انتهت أحداث مباراة الأهلي أمام الزمالك وذلك ضمن منافسات بطولة دوري اليد في جولتها الأولى لتحديد صاحب اللقب.

فريق يد الأهلي يفوز على الزمالك

وحقق الأهلي  فوزا ثمينا في المباراة الأولى بنتيجة 25-26 على حساب الزمالك  في مباراة شهدت الإثارة والتشويق حتى الدقائق الأخيرة منها ليحسمها اللاعب إبراهيم المصري.

وجاءت الأشواط بتقدم الزمالك أولا في الشوط الأول بنتيجة 18-14.

الزمالك يؤجل اختبارات الناشئين ويوجه تحذيرًا شديد اللهجة في مفاجأة غير متوقعة.. جماهير الوصل الإماراتي تُحيي آمال الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

ورغم تفوق الزمالك حتى الأوقات الأخيرة إلا أن الأهلي استطاع اقتناص نقطة الفوز وحسم أولى الجولات من أجل الاقتراب من اللقب.

وتقام سلسلة النهائي بنظام best of 3 أي الفائز بمباراتين يتوج باللقب.

وعلى الجانب الاخر يلعب كلا من فريقي  سبورتنج والبنك الأهلي لتحديد المركزين الثالث والرابع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كرة اليد كرة يد الأهلي الزمالك الاهلي والزمالك أخبار الزمالك والأهلي

إقرأ أيضاً:

حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل»

رضا سليم (دبي) 
شهدت بطولة دبي المفتوحة للشطرنج المقامة حالياً بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة، مباراة امتدت إلى 5 ساعات بعد أن وصلت إلى 129 نقلة، والتي انتهت بالتعادل بين الأذربيجانية جوناي محمدزادة والسريلانكي رانيندو ديلشان على الطاولة 18، فيما حافظ الأذربيجاني مرادلي محمد على صدارته البطولة، بعد الجولة السادسة، برصيد 5 نقاط، بعد تعادله على الطاولة الأولى أمام منافسه التركي ياجيز كان، ويرتفع التركي رصيده إلى 4 نقاط ونصف، إلى جانب 6 لاعبين آخرين بنفس الرصيد من النقاط، وهم الثلاثي الهندي أرونياك، وإنيان، وسادهواني، بالإضافة إلى الصربي فيليمير إيفيتش، والإيراني موفاهد سينا، حيث تعادل الهنديان إنيان وأرونياك جوش على الطاولة الثانية. 
وأسفرت بقية النتائج على الطاولات الأولى عن فوز سادهواني على مواطنه سيتورمان، وفاز الصربي فيلمير على الصيني بانج تاو، والإيراني موفاهد سينا على الكازخستاني رينات جومباييف. 
ويلتقي في الجولة السابعة على الطاولة الأولى، المتصدر مرادلي والهندي أرونياك، فيما يدخل الرباعي في مواجهات فض الاشتباك بالتساوي في النقاط 4.5 نقطة، حيث يلتقي الهندي سادهواني مع التركي ياجيز كان، والهندي إنيان مع الصربي فيلمير، والإيراني موفاهد مع فاخيدوف. 
شهدت بطولة الفئة الثانية تحت 2300 نقطة، تقدم الإماراتي أحمد فريد للمركز الأول مناصفة مع الليبي يوسف الحصادي برصيد 5.5 نقطة بعد فوزه على زميله سيف أحمد، في الجولة السادسة، وهي المرة الأولى التي يتقدم فيها فريد للصدارة من بداية البطولة، فيما تعادل الحصادي مع الكازاخستاني تميروف بخيت، وتشهد الجولة السابعة مواجهة القمة بين فريد والحصادي مع الاقتراب من نهاية البطولة التي تقام من 9 جولات، وتلتقي الهندية باندي سريشتي مواطنها فشال، وتميروف بخيت مع مانع الكثيري، بحثا عن اللحاق بركب الصدارة بعد ابتعاد الرباعي بفارق نصف نقطة. 
وأكد الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم، رئيس لجنة الحكام بالبطولة أن مباراة الطاولة الـ 18 للبطولة امتدت حتى العاشرة مساء، وهي أطول مباراة في البطولات بعدما وصلت إلى 129 نقلة، وطبقاً لقانون الاتحاد الدولي للعبة لابد أن يقوم صاحب القطع السوداء بعمل 50 نقلة كي يحق له طلب التعادل، وهو ما حدث في نهاية المباراة.
وأضاف: تقدم لاعبنا أحمد فريد للصدارة للمرة الأولى مناصفة مع الليبي الحصادي يعد قفز للاعب في البطولة، وننتظر منه مواجهة النتائج الجيدة حتى خط النهاية، منوهاً بأن اللاعبين المكفوفين كانت بينهما مباراة في الجولة السادسة، وهناك تعامل خاص مع حالات أصحاب الهمم، واهتمام كبير، وبشكل عام البطولة تسير نحو خط النهاية دون أي اعتراض من أي لاعب.

 

أخبار ذات صلة مرادلي يخطف صدارة «دولية» دبي للشطرنج صدارة خماسية في «دولية دبي للشطرنج»

مقالات مشابهة

  • جوميز يضع برنامجاً بدنياً للاعبي الزمالك
  • موعد مباراة الزمالك وسبورتنج بنهائي كأس مصر لكرة اليد والقنوات الناقلة
  • الليلة.. الزمالك يصارع سبورتنج على لقب كأس مصر لكرة اليد
  • شيكابالا أسطورة ومباراة السوبر الإفريقي صعبة.. أبرز تصريحات عمرو السولية مع إبراهيم فايق
  • الزمالك يتأهل لنهائي كأس مصر في كرة اليد
  • يد الزمالك يتأهل إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على البنك الأهلي بنتيجة 28-19
  • الزمالك يهزم البنك الأهلي ويعبر إلى الدور النهائي لبطولة كأس مصر لكرة اليد
  • أحمد فتوح: السوبر الإفريقي أمام الأهلي ثأر كروي
  • حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل»
  • محمد شحاتة: انتظر مباريات القمة أمام الأهلي.. وجسمي قشعر عند رؤيتي جماهير الزمالك في نهائي الكونفدرالية