موقف غالانت المنتقد لغياب خطة سياسية يحظى بتأييد أكثر في مجلس الحرب

أفادت صحيفة معاريف العبرية، بأن هناك غضب واسع ينتشر وسط قطاع عريض من الجمهور  في تل أبيب بسبب غياب أي نصر في الأفق. 

اقرأ أيضاً : "أنتم كاذبون".. فلسطينية تقاطع ممثلة الاحتلال في محكمة العدل الدولية - فيديو

وِأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن موقف وزير الحرب في حكومة الاحتلال يوآف غالانت المنتقد لغياب خطة سياسية مرافقة للحرب يحظى بتأييد أكثر في مجلس الحرب.

 

وفي وقت سابق أفاد موقع واللا العبري باندلاع خلافات حادة بين الوزيرين إيتمار بن غفير وغادي آيزنكوت خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر. 

وذكر الموقع العبري أن الخلافات اندلعت بعد تصريحات آيزنكوت أن اجتماعات الكابينيت المستمرة منذ شهور لا تنتهي بقرارات. 

وفي وقت سابق قال زعيم المعارضة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، الخميس، إن الجنود الـخمسة قتلوا في جباليا التي قالت حكومة نتنياهو أنها نجحت باحتلالها.

وأضاف لابيد، أنه "على الحكومة الحالية لن ننتصر في الحرب ويجب أن نستبدل حكومة "اسرائيل" قبل استبدال حماس.

وكان أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن هناك ضغط عملياتي كبير في جباليا، وأن تحقيقاته خلصت إلى أن دبابة "إسرائيلية"  أطلقت النار على مبنى به جنود "إسرائيليين". 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الحرب في غزة حكومة نتنياهو تل أبيب

إقرأ أيضاً:

حكومة غزة: الاحتلال استخدم سياسة الأرض المحروقة في مخيم جباليا

سرايا - قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الجمعة، إن جيش الاحتلال استخدم خلال اجتياحه لمخيم جباليا شمالي القطاع الذي استمر 20 يوما، سياسة "الأرض المحروقة" ودمر مربعات سكنية ما تسبب بتهجير 200 ألف فلسطيني.

وذكر مدير المكتب سلامة معروف في بيان، أن الفيديوهات والصور التي خرجت من مخيم جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منه، "تظهر بشاعة الفظائع والجرائم التي ارتكبها في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا، وحجم الدمار والتخريب الذي ألحقه بمنازل المواطنين والمنشآت الخدماتية والمرافق العامة".

وأضاف أن ذلك "يكشف مجددا فاشية وعنصرية وإرهاب هذا الاحتلال وتحلله الفاضح من أبسط مبادئ الإنسانية والقيم الأخلاقية وقواعد القانون الدولي والإنساني، ومخالفته للقرارات والأحكام الدولية سيما الصادرة عن محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان إنهاء عمليته العسكرية في جباليا شمال قطاع غزة التي استمرت 20 يوما وقتل خلالها 10 جنود.

وأشار معروف إلى أن "فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت عشرات الشهداء طيلة فترة الاجتياح وبعد الانسحاب، وتواصل البحث حاليا عن عشرات المفقودين بين ركام المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات التي لم تسلم من القصف والتدمير".

ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي "تعمد تدمير البنى التحتية والمقومات الاقتصادية كالأسواق والمحال التجارية، وحتى قبور الأموات لم تسلم حيث قامت آلياته بتجريف المقابر، في تعدٍ فاضح وصارخ على القيم والمبادئ الإنسانية وقواعد القانون الدولي الإنساني".

وطالب معروف "بالإسراع في الإجراءات القانونية (بحق إسرائيل) لمحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية، بحيث تكفل وقف هذا العدوان ومحاسبة القادة الصهاينة كمجرمي حرب ومرتكبي جرائم ضد الإنسانية".

كما طالب "بتكثيف التحركات الشعبية والطلابية في مختلف الميادين للضغط علي الاحتلال وشركائه، لوقف الإبادة الجماعية وضمان تدفق المساعدات والمستلزمات الطبية والوقود والاحتياجات الإنسانية بما يحد من المجاعة التي يعيشها أهلنا حاليا".


مقالات مشابهة

  • إعلام عبري عن مصدر: نقبل معظم ما جاء في خطاب بايدن
  • إعلام عبري ينشر حصيلة ثقيلة لعدد المصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة
  • إعلام عبري: إسرائيل على شفا هزيمة تاريخية
  • إعلام عبري: حزب الله يوسع خط النار
  • حزب الله وسّع عملياته.. إعلام عبري: إطلاق 100 صاروخ على المستوطنات في الجليل الغربي
  • حكومة غزة: الاحتلال استخدم سياسة الأرض المحروقة في مخيم جباليا
  • إعلام إسرائيلي: الفرقة 98 تواصل عملياتها العسكرية في معسكر جباليا والفرقة 99 وسط غزة
  • إعلام فلسطيني: مروحيات الاحتلال تطلق النار تجاه المنازل في مخيم جباليا شمال غزة
  • حدث ليلا.. غليان في تل أبيب وصفعة مدوية لنتنياهو وصدمة في أمريكا بسبب كورونا
  • وزير إسرائيلي منتقداً نتنياهو: الحديث عن حل الكتائب في رفح وإعادة الأسرى زرع للوهم