تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محتجون فى إقليم كشمير عن بدء إضراب شامل على مدار أسبوع ضد السلطات الباكستانية بعدما صدق رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف على مساعدات بقيمة 23 مليار روبية لإقليم  بعد مفاوضات بين المحتجين والحكومة المحلية، إلا أن هذا المبلغ لم يرض المحتجين الذين يستمرون في السيطرة على الشوارع.

ويشتكي أهالي إقليم  كشمير باكستان  من الإهمال الاقتصادي، ونقص المرافع الصحية والتعليم والبنية التحتية، الأمر الذي يتسبب في انتشار الفقر والبطالة على نطاق واسع، الأمر الذي يتسبب في تهميش اقتصادي يدفع ثمنه أهالي الإقليم. 

فتصاعدت الاحتجاجات في الإقليم و ألقى المحتجين الحجارة على قافلة من قوات الشرطة ضمت 19 سيارة، قبل أن ترد القوات باستخدام قنابل المسيل للدموع والطلقات الحية، الأمر الذي تسبب في فوضى كبيرة ووقوع بعض الإصابات جراء التدافع. 

وتسببت هذه الاحتجاجات في مقتل ضابط وإصابة 100 آخرين من قوات الشرطة، بينما فتحت القوات النار على المحتجين، متسببة في مقتل 3 مدنيين وإصابة 6 آخرين، وفق موقع “كابيتال إف أم” الباكستاني.

وأعرب رئيس الوزراء شريف عن قلقه العميق إزاء الاشتباكات العنيفة، مشيراً إلى أنه "لا ينبغي أن يكون هناك أي تسامح على الإطلاق مع تطبيق القانون بأيديهم".

 وحث جميع الأطراف على السعي إلى إيجاد حلول سلمية لمطالبهم، معربا عن أمله في حل القضية قريبا على الرغم من الجهود التي يبذلها المنتقدون لتصعيد التوترات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شهباز شريف كشمير

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بحائل

حائل

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمين مُخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بمنطقة حائل.

وأوضحت القوات أنه تم ضبط معدتين تستخدمان في نقل التربة يعمل عليها مقيمان من الجنسية الباكستانية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما.

وتمكنت القوات الخاصة أيضًا من ضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي (50) متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك سلمان الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500) ريال لكل متن.

كما تم ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الباكستانية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بتفريغ مواد خرسانية في منطقة حائل.

وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال،

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة آخرين بجريمة طعن في شارع عام بالمغرب
  • أوكرانيا: مقتل 550 طفلا وإصابة 1364 آخرين
  • "المسيرة": مقتل 14 شخصا وإصابة 30 بغارات أمريكية-بريطانية على إذاعة الحديدة وميناء الصليف (فيديو)
  • اليمن.. مقتل اثنين وإصابة 10 آخرين بعد القصف الأمريكي البريطاني على مبنى الإذاعة بمديرية الحوك
  • فيديو.. مقتل شخص وإصابة 8 في هجوم بسكين في المغرب
  • مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة
  • المحكمة تتنحى عن نظر قضة مقتل نجل لاعب الزمالك السابق وتحيلها للاستئناف
  • ننشر طلبات الدفاع في قضية مقتل نجل لاعب الزمالك عمر كشمير
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بحائل
  • استجابة لمناشدة السومرية.. الشرطة المجتمعية تتكفل بمشكلة الطفل مؤمل (فيديو)