن من المرجح أن تنخفض واردات تركيا من القمح حتى بدون قيود".

وأضافت "قد نرى انخفاضا في تقديرات واردات تركيا من القمح في التقرير الجديد لتقديرات العرض والطلب على الزراعة في العالم".

وروسيا أكبر مصدر للقمح في العالم، وارتفعت صادراتها من الحبوب إلى 1.36 مليون طن الأسبوع الماضي، من 0.80 مليون في الأسبوع السابق.

ونقلت سوفيكون عن بيانات الموانئ أن الصادرات شملت 1.19 مليون طن من القمح ارتفاعا من 0.72 مليون طن في الأسبوع السابق.

مقالات مشابهة

  • أبرزهم بيرسي تاو والمثلوثي.. ماذا قدم نجوم الدوري المصري في تصفيات كأس العالم؟
  • نجم الزمالك السابق : حسام حسن يحتاج إلى الهدوء على خط الملعب منعًا لنقل التوتر
  • رسميا : كلوزة مدربا لفريق ألماني في الدرجة الثانية
  • رسميا.. مهاجم إسبانيا السابق توريس مدربا لرديف أتلتيكو مدريد
  • دياز محط اهتمام عملاق الدوري الإنجليزي نادي “أرسنال”
  • "الشياطين الحمر" يتوهج برفقة دي بروين ولوكاكو
  • أسعار القمح في أوروبا تتراجع بفعل قرار من تركيا
  • هدف ريال مدريد.. الأهلي يحسم صفقة القرن من أنياب أرسنال
  • تطورات تجديد عقد دي يونج مع برشلونة.. الهولندي يصدم البارسا
  • بفرمان أرتيتا.. أرسنال يدخل سباق التعاقد مع نجم ريال مدريد