أعلن الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة مقتل جندي إسرائيلي برتبة رقيب في لواء المظليين خلال معارك شمال قطاع غزة.

"معاريف": اللواء 89 في الجيش الإسرائيلي ينضم للقتال في رفح "حزب الله" يستهدف مقر قيادة الجيش الإسرائيلي بصاروخ ثقيل

وقال الجيش الإسرائيلي إن القتيل هو الرقيب بن أفيشاي (20 عاما) من نهاريا.

 

وذكر موقع قناة "i24 News" أنه لا علاقة لمصرع بن أفيشاي بالعملية التي نفذت الليلة الماضية لاستعادة جثث 3 رهائن.

 

وبمقتله يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا خلال العملية البرية للجيش الإسرائيلي ضد حماس في غزة إلى 275 وأثناء العمليات الحدودية.

 

أما عدد الجنود والضباط في صفوف الجيش الإسرائيلي والذين قتلوا منذ السابع من أكتوبر 2023 فقد ارتفع إلى 628.

 

افيخاي: انتشلنا جثث مخطوفين كانوا في حفلة نوفا يوم ٧ أكتوبر

اعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيل أفيخاي ادرعي، أنه  تم الليلة الماضية انتشال جثث المخطوفين الإسرائيليين يتسحاق غلرانتر وشاني لوك وعميت بوسكيلا خلال عملية خاصة مشتركة لجيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك).

 

واضاف افيخاي: أن المواطنون الثلاثة كانوا قد شاركوا في حفلة "نوفا" التي أقيمت في السابع من أكتوبر بمحاذاة حدود غزة، و فروا من مكان إقامة الحفلة هاربين باتجاه منعطف مفلاسيم، إلا أن المعلومات المؤكدة التي يمتلكها جيش الدفاع تفيد بأنهم قُتلوا هناك من قبل حماس ثم اختُطفت جثثهم إلى قطاع غزة.

 

 

 

وأشار إلى أن جثث المخطوفين الثلاثة قد تم انتشالها من داخل قطاع غزة، في إطار عملية مشتركة لقوات جيش الدفاع وجهاز الشاباك، علماً بأن وحدات خاصة قد شاركت في هذه العملية التي جرت بناءً على توجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقيادة الأسرى والمخطوفين في هيئة الاستخبارات، وكذلك استناداً إلى معلومات تم الحصول عليها خلال التحقيقات التي أجراها جهاز الشاباك.

 

 

وقال افيخاي، إنه تم نقل الجثث بعد انتشالها إلى معهد الطبي الشرعي، لمواصلة إجراءات تشخيصها من قبل جهات طبية مختصة، وبعد الانتهاء من هذه الإجراءات أبلغ ممثلو جيش الدفاع الإسرائيلي العائلات بالأمر .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي إسرائيلي برتبة رقيب لواء المظليين معارك شمال قطاع غزة غزة الجیش الإسرائیلی جیش الدفاع قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة

بعد انسحاب جزئي من مخيم جباليا، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية وقصفه في عدة مناطق من القطاع، وبالأخص في رفح.

اعلان

يواصل الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة اجتياحه الموسع لمدينة رفح في جنوب قطاع غزة، مع قصف مكثف يتسبب يوميًا في مقتل العشرات. ووفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية، قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة أحياء في رفح، وشنت غارات على أبنية سكنية في شرقي المدينة. ويمتد القصف أيضًا إلى مناطق أخرى من قطاع غزة، بما في ذلك مخيمي النصيرات والبريج في وسط القطاع.

وبعد عملية عسكرية برية مكثفة في مخيم جباليا استمرت لأكثر من أسبوعين، انسحبت آليات الجيش الإسرائيلي من المخيم، وعاد بعض السكان ليشهدوا حجم الدمار الكبير الذي لحق به.

وفي صباح الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل اثنين من جنوده في القتال الذي دار يوم الأربعاء مع مقاتلي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة. وبذلك، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في القطاع منذ بدء الاجتياح البري إلى 294 جنديًا.

أحداث اليوم السابق

فيما يلي أبرز تطورات اليوم:

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل عندما تختلط موسيقى البوب بالسياسة... حملة لدعوة النجمة تايلور سويفت للتضامن علناً مع غزة مخيم جباليا الضفة الغربية إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next من سيكون الأمين العام المقبل لمنظمة حلف شمال الأطلسي؟ يعرض الآن Next ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" يعرض الآن Next شاهد: نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي لقنابل الغاز.. حريق ضخم يلتهم مجمع مدينة البيرة التجاري اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين غزة انتخابات رئاسية باكستان الصين إسرائيل إيران طوفان الأقصى Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقتل 3 عناصر بارزة في حماس خلال عمليات الأسبوع الماضي
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • إخفاق أمريكي.. انهيار الرصيف العائم في غزة خلال 12 يومًا
  • مقتل 10 عسكريين إسرائيليين خلال 20 يوما في جباليا
  • إذاعة جيش الاحتلال: مقتل 10 عسكريين خلال عملية الفرقة 98 في جباليا
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: مقتل 10 عسكريين خلال هجوم الفرقة «98» على جباليا
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك غزة والإجمالي يرتفع إلى 644